QNB STARS LEAGUE

النصر والأهلي .. مواجهة سعودية بطابع آسيوي

 يلتقي نادي النصر مع الأهلي في مواجهة سعودية خالصة اليوم الأربعاء على ستاد جاسم بن حمد في الدوحة، ضمن ربع نهائي دوري ابطال آسيا 2020.

ويلتقي في المباراة الثانية ضمن الدور ربع النهائي لمنطقة الغرب، بيرسيبوليس الإيراني مع باختاكور الأوزبكي على ذات الملعب.

وأكد روي فيتوريا مدرب النصر على أن التفاصيل الصغيرة ستحسم المواجهة، وقال: أمامنا مباراة جديدة نريد الفوز فيها، وستكون هذه المباراة صعبة ومهمة، الفريقين يعرفان بعضهما جيداً، وستكون المباراة صعبة لكل منهما، ولكن في ذات الوقت ستكون المباراة مثيرة.

وأضاف: يجب أن نكون أقوياء جداً ومركزين للغاية من أجل الفوز في المباراة، لأنه في مثل هذه المباراة التفاصيل الصغيرة سيكون لها تأثير كبير.. الأهلي لعب 120 دقيقة في دور الـ16، ولكنه حصل على يوم راحة إضافي، كما أنه لعب عدد مباريات أقل في الدور الأول، وبالتالي هو يمتلك أفضلية في هذا الجانب، في مثل هذه البطولة يعتبر الحصول على أيام إضافية للتعافي أمر مهم، وبالتالي الأهلي يمتلك أفضلية نوعاً ما في هذا الجانب.

وأوضح: نحن نحترم كل الخصوم، ونحترم كل اللاعبين الذين نواجههم، وبغض النظر عن نجوم الفريق المقابل فإننا نتعامل معهم بجدية بغض النظر عن مقدار نجومية هؤلاء اللاعبين، ونحن جاهزون للعب، ولدينا اللاعبين من أصحاب الخبرة الدولية.

وأردف بالقول: أنا سأكون سعيداً لبلوغ أي فريق سعودي للنهائي، لكن نحن مستعدون للمباراة، وسنعمل على تقديم مستوى جيد، ولدينا مجموعة قوية من اللاعبين التي تمنحنا خيارات متنوعة للاختيار من ضمنها.

وكشف: في مثل هذه البطولة لا يشعر اللاعبون بالإرهاق بدنياً فقط، بل إن الإرهاق يؤثر عليهم ذهنياً وقد يفقدون التركيز، والتعافي من الإرهاق الذهني هو الأمر الأصعب، وبالتالي فإن اتخاذ قرارات تكتيكية في لحظات معينة من المباراة يفقد الفريق المقابل تركيزه وسيكون له تأثير مهم، سواء في تغيير مركز بعض اللاعبين أو عمل في التحركات أو انسيابية اللعب.

في المقابل قال حارس مرمى النصر وليد عبدالله: الجميع يعرف أن المواجهة مع الأهلي تعتبر نهائي سعودي مبكر، فالكل في السعودية وآسيا يعرف إمكانيات الفريقين.

وأضاف: كل لاعب سيشارك في هذه المباراة سيكون على قدر المسؤولية، خاصة وأن هذه المباراة لها طابع خاص في أدوار خروج المغلوب.. كلا الفريقين يمتلكان فرصة في الفوز، وكلا الفريقين يمتلكان لاعبين مميزين، ولهذا أقول أن هذه المباراة نهائي مبكر، ونحن جاهزون لخوضها.

وتابع: لا يوجد في كرة القدم فريق مرشح، بل إن كرة القدم تعتمد على العطاء، ونحن في النصر لدينا 30 لاعباً جميعهم جاهزين للعب وتحمل المسؤولية، حيث أن المدرب أعطى الفرصة لجميع اللاعبين في المباريات الخمس التي لعبناها لغاية الآن.

في الجهة المقابلة قال فلادان ميلوجيفيتش مدرب الأهلي: بعد أن خضنا مباراة صعبة للغاية ولعبنا شوطين إضافيين في المباراة الماضية، الآن سنخوض هذه المباراة الصعبة والمهمة للغاية، في مواجهة خصم قوي جداً وجيد.

