QNB STARS LEAGUE

الآسيوي يبرز الحضور الدولي للأدعم

سلط الاتحاد الآسيوي لكرة القدم الضوء على مشاركة منتخبنا الوطني في بطولة الكأس الذهبية 2021 من خلال تقرير خاص عن المشاركة المرتقبة على موقعه الرسمي، كما أبرز حديث الإسباني فيلكس سانشيز مدرب المنتخب حول المشاركة واستعداد الأدعم الذي نشره الموقع الرسمي للاتحاد القطري لكرة القدم.
 
وقال الأسيوي في تقريره أن هذا الظهور في هذه البطولة القارية العريقة سيكون هو الظهور الثاني لمنتخب قطر في بطولات قارية خارج قارة آسيا، بعدما كان لعب العام الماضي في كوبا أميركا، حيث لعب بمواجهة منتخبات بارغواي وكولومبيا والأرجنتين.
 
وجاء في التقرير: أوقعت القرعة منتخب قطر في المجموعة الرابعة، وذلك خلال ظهوره الأول في بطولة الكأس الذهبية 2021 لاتحاد كونكاكاف لكرة القدم.
 
ويلعب المنتخب القطري الذي يشرف على تدريبه الإسباني فيليكس سانشيز إلى جانب منتخبات هندوراس وغرينادا وبنما، وسبق لمنتخبي هندوراس وبنما التأهل إلى نهائيات كأس العالم، كما أن هذه المنتخبات تمتلك مجموعة من اللاعبين الذين ينشطون في البطولات المحلية بالإضافة إلى الدوريات الأوروبية والمكسيك وبطولات أمريكا الجنوبية، وتنطلق الكأس الذهبية يوم 10 يوليو 2021، على أن تقام المباراة النهائية يوم 1 أغسطس، حيث يشارك منتخب قطر ببطاقة دعوة.
 
وحول حديث الإسباني فيلكس سانشيز عن المشاركة واستعداد المنتخب لها وأثر ذلك على مستوى المنتخب ولاعبيه جاء في التقرير : اعتبر فيليكس سانشيز مدرب منتخب قطر أن القرعة وضعت فريقه بمواجهة منتخبات لا يستهان بها، وذلك في بطولة الكأس الذهبية 2021 لاتحاد كونكاكاف.
 
وقال سانشيز المتوج مع منتخب قطر بلقب كأس آسيا 2019، في تصريح نقله الموقع الرسمي للاتحاد القطري لكرة القدم: هذه المباريات ستكون مباريات تنافسية من الدرجة الأولى وهي ستكون تجربة جديدة للاعبين للمشاركة في مثل هذا النوع من البطولات القارية.
 
وعما إذا كان المنتخب الوطني القطري يعتبر بمثابة ضيف جديد وغير معروف لفرق الكونكاكاف، أوضح المدرب الإسباني: الأوضاع في الوقت الحالي تختلف تماماً، حيث أن الاجهزة الفنية لديها الامكانية لمتابعة الفرق واللاعبين، وبالتالي فإن الأمور ستكون مكشوفه للجميع من حيث تحليل أسلوب اللعب ومراقبة اللاعبين خلال المباريات السابقة وبالتالي لن تكون هناك افضلية لفريق على آخر.
 
وأردف بالقول: أعتقد بأننا فريق يسعى للتأقلم على كافة ظروف اللعب خلال المباريات، فأسلوب اللعب الحديث يتطلب من اللاعبين التأقلم على كافة الاوضاع والظروف التي يضعك الخصم خلالها
 
وأضاف: الجميع يعلم بأن الفريق من الناحية العمرية لا يزال صغيراً وهو في طور النمو، وبالتأكيد فإن مثل هذه الخبرات المكتسبة من خلال المشاركة في مثل هذه البطولات كبطولة الكأس الذهبية ستمنح اللاعبين خبرات إضافية، وختم: سنخوض مباريات مع مدارس مختلفة ومتنوعة وتختلف كلياً عن الكرة الآسيوية، وهذا أمر مهم يعزز من خبرات اللاعبين على المستوى العالمي.

اقراء ايضا