QNB STARS LEAGUE

غدا.. برشلونة وريال مدريد في كلاسيكو الأرض

يترقب عشاق الساحرة المستديرة، غدا /السبت/، لقاء كلاسيكو الأرض والذي يجمع بين فريقي برشلونة وغريمه التقليدي ريال مدريد على ملعب "كامب نو" بمدينة برشلونة في الجولة السابعة من بطولة الدوري الإسباني لكرة القدم.

وتحظى مباراة الفريقين دائما باهتمام متابعي كرة القدم العالمية في مختلف الدول، إلا انها فقدت جزءا من بريقها بعد رحيل البرتغالي كريستيانو رونالدو عن ريال مدريد، والبرازيلي نيمار دي سيلفا عن برشلونة في السنوات الأخيرة، فضلا عن المستويات المتذبذبة التي يقدمها الفريقان هذا الموسم، بالإضافة إلى غياب الجماهير عن الملاعب بسبب تداعيات جائحة فيروس كورونا المستجد (كوفيد -19).
ويدخل برشلونة اللقاء بقيادة مدربه الجديد الهولندي رونالد كومان، الذي يسعى في مباراته الأولى في الكلاسيكو، إلى إلحاق الهزيمة الثالثة تواليا بريال مدريد في غضون أسبوع، ووضع الفرنسي زين الدين زيدان مدرب النادي الملكي تحت ضغط كبير.
وتلقى ريال مدريد خسارة مفاجئة بهدف نظيف على أرضه أمام قادش الوافد الجديد إلى دوري الأضواء الإسباني /السبت/ الماضي، قبل أن يسقط أيضا على ملعب "سانتياجو برنابيو" أمام شاختار دانييتسك الأوكراني (2-3) في الجولة الأولى من بطولة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم التي حقق لقبها 13 مرة (رقم قياسي).
في المقابل، لم يكن حال برشلونة أفضل كثيرا في الدوري الإسباني بعدما سقط بنتيجة (صفر-1) أمام مضيفه غرناطة، إلا انه عوض قاريا بفوز كبير (5-1) على ضيفه فيرينتسفاروش المجري.
وخاض برشلونة أربع مباريات في بطولة الدوري حتى الآن، حقق الفوز مرتين مقابل تعادل وخسارة، ويحتل المركز التاسع برصيد 7 نقاط، لكنه خاض مباراتين أقل من المتصدرين ريال سوسييداد وفياريال ولكل منهما 11 نقطة.
في المقابل، يحتل ريال مدريد المركز الثالث برصيد 10 نقاط من خمس مباريات من ثلاثة انتصارات، مقابل تعادل وخسارة.
ولم يسبق لكومان وزيدان أن تواجها كلاعبين بعدما لعب الأول في صفوف النادي الكاتالوني بين عامي 1989 و1995، فيما وصل الثاني إلى فريق العاصمة الاسبانية في العام 2001 قبل أن يعتزل في 2006.
وفي أبرز المباريات الأخرى في الجولة السابعة يستضيف أتلتيكو مدريد، الثامن، فريق ريال بيتيس، السابع، فيما سيحاول كل من ريال سوسييداد وفياريال البقاء في الصدارة عندما يستقبل الأول هويسكا /الأحد/، بينما يحل الثاني ضيفا على قادش المنتشي من فوزه على الملكي.

 

اقراء ايضا