QNB STARS LEAGUE

ركلة جزاء تهدي الأهلي التعادل أمام الريان في دوري نجوم QNB

حسم التعادل الإيجابي بنتيجة 1-1 مباراة الأهلي مع الريان في اللقاء الذي جمع الفريقين على استاد حمد بن خليفة بالنادي الأهلي ضمن منافسات الأسبوع السابع من دوري نجوم QNB للموسم الكروي 2020-2021.

سجل هدف الريان الكاميروني فرانك كوم في الدقيقة 77، بينما تعادل للأهلي المغربي نبيل الزهر من ركلة جزاء في الدقيقة 95 .

وبهذه النتيجة حافظ الأهلي على مركزه الثاني في جدول الترتيب برصيد 16 نقطة خلف السد المتصدر الذي يلعب مع أم صلال مساء يوم الجمعة، فيما وصل الريان للنقطة الحادية عشر.

وبالعودة لأحداث المباراة المثيرة فقد جاء الشوط الأول قويا من كلا الفريقين في ظل الرغبة الكبيرة لتحقيق الفوز، وبداية المحاولات الهجومية كانت للريان في الدقيقة العاشرة بعد خطأ من دفاع الأهلي ووصلت الكرة لنايف الحضرمي الذي وجد نفسه وجها لوجه مع إيفانلدو حارس الأهلي لكنها لعبها بعيدة لتضيع فرصة التقدم مبكرا للرهيب.

وما بين العمق والأطراف تنوع الهجوم الرياني ومن انطلاقة لعبد العزيز حاتم من الجبهة اليمني توغل داخل منطقة الجزاء، وسدد كرة قوية عند الدقيقة 13 لكن تصدى لها حارس الأهلي وأخرجها إلى ركنية .

وأستمر الضغط الأهلاوي وفي الدقيقة 38 أنقذ فهد يونس تسديدة خطيرة لعبد الرشيد إبراهيم، لينتهي الشوط الأول بالتعادل السلبي بدون أهداف .

وفي الشوط الثاني أجرى دييجو أجيري مدرب الريان تغيران دفعة واحدة بنزول إبراهيم مسعود وخالد مفتاح بدلا من نايف الحضرمي ومحمد جمعة لتنشيط الأطراف، وتكثيف الضغط الهجومي على الأهلي.

فيما على الجانب الآخر استغل الأهلي النشاط الكبير للثنائي نبيل الزهر وعبد الرشيد إبراهيم في تهديد مرمى الريان، وحرم التسلل النادي الأهلي في الدقيقة 66 من لقطة الهدف الأول بعد تسديدة قوية من المغربي نبيل الزهرمن خارج منطقة الجزاء ردها القائم لتجد علي قادري في المتابعة فأودعها في المرمى بدوره لكن الحكم عبد الله العذبة أشار بعدم صحة الهدف .

ويرد الريان في الدقيقة 77 بهجمة من الجهة اليمني تألق فيها الإيفواري يوهان بولي الذي راوغ مدافعي الأهلي داخل منطقة الجزاء، ومرر عرضية متقنة للكاميروني فرانك كوم الخالي من الرقابة ووضعها في المرمى معلنا عن تقدم الريان بالهدف الأول .

ويجري نيبوشا تغييرين دفعة واحدة مع دخول المباراة في الرمق الأخير أملا في تعديل النتيجة بنزول ناصر خلفان بدلا من محمد خلفان النعيمي، وإبراهيم ماجد بدلا من علي قادري.

وفي الدقيقة الأولى من الوقت الأصلي انفرد ابراهيم مسعود لاعب الريان من بعد منتصف الملعب بمرمى الأهلي، لكن تصدى لها حارس الأهلي لتضيع فرصة حسم المباراة لمصلحة الريان، وترتد الكرة بهجمة للأهلي ووصلت الكرة لناصر خلفان لكنه تعرض لعرقلة من محمد علاء، وبعد الرجوع لتقنية الـ VAR احتسب الحكم عبد الله العذبة ركلة جزاء للأهلي تصدى لها نبيل الزهر سجل بها هدف التعادل في الدقيقة 95 بعدما سدد الكرة على يمين فهد يونس ويهدي الأهلي نقطة ثمينة، بعدما انتهى اللقاء بالتعادل الإيجابي 1-1 .

اقراء ايضا