QNB STARS LEAGUE

إدارة التطوير تنظم 3 دورات للمدربين بالتعاون مع الاتحاد الآسيوي

استعادت إدارة التطوير بالاتحاد القطري لكرة القدم نشاطها المعتاد قبل جائحة فيروس كورونا وأقامت خلال شهر أكتوبر الجاري 3 دورات تدريبية للمدربين، اختتمت منها دورتين للمستويين (C) و(D) بمشاركة 61 دارسا ومدربا بالتعاون مع الاتحاد الآسيوي لكرة القدم . 
وحققت الدورتان نجاحا كبيرا على المستويين العملي الذي أقيم على ملاعب أسباير والنظري الذي أقيم عن بعد عبر تطبيق زووم في إطار حرص إدارة التطوير على تطبيق الإجراءات الاحترازية. 
وشارك في الدورة (C) 31 دارسا ومدربا، وأشرف على تقديم المحاور النظرية والعملية فيها السيد جمال ناصر المنصوري، المحاضر الآسيوي، والسيد حازم الحربة المحاضر الآسيوي.. وحظيت الدورة بمشاركة بلال محمد بلال، نجم نادي الغرافة والمنتخب القطري السابق المتوج معه بلقب بطولة كأس الخليج مرتين عامي 2004 و2014، وذهبية كرة القدم بدورة الألعاب الآسيوية (أسياد) التي استضافتها الدوحة عام 2006. فيما شارك في الدورة (D) 30 دارسا، وأشرف على تقديم المحاور النظرية والعملية فيها السيد أحمد درزي والسيد صدام عزوز والسيد عبد الله المطيري.   وقال السيد فهد ثاني الزراع مدير إدارة التطوير بالاتحاد القطري لكرة القدم، إن استراتيجية الإدارة نجحت بنسبة 100% في تخطي الآثار السلبية للجائحة، وذلك من خلال التدرج والأسلوب العلمي بدءا من التعليم عن بعد عبر تطبيق زوم، والتي شملت العديد من الورش التدريبية لمدربي الفئات السنية والبراعم وأسباير، ووصولا إلى الجمع بين التدريس عن بعد وفي الملعب تحت إشراف السادة المحاضرين مع تطبيق أقصى الاحتياطات والإجراءات الاحترازية. 
وأضاف السيد فهد ثاني أن الدورات ومنها دورة (A) التي ستختتم هذا الأسبوع أقيمت حسب الساعات والمناهج المعتمدة من الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، الذي اختار قطر ضمن ثلاث دول آسيوية فقط لإقامة الدورات التدريبية المتقدمة للمدربين ومنها دبلومة المدربين المحترفين التي يأتي المدربون من آسيا بل وأوروبا وإفريقيا للحصول عليها من دولة قطر . 
 

اقراء ايضا