QNB STARS LEAGUE

دوري أبطال آسيا بالدوحة: الصراع غدا على أشده في مواجهات المجموعة السادسة

يطمح نادي شنغهاي شينهوا الصيني في التمسك بفرصة المنافسة عندما يتقابل مع بيرث غلوري الأسترالي غدا / الاثنين / على استاد المدينة التعليمية في الدوحة، ضمن الجولة الخامسة من منافسات المجموعة السادسة في دوري أبطال آسيا 2020 لكرة القدم ،لمنطقة الشرق والتي تحتضن الدوحة منافساتها.   

ويتصدر أولسان هيونداي الكوري الجنوبي ترتيب المجموعة برصيد 10 نقاط من أربع مباريات، مقابل 7 نقاط لطوكيو الياباني ، و6 لشنغهاي شينهوا الصيني ، في حين ما زال رصيد بيرث غلوري خالياً من النقاط.
   وأكد تشوي كانغ-هي مدرب شنغهاي شينهوا في تصريح له اليوم ، أنه لن يقع في فخ الاستهانة بفريق بيرث غلوري، قائلا :"إذا نظرنا لمباريات بيرث غلوري بشكل منفصل، فإنهم لم يستحقوا الخسارة في أي مباراة... لقد نافسوا حتى الثانية الأخيرة في كل مباراة قبل أن يتعرضوا للخسارة، وبالتالي يجب أن نحافظ على تركيزنا أمامهم، ونفكر أيضاً في الوضع الحالي في فريقنا".
    من جهته قال كريستيان أولا مدرب بيرث غلوري ،:"انه بغض النظر عن عدم نجاحنا في التأهل عن المجموعة، إلا أننا لن نقوم بتغيير أي شيء في طريقة اللعب في آخر مباراتين... سنحاول اللعب بأفضل صورة ممكنة، وسنحاول تحقيق الفوز، مع كل مباراة يصبح اللاعبون أكثر نضجاً وتزداد الخبرة لديهم، وهم بالتأكيد متحمسون لتقديم أفضل ما بوسعهم في آخر مباراتين".
    وفي مواجهة اخرى لحساب نفس المجموعة يلتقي نادي طوكيو الياباني في مواجهة قوية أمام أولسان هيونداي الكوري الجنوبي المتصدر غدا الاثنين على استاد المدينة التعليمية في الدوحة.
    شدد كينتا هاسيغاوا مدرب طوكيو على ضرورة قيام جميع لاعبي الفريق بتقديم أفضل ما بوسعهم من أجل إبقاء فرصة المنافسة على التأهل، قائلا:" كل لاعب يعتبر عنصرا مهما، هذه المباراة الثالثة لنا مع حصولنا على ثلاثة أيام راحة، لا يوجد أي لاعب في أفضل حالاته البدنية، ولهذا نحتاج للعمل الجماعي، ويجب أن نفوز كفريق... تقابلنا مع أولسان هيونداي في شهر فبراير الماضي، ولكن الفريق مختلف الآن من خلال أسلوب لعب مختلف ولاعبين مختلفين، أولسان يتصدر ترتيب المجموعة ولديهم لاعبون ممتازون، ولهذا يتوجب علينا أن نمتلك إرادة الفوز".
    في المقابل قال كيم دو-هوون مدرب أولسان هيونداي، يجب أن نركز أولاً على هذه المباراة، ثم نفكر بالمباريات التالية، ولهذا يجب أن نستعد لها جيداً ونحاول ما بوسعنا من أجل الفوز في كل مباراة... لي تشونغ-يونغ قدم مستويات رائعة في الدوري الكوري، وأنا كمدرب سعيد لعودته للدوري الكوري، تواجده في الدوري الكوري يرفع من مستوى البطولة، وتواجده معنا يصنع أجواء رائعة، حيث إن اللاعبين يحترمونه كثيراً.
    وتقام الجولة السادسة والأخيرة من منافسات المجموعة يوم الخميس المقبل ، حيث يلتقي شنغهاي شينهوا مع أولسان هيونداي، وبيرث غلوري مع طوكيو.
    وكانت الجولة الأولى شهدت تعادل أولسان هيونداي مع طوكيو 1-1 وفوز شنغهاي شينهوا على بيرث غلوري 2-1، في حين شهدت الجولة الثانية فوز طوكيو على بيرث غلوري 1-0 وأولسان هيونداي على شنغهاي شينهوا 3-1، وشهدت الجولة الثالثة فوز شنغهاي شينهوا على طوكيو و1-0 وأولسان هيونداي على بيرث غلوري 2-1، أما الجولة الرابعة فقد شهدت فوز طوكيو على شنغهاي شينهوا 2-1 وأولسان هيونداي على بيرث غلوري 2-0.
    ويتأهل أول فريقين من كل مجموعة إلى دور الـ16 الذي تقام مبارياته يومي 6 و7 ديسمبر المقبل.
 

اقراء ايضا