QNB STARS LEAGUE

السد يهزم الدحيل بالثلاثة ويتقدم لوصافة ترتيب الدوري

نجح السد في الظفر بانتصار مستحق بثلاثة أهداف مقابل هدف من أمام منافسه الأبرز الدحيل في مواجهة القمة المؤجلة من الجولة الثالثة لدوري نجوم QNB للموسم الجديد 2020 - 2021 التي جرت بين الفريقين مساء اليوم الأربعاء على ستاد عبدالله بن خليفة بنادي الدحيل.
وتقدم السد بهدفين نظيفين في الشوط الأول عبر الكوري الجنوبي نام تاي عند الدقيقة 22، والبرازيلي غيليرمي توريس عند الدقيقة 38، وعاد الكوري نام تاي ليسجل الهدف الثالث عند ق 70، وسجل هدف الدحيل البرازيلي دودو مع ق 86.
وبانتصاره الثمين عزز السد طموحه في المنافسة على لقب الدوري بتقدمه لوصافة الترتيب بعد أن رفع رصيده إلى 10 نقاط من ثلاثة انتصارات وتعادل، فيما بخسارته ظل الدحيل في المركز الخامس وتراجع نقطيا بتجمد رصيده عند 6 نقاط.
وكان السد قد خاض المواجهة منقوصا من مهاجمه الهداف الجزائري بونجاح، فيما تواجد كل لاعبي الدحيل وفي مقدمتهم نجومه الأجانب وتواجد البلجيكي ادميلسون على دكة البدلاء.
استهل السد صاحب الانتصار المواجهة بهجوم مبكر وصنع أول فرصة سانحة للتسجيل عقب دقيقتين من هجمة خطيرة أنهاها أكرم عفيف بمراوغة وتسديدة أرضية كادت تسكن مرمى الدخيل لولا تدخل القائم الأيسر للمرمى الذي تصدى للتسديدة، ورد الدحيل عبر هجمة وتوغل من البرازيلي دودو ليتدخل المدافع طارق سلمان ويعرقله، وليحصل الدحيل على ركلة حرة نفذها الإيراني رامين رضائيان لتتحول إلى ركلة ركنية.
بدت المواجهة بعدها مفتوحة على مصراعيها مع تبادل الفريقين للهجمات في ظل تميز للسد بالضغط قبل أن يرد  الدحيل ويبادل منافسه الضغط.
برزت تحركات لاعبي السد خصوصا نام ويوسف عبدالرزاق والهيدوس والخطير أكرم عفيف الذي استقبل كرة بالصدر وهيأها ومرر أمام المرمى ليتدخل الحارس محمد البكري، ورد خالد محمد لاعب وسط الميدان بتسديدة مباغته تصدى لها الحارس مشعل برشم، وعاد أكرم ليراوغ شقيقه الأكبر علي عفيف ويمرر في عمق منطقة الجزاء ليتصدى البكري مجددا.
أخطر الفرص السانحة للتسجيل كانت للسد عقب 19 دقيقة من البداية عندما تقدم أكرم عفيف الأكثر حركة في تلك الأثناء وواجه الحارس وسدد ليتألق البكري ويصد تسديدة أكرم.
لاعبو السد نجحوا في إنهاء تفوقهم حينذاك بتسجيل هدف التقدم عقب 22 دقيقة لعب عبر الكوري الجنوبي نام تاي الذي تلقى تمريرة كازورلا وسدد بدقة كرة على طريقة الركلات الثابتة لتصطدم بالعارضة قبل دخولها المرمى مسجلا هدفا جميلا.
واصل السد ضغطه وصوب الإسباني كازورلا من ركلة حرة عادت للبرازيلي توريس الذي سدد كرة خطيرة.
تواصلت المواجهة القوية العامرة بالندية والتكافؤ مع أفضلية للسد في الاندفاع نحو الهجوم.
لأنهم الأفضل فقد أكد السداوية أفضليتهم بتسجيل الهدف الثاني مع ق 38 من هجمة وركلة حرة نفذها القائد حسن الهيدوس وحولها البرازيلي توريس برأسية جميلة في المرمى.
هاجم الدحيل عقبها وطالب لاعبوه بركلة جزاء مع سقوط للمعز علي، غير أن الحكم سلمان الفلاحي رفض وعززت تقنية الفار رفضه، واقترب الدحيل من مرمى السد مع ركلتين ركنيتين، غير أن دفاع السد القوي دافع عن مرماه ببسالة، وكاد المعز علي يسجل من تمريرة طويلة حاول تغيير اتجاهها بحرفنة في المرمى، غير أن الكرة لم تطاوعه.
لاعبو الدحيل اقتربوا مجددا من مرمى السد مع آخر دقائق الشوط الأول عندما قدم دودو فاصلا مهاريا مع توغل ومراوغة وتسديدة تصدى لها برشم لينتهي الشوط بعدها بتقدم السد بهدفين دون رد.
لم يتغير الأمر خلال الشوط الثاني للمواجهة، فقد واصل السد اندفاعه وضغطه، غير أن ردة فعل الدحيل كانت حاضرة أيضا، إذ هاجم وتحصل على ركلة حرة نفذها المعز تصدى لها برشم، ورد الهيدوس بتوغل وتسديدة قوية أخطأت طريقها، وعاد برشم ليمسك بكرة عرضية خطيرة كان المعز يتهيأ للعبها برأسية.
تشافي مدرب السد ولموشي مدرب الدحيل دشنا تغييراتهما مع ق 60 وكانت أبرز التغييرات نزول يوسف المساكني.
كاد الدحيل يقلص النتيجة مع ق 68 عبر دودو الذي استغل خطأ في التمرير من البديل أحمد سهيل وسدد لينقذ برشم مرماه.
السد أكد أفضليته وضرب بالثلاثة بتسجيله هدفه الثالث عبر المتألق نام تاي الذي راوغ وتفنن قبل أن يلعب كرة مقوسة سكنت مرمى الحارس البكري عند ق 70، وحاول الدحيل تسجيل أول أهدافه من رأسية للبديل مونتاري تصدى لها برشم ببراعة.
سجل الدحيل هدفا مع ق 76، بيد أن الحكم الفلاحي ألغى الهدف عقب العودة لتقنية الفار بمبرر وجود لمسة يد من البديل إسماعيل محمد قبل تسجيل الهدف، وعاد إسماعيل ليسدد كرة هدف من أمام المرمى من تمريرة رأسية لمونتاري، غير أن برشم المتألق أنقذ مرماه بأعجوبة.
لاعبو السد كانوا أقرب لهدف رابع مع ق 83 لولا ان أكرم عفيف أطاح بالكرة نحو سماء المرمى.
دخلت المواجهة إلى دقائقها الأخيرة مع تقدم السد بثلاثية نظيفة، وأخيرا يسجل الدحيل هدفه الأول بعد 86 دقيقة عبر دودو الذي راوغ وسدد بحرفنة في مرمى برشم، ورد السد بتمريرة لأكرم عفيف وتسديدة للهيدوس أخطأت طريقها للمرمى لتنتهي المواجهة بعدها بانتصار مستحق للسد
 

اقراء ايضا