وأوضح: نحن نحترم كل الفرق التي نقابلها، ولكننا لا نخشى أحد، وأعتقد أننا سنستفيد من الحصول على يوم راحة إضافي من أجل الاستعداد بصورة جيدة.

وأردف بالقول: النصر فريق قوي ويمتلك لاعبين جيدين، من بينهم عبدالرزاق حمدالله، إلى جانب اللاعبين الذين يمتازون بالسرعة على الأطراف، لكنني أؤمن بلاعبي فريقي، ونحن قدمنا مستويات قوية رغم غياب عدة لاعبين عن الفريق بسبب الإصابة، وكذلك فإن ماركو مارين والسومة لم يصلا إلى قمة مستواهما بعد الغياب لفترة نتيجة الإصابة.

وكشف: لدي لاعبين مستعدين للقتال من أجل الفريق، وهم يؤكدون رغبتهم دائماً في اللعب، حتى لو كانوا يعانون من الإصابة، أنا لدي فريق جيد من الناحية الجماعية، وأنا سعيد باللاعبين وأثق بهم.

كما تحدث المدرب عن اللاعب حسين عبد الغني الذي بات أكبر لاعب يشارك في مباراة بدوري أبطال آسيا، عندما لعب في مباراة دور الـ16 أمام التعاون: حسين عبد الغني هو لاعب نحترمه كثيراً، لأنه في مثل هذه السن لا زال يقدم الكثير للفريق، وهو شارك ثلاث مرات في كأس العالم، وهو يحضر بقوة في كل تدريب، أنا فلسفتي أن اللاعب الذي يقدم للفريق يستحق أن يشارك.

وختم: نحن نعمل على منح الفرصة للاعبين الشباب القادمين من أكاديمية النادي، وتواجد هؤلاء اللاعبين بجانب لاعب مثل حسين عبدالغني في التدريبات وعلى أرض الملعب يمنحهم خبرة كبيرة ومهمة بالنسبة لهم في هذا السن.

وقال اللاعب حسين المقهوي: أتوقع أن تكون المباراة ستكون قوية وممتعة، والفريقين يعرفان بعضهما جيداً من خلال المواجهات التي جمعت بينهما في الدوري السعودي، ونأمل أن نحقق الفوز.

وأضاف: أداء الفريق كان جيداً، رغم أننا تأثرنا بمحدودية الخيارات في بعض المباريات نتيجة كثرة الإصابات، وكذلك تأثرنا بجدول المباريات المزدحم، ونحن نثق بقدرة مدربنا على إعدادانا للظهور بصورة مميزة في المباراة المقبلة.

وتابع: اللاعبين أصحاب الخبرة في الفريق يعملون من أجل مساعدة اللاعبين الشباب لتطوير مستواهم، ونحن نأمل من خلال هذا المزيج في التقدم أكثر في البطولة.

وكان النصر تصدر في الدور الأول ترتيب المجموعة الرابعة برصيد 11 نقطة من ست مباريات، مقابل 9 نقاط للسد القطري و7 لسيباهان الإيراني و5 للعين، ثم فاز في دور الـ16 على التعاون السعودي 1-0.

في المقابل تصدر الأهلي ترتيب المجموعة الأولى برصيد 6 نقاط من أربع مباريات، مقابل 5 نقاط لكل من الاستقلال والشرطة، وفاز في دور الـ16 على شباب الأهلي دبي الإماراتي بفارق ركلات الترجيح 4-3 بعد تعادل الفريقين 1-1 في الوقتين الأصلي والإضافي.

وتقام مباراة الدور قبل النهائي لمنطقة غرب آسيا يوم السبت 3 تشرين الأول/أكتوبر على ستاد جاسم بن حمد.

النصر (السعودية) - الأهلي (السعودية)

الملعب: ستاد جاسم بن حمد، الدوحة

التوقيت: الساعة 4:40 بتوقيت الدوحة (توقيت غرينتش +3)

اقراء ايضا