QNB STARS LEAGUE

غدا.. انطلاق منافسات الدوري الأوروبي لكرة القدم

تنطلق غدا /الخميس/، منافسات الدوري الأوروبي لكرة القدم "يوروبا ليغ" لموسم 2020- 2021 .

ففي الجولة الأولى من المجموعة الثامنة، يجمع لقاء قمة بين ميلان الإيطالي ومضيفه سلتيك الاسكتلندي، حيث تجمع المواجهة فريقين، من المفترض أن يلتقيا في ظروف طبيعية في المسابقة القارية التي توج الفريق الإيطالي بلقبها في سبع مناسبات، فيما رفع نظيره الاسكتلندي كأسها مرة واحدة في عام 1967.
ويعوّل ميلان على نجمه المتألق والمخضرم السويدي زلاتان ابراهيموفتش لقيادته إلى الفوز، عطفًا على الأداء المميز الذي يقدمه، منذ وصوله الى ملعب "سان سيرو" لفترة ثانية في يناير الماضي.
ويدخل ميلان المباراة بمعنويات عالية بعد أن حسم دربي ميلانو على حساب جاره وغريمه إنتر (2-1) /السبت/ الماضي، بهدفين بتوقيع ابراهيموفتش، ليقود الفريق الى فوزه الرابع هذا الموسم من أربع مباريات في صدارة الدوري الإيطالي.
بدوره، يقدم سلتيك مستويات مميزة في الدوري الاسكتلندي الذي بدأ موسمه الجديد قبل غالبية الدوريات الأوروبية، وهو يحتل المركز الثاني بفارق أربع نقاط خلف غريمه التقليدي رينجرز، ولكن مع مباراة أقل وهو يسعى وراء لقب عاشر تواليا.
وفي المباراة الأخرى من المجموعة يلتقي ليل الفرنسي مع مضيفه سبارتا براغ التشيكي.
وستكون بداية مشوار الأندية الإنجليزية نسبيًا سهلة في البطولة، حيث يحل أرسنال وصيف العام 2019، ضيفًا على رابيد فيينا النمساوي ضمن منافسات المجموعة الثانية التي يلتقي فيها أيضًا دوندالك الايرلندي مع ضيفه مولدي النرويجي.
ويأمل أرسنال أن يعوّض خيبة أمل الموسم الماضي، بعد أن خرج من الدور ثمن النهائي أمام أولمبياكوس اليوناني بعدما فاز في المباراة الأولى خارج أرضه (1-صفر) قبل أن يسقط إيابا 1-2 على ملعبه .
أما توتنهام، فيبدأ مشوراه على أرضه أمام لاسك لينتس النمساوي ضمن المجموعة العاشرة، حيث سيكون أحد أبرز المرشحين للفوز بالبطولة هذا الموسم.
وسيعوّل الفريق على خبرة مدربه البرتغالي جوزيه مورينييو المتوّج بلقب المسابقة في مناسبتين، مع بورتو عام 2003 ومانشستر يونايتد في 2017، إضافة الى الثنائي هاري كاين والكوري الجنوبي سون هيونغ-مين اللذين يقدمان مستويات مميزة مع انطلاق الدوري الممتاز هذا الموسم، حيث يتصدر ترتيب الهدافين.
أما ليستر سيتي ثالث ممثلي إنجلترا فيستقبل زوريا لوهانسك الأوكراني في المجموعة السابعة، التي تضم ايضًا براغا البرتغالي وأيك أثينا اليوناني.
ويستهل غرناطة الإسباني مشواره أمام مضيفه ايندهوفن الهولندي في المجموعة الخامسة، في حين يحل ريال سوسييداد ضيفًا على رييكا الكرواتي في المجموعة السادسة، ويستضيف فياريال نظيره سيفاسبور التركي ضمن المجموعة التاسعة.
ويمني ريال سوسييداد وفياريال النفس أن يواصلا الأداء المميز الذي يقدمناه في /الليغا/، حيث يتصدر الأول الترتيب بعد ست مراحل على انطلاق الدوري متقدما بفارق الأهداف فقط عن الثاني صاحب الوصافة.
ويلتقي نابولي الإيطالي مع ضيفه أي زد الكمار الهولندي في المجموعة السادسة، قبل مباراته المرتقبة مع مضيفه ريال سوسييداد الأسبوع المقبل في الجولة الثانية.
وقدم نابولي مستويات مميزة هذا الموسم في الدوري بثلاثة انتصارات وهزيمة وحيدة، كانت بقرار من الرابطة بتخسيره صفر-3 أمام يوفنتوس، لتغيّبه عن المباراة لإصابة لاعببين في صفوفه بفيروس كورونا المستجد.
أما روما الإيطالي فيستهل مشواره أمام مضيفه يونغ بويز السويسري في المجموعة الأولى، التي تشهد لقاء سسكا صوفيا البلغاري مع ضيفه كلوج الروماني.
 

اقراء ايضا