QNB STARS LEAGUE

منتخبنا الوطني لكرة السلة يواجه نظيره السعودي في التصفيات المؤهلة لكأس آسيا

يواجه المنتخب القطري لكرة السلة غدا /الاثنين/ نظيره السعودي في إطار منافسات الجولة الرابعة للمجموعة الخامسة من التصفيات، التي تستضيفها الدوحة على ملعب الغرافة، والمؤهلة لنهائيات كأس آسيا للعبة.    

ويدخل المنتخب القطري مباراة الغد وفي رصيده 4 نقاط بالتساوي مع منتخبي السعودية وسوريا فيما يتصدر منتخب إيران ترتيب المجموعة برصيد 6 نقاط.
    وأنهى المنتخب القطري استعداداته اليوم لهذه المباراة بتدريبات مكثفة اعتمدت على الجانب الخططي مع بعض التمارين البدنية البسيطة للحفاظ على اللياقة البدنية والذهنية للاعبين.
    ويلتقي ضمن المجموعة الخامسة أيضا غدا ، المنتخب السوري مع نظيره الايراني .
    وكان المنتخب القطري حقق أمس /السبت/ فوزه الأول في التصفيات اثر تغلبه على نظيره السوري بنتيجة (79 - 72) ضمن الجولة الثالثة، بعد خسارتين، في الجولة الأولى أمام نظيره السعودي بنتيجة (57 -68)، ثم في الجولة الثانية أمام منتخب ايران بنتيجة (52 - 95).
    وسيواجه المنتخب القطري في الجولة الخامسة المنتخب الإيراني في 18 فبراير من العام المقبل على أن يختتم مبارياته في التصفيات بمواجهة منتخب سوريا في 21 من الشهر نفسه .
    ويشارك في التصفيات النهائية 24 منتخبا، وزعت بموجب القرعة على 6 مجموعات، كل مجموعة تضم 4 منتخبات تتواجه بنظام الذهاب والإياب ، ويتأهل أول وثاني كل من هذه المجموعات إلى النهائيات مباشرة ليكون مجموع المتأهلين 12 منتخبا، بينما ستلعب المنتخبات التي تحتل المركز الثالث في المجموعات الست ملحقا يتأهل منه 4 منتخبات إلى كأس آسيا، ليكون المجموع الكلي 16 منتخبا ستشارك في النسخة المقبلة من البطولة.
 

اقراء ايضا