QNB STARS LEAGUE

اللجنة الأولمبية تنظم النسخة الثانية من بطولة البادل

تنطلق غدا الثلاثاء بطولة اللجنة الأولمبية القطرية للبادل 2020 في نسختها الثانية، والتي يشارك فيها 304 لاعبين، وتستمر حتى السبت المقبل . 
 
وتم تقسيم المشاركين في البطولة التي تقام منافساتها بصالة نادي السد الرياضي إلى ثلاث فئات، حيث يشارك في الفئة الأولى ( A ) ثمانية فرق، وفي الفئة الثانية ( B ) 48 فريقا، وفي الفئة الثالثة ( C )  96 فريقا . 
 
وقد رصدت اللجنة الأولمبية جوائز للفائزين بالمراكز الأولى، حيث ينال الفائز بالمركز الأول في الفئة الأولى 6 آلاف ريال، والمركز الثاني 4 آلاف ريال، والمركز الثالث 3 آلاف ريال، فيما ينال الفائز بالمركز الأول في الفئة الثانية 4 آلاف ريال، والمركز الثاني 3 آلاف ريال، والمركز الثالث ألفي ريال، بالإضافة إلى جوائز عينية للمراكز الثلاثة الأولى في الفئة الثالثة. 
 
وكانت اللجنة الأولمبية القطرية نظمت النسخة الأولى من بطولة البادل العام الماضي، بمشاركة 96 لاعبا، وقد حصل على المركز الأول في الفئة الأولى اللاعبان اميليو وخافيير، وجاء في المركز الثاني اللاعبان جوانزليز وعبدالعزيز سعدون، وفي المركز الثالث اللاعبان جبر المطوع ومحمد سعدون الكواري، وفي الفئة الثانية حصل على المركز الأول اللاعبان أحمد عقل وخليل عقل، وحل في المركز الثاني اللاعبان أحمد الدرويش ومحمد الشعبي، وفي المركز الثالث اللاعبان أحمد عبدالغني وحمد النايف. 
 
وتنظم اللجنة الأولمبية القطرية بطولة البادل في إطار تعزيز دورها في المسؤولية المجتمعية والتوعية بأهمية ممارسة الرياضة من أجل حياة صحية وخالية من الأمراض، كهدف رئيسي من أهداف اللجنة الأولمبية وتحقيقا لشعار "الرياضة من أجل الحياة" . 
 
وتعتبر لعبة البادل مزيجا يجمع العناصر الأكثر متعة للعبتي التنس والاسكواش، على أرض ملعب يكون أصغر حجما، وهي تعد من الرياضات الأكثر انتشارا في العالم خصوصا في إسبانيا. 
 

اقراء ايضا