QNB STARS LEAGUE

دوري أبطال آسيا: بكين الصيني يحلق في الصدارة بعد تغلبه على سيؤول الكوري الجنوبي

حصد نادي بكين الصيني الفوز الخامس على التوالي بعدما تغلب على سيؤول الكوري الجنوبي بثلاثة أهداف مقابل هدف في المواجهة التي جمعت بينهما مساء اليوم على استاد جاسم بن حمد في الدوحة، ضمن الجولة الخامسة من منافسات المجموعة الخامسة في دوري أبطال آسيا 2020 لكرة القدم، لمنطقة الشرق والتي تحتضن الدوحة منافساتها.    

وسجل أهداف بكين كل من جوناثان فييرا في الدقيقة (23) وريناتو اوغوستو في الدقيقة (43) وزهانغ يونينغ في الدقيقة (90+3) ، في حين أحرز يون جو-تاي في الدقيقة (89) هدف سيؤول.
    وواصل بكين التحليق في صدارة ترتيب المجموعة برصيد 15 نقطة كاملة من خمس مباريات، مقابل 6 نقاط لسيؤول و4 نقاط من أربع مباريات لكل من ملبورن فيكتوري وتشيانغراي يونايتد.
    وضمن بكين التأهل إلى دور الـ16، في حين تتنافس أندية سيؤول وملبورن فيكتوري وتشيانغراي يونايتد من أجل الحصول على البطاقة الثانية.
    وضغط بكين من البداية، وضاعت عليه فرصة للتسجيل مبكراً عن طريق ريناتو اوغوستو، قبل أن يفتتح التسجيل في الدقيقة 23 عبر ضربة حرة مباشرة نفذها جوناثان فييرا متقنة في الشباك.
    ونجح الفريق الصيني في إضافة الهدف الثاني قبيل نهاية الشوط الأول، عندما أرسل وانغ غانغ تمريرة عرضية وصلت إلى اوغوستو ليسدد على الطاير في الشباك.
    في الشوط الثاني انطلق سيؤول نحو الهجوم في محاولة لتعديل النتيجة، دون أن ينجح في الوصول للمرمى، حيث انتظر حتى الدقيقة 89 من أجل تقليص الفارق إثر سلسلة من التمريرات وصلت من خلالها الكرة إلى يون جو-تاي ليسدد في المرمى.
   ولكن بكين عاد وأضاف الهدف الثالث بعدما انطلق زهانغ يونينغ بالكرة ومر من أكثر من مدافع ثم راوغ الحارس يانغ هان-بين وسدد في الشباك في الدقيقة (90+3).
   وتقام الجولة السادسة والأخيرة من منافسات المجموعة يوم الخميس المقبل، حيث يلتقي بكين مع تشيانغراي يونايتد، وملبورن فيكتوري مع سيؤول.
    وكانت الجولة الأولى قد شهدت فوز ملبورن فيكتوري على تشيانغراي 1-0 وبكين على سيؤول 2-1، في حين شهدت الجولة الثانية فوز بكين على تشيانغراي 1-0 وسيؤول على ملبورن فيكتوري 1-0، وشهدت الجولة الثالثة فوز بكين على ملبورن فيكتوري 3-1 وسيؤول على تشيانغراي يونايتد 5-0، وشهدت الجولة الرابعة فوز بكين على ملبورن فيكتوري 2-0 وتشيانغراي يونايتد على سيؤول 2-1.
    ويتأهل أول فريقين من كل مجموعة إلى دور الـ16 الذي تقام مبارياته يومي 6 و7 ديسمبر المقبل.
 

اقراء ايضا