QNB STARS LEAGUE

مدربو أندية دورينا يبحثون عن تحقيق الفوز في سابع الجولات

يبحث مدربو أندية الدوري القطري لكرة القدم (دوري نجوم QNB) 2020 / 2021 عن تحقيق الفوز وحصد النقاط الثلاث مع انطلاق مباريات الجولة السابعة من الدوري المحلي والتي ستقام على مدار يومين غدا /الخميس/ وبعد غد /الجمعة/، حيث ستكون الأثارة والندية حاضرة بقوة خلال هذه المواجهات.


البداية ستكون مع مواجهة السيلية والوكرة، حيث أكد التونسي سامي الطرابلسي أن فريقه ركز خلال الاستعداد لمباراة الوكرة على الاستشفاء لإزالة الإجهاد.


وقال الطرابلسي خلال المؤتمر الصحفي الذي عقد اليوم:" شعرنا أن اللاعبين يحتاجون للاستشفاء لأننا نلعب كل ثلاثة أيام، وشعرنا بنوع من الارهاق البدني وخاصة في المباراة الأخيرة أمام الخور التي انتهت بالتعادل السلبي".


وأضاف مدرب السيلية بقوله.. سنسعى لتدارك النقاط التي خسرناها أمام الخور عن طريق الفوز على الوكرة، وأعرف أننا سنلعب أمام فريق ويؤدي أداءا جيدا، ومواجهته ليست سهلة على الأطلاق.. لا شك أن الأداء تأثر بسبب الإجهاد البدني، ولم ندخل في المباراة كما ينبغي خلال الشوط الأول، وعندما شعرنا بالخطر دخلنا في اللقاء ولكن ليس بنفس المستوى المطلوب.


ومن جانبه قال ماركيز لوبيز مدرب الوكرة عن تجهيزات فريقه لمواجهة السيلية:" لم يكن أمامنا سوى أربعة أيام فقط، من بينها يومين فقط للإعداد والتحضير للمباراة، وهذه المعاناة تظهر في جميع الفرق وليس الوكرة فقط، ولكن سأختار الأفضل للعب والمشاركة أمام السيلية".


وأضاف لوبيز:" أنها مباراة صعبة بالطبع، ولكن أعتقد أن هذا الاسبوع كان جيدا بالنسبة لنا، لأنه مر بدون إصابات لأول مرة هذا الموسم.. واصفا السيلية بأنه فريق جيد جدا ويملك مدرب مميز يقدم للفريق كل ما في استطاعته، وقد يكون من أقوى الفرق بعد الغرافة والسد والدحيل .


وعن غياب بعض اللاعبين بسبب الإصابات قال لوبيز:" خسرت أكثر من ثلاثة لاعبين بسبب الإصابة، وهو أمر ليس سهلا خاصة لاعبين بحجم إيسايس وأحمد معين، وكان من الصعب وضع لاعبين بدلا منهم يلعبون في غير هذه المراكز التي اعتادوا عليها ولا يملكون خبرة اللعب، ولكن هذا هو الحال هذا العام، ولكنني لا أبكي على خسارة اللاعبين ولكن بالطبع الفوز في المباريات سيكون صعبا عندما تخسر لاعبين كبار، وبالرغم من شفاء بعضهم إلا أنه من الصعب الدفع بهم في المباراة المقبلة".


وعلى صعيد آخر أعرب نيبوشا يوفوفيتش مدرب الأهلي، عن ارتياحه لما يقدمه الفريق في دوري نجوم QNB هذا الموسم، واصفا وضعيتهم الآن بالجيدة قبل مواجهة الريان غدا.


وقال يوفوفيتش:" دائما يكون من الأفضل لنا أن نخوض أي مباراة بعد مواجهة خرجنا منها فائزين، والآن علينا أن نستغل الانتصار الأخير الذي حققناه على أم صلال ونواصل عملنا من أجل الأفضل، وسنبذل جهدنا لمواجهة فريق الريان القادمة وهو فريق يمتلك جودة أداء عالية، ويجد منا كل الاحترام، ونحن نمتلك احصائية جيدة عنه".


وتابع المدرب بقوله:" في نفس الوقت فإن لدينا نقاط قوة منها الانسجام بين اللاعبين، وعلينا أن نلعب بكل ما هو متاح لنا من إمكانيات من أجل تحقيق النتيجة الجيدة أمام الريان.. نحن نتشارك كفريق جميعا دفاعا وهجوما ووسطا، والدفاع عندنا يبدأ من المهاجم، وبشكل عام فنحن ندافع ككتلة واحدة، ونعرف أن الريان لديه جودة عالية ولكنها ليست في مقدمته الهجومية فقط وإنما في كل الصفوف".


وبين مدرب الأهلي أن وضعية الفريق الجيدة في الدوري تمثل دافعا  لتقديم الأفضل، ودعا جماهير الفريق للحضور إلى الملعب ومساندة اللاعبين.


ومن جانب آخر أكد يونس علي مدرب نادي قطر، إن فريقه عازم على تحقيق الفوز ومواصلة الانتصارات خلال مباراته القادمة أمام النادي العربي غدا /الخميس/.


وأكد يونس أن فريقه جاهز للمباراة التي ستكون بالتأكيد صعبة للغاية كون المنافس جيد ومنظم، ويمتلك مجموعة متميزة من اللاعبين، مشيرا إلى أن خسارة المنافس في الجولة الماضية ضد السد لا تعني أن مستواه سيء.


وأضاف مدرب نادي قطر بقوله:"سنحاول استثمار الحالة المعنوية الجيدة التي تسود أجواء الفريق بعد الفوز الأخير على الوكرة من أجل تحقيق فوز جديد، باستغلال النقاط الإيجابية وتعزيزها، والتركيز لتقديم مستوى أفضل".


وأشار يونس علي إلى أن الفريق لايزال في حاجة لمزيد من الوقت للانسجام أكثر، لكن بشكل عام هناك تطورا ملموسا على مستوى الأداء والاستجابة ويجب أن أشيد بمستوى الجميع وخصوصا الثنائي المحترف الجديد علي كريمي ويوسف بلايلي، حيث كان أداؤهما ممتاز جدا في مباراة الوكرة، ويوما بعد آخر يزداد تطور الفريق وانسجام كافة عناصره.


واختتم يونس تصريحاته مبينا أنه راض على الأداء منذ مباراة أم صلال وفي مباراة الوكرة ظهر بشكل جيد جدا على مستوى المهام الهجومية والدفاعية والتركيز العالي ونعمل على تصحيح الأخطاء الموجودة لنكون في الطريق السليم نحو حصد المزيد من النقاط.

اقراء ايضا