QNB STARS LEAGUE

اختتام منافسات الجولة الثانية من بطولة لونجين هذاب

اختتمت مساء اليوم منافسات الجولة الثانية من النسخة الرابعة من بطولة جولات قطر للفروسية /لونجين هذاب/، التي ينظمها اتحاد الفروسية بميدانه الداخلي بالشراكة مع الشقب (عضو مؤسسة قطر)، بدعم من صندوق دعم الأنشطة الاجتماعية والرياضية (دعم). 
 
 وفاز الفارس حمد علي العطية بالمركز الأول في الجولة الكبرى التي أقيمت على ارتفاع 130 - 140 سم من جولة واحدة مع جولة تمايز، بجائزة مالية بلغت 45 ألف ريال، وحل في المركز الثاني ناصر الغزالي، وفي المركز الثالث محمد سعيد حيدان، وتوج الفائزين في هذه الجولة السيد أحمد سالم العلى مدير صندوق دعم الأنشطة الاجتماعية والرياضية برفقة السيد علي يوسف الرميحي مدير جولات البطولة. 
 
كما فاز الفارس غانم ناصر القاضي بالمركز الأول في الجولة المفتوحة التي أقيمت على ارتفاع 115 - 125 سم بمشاركة 39 فارسا وفارسة، وبجائزة مالية قدرها 25 ألف ريال.. وجاء في المركز الثاني حسين سعيد حيدان، وفي المركز الثالث ناصر الغزالي. 
 
 وأكد السيد بدر الدرويش الأمين العام للاتحادين القطري والآسيوي للفروسية، أن بطولة لونجين هذاب أصبحت من أفضل بطولات الفروسية في المنطقة لأنها ساهمت بشكل كبير في تطوير واكتشاف المواهب الصغيرة في القفز والترويض الذين اكتسبوا خبرات التنافس المستمر من خلال جولات منتظمة ساعدت كثيرا في إعداد الفرسان الصغار للانضمام للمنتخبات الوطنية وتكوين جيل جيد يمثل الفروسية القطرية عربيا وقاريا وعالميا في ظل زيادة عدد ملاك قفز الحواجز. 
 
وأضاف أن كل الأهداف التي وضعت لهذه البطولة منذ ثلاث سنوات كانت واضحة وتمت عبر خطة طويلة المدى للتطوير ساهم فيها الفرسان بإصرارهم على المشاركة في النسخ السابقة بفضل التعاون والتوأمة بين الشقب واتحاد الفروسية. 
 
وأشار الدرويش إلى أن النسخة الرابعة ستكون أفضل من النسخ السابقة حيث ستحرص اللجنة المنظمة سنويا على تقييم كل نسخة وزيادة إيجابياتها وزيادة عدد مموليها، مبينا أن اللجنة المنظمة تسعى حاليا لتشجيع الملاك على شراء المزيد من الخيل المدربة والجاهزة وإقامة معسكرات خارجية للفرسان والمزيد من البطولات المحلية. 
 
وأشاد الأمين العام للاتحادين القطري والآسيوي للفروسية، بدعم اللجنة الأولمبية لتطوير الرياضة عامة والفروسية خاصة بفضل توجيهات سعادة الشيخ جوعان بن حمد آل ثاني رئيس اللجنة الأولمبية، وتوجه بالشكر إلى السيد حمد بن عبدالرحمن العطية رئيس اتحاد الفروسية واللجنة المنظمة للبطولة. 
 
وأعربت الفارسة الشيخة ريم بنت محمد بن فيصل آل ثاني رئيسة فريق الريم للقدرة والتحمل، عن سعادتها بمواصلة اتحاد الفروسية تنظيم لونجين هذاب للسنة الرابعة على التوالي بعدما أكدت النسخ السابقة أهمية وفوائد هذه البطولة على الفرسان والخيل في قطر حيث جاءت النسخة الرابعة لتحقق المزيد من الاهداف والطموحات المرجوة. 
 
ولفتت إلى أن النتائج التي تحققت في الجولتين الأولى والثانية من جانب العديد من الفرسان وفارسات قطر في الفئات الصغرى والمتوسطة والمفتوحة والكبرى، كانت باهرة، معبرة عن حرصها على المشاركة في جميع بطولات الفروسية خصوصا بعد الدعم المستمر الذي تلقاه هذه البطولات من الاتحاد وزيادة الوعي وانتشار ثقافة الفروسية بين عدد كبير من المشاركين وتوفر كافة أساليب السلامة والأمن في التنظيم.. ويكفي أن البطولة لم تتأثر بـ/كوفيد - 19/، وكان هناك حرص مستمر من جانب الفارسات والجمهور والأسر على حضور كل جولات البطولة. 
 
 

اقراء ايضا