QNB STARS LEAGUE

الدحيل يودع دوري الأبطال بخسارته من التعاون السعودي

خرج  الدحيل القطري بخيبة أمل كبيرة من آخر مواجهات دور المجموعات بدوري أبطال آسيا بعد تلقيه لخسارة مفاجئة موجعة من التعاون السعودي بهدف وحيد سُجل مع آخر دقائق المواجهة التي جمعت الفريقين مساء اليوم الخميس على ستاد المدينة التعليمية المونديالي، برسم الجولة السادسة والأخيرة من منافسات المجموعة الثالثة في دوري أبطال آسيا 2020 ليودع الدحيل البطولة من دور المجموعات.

وسجل هدف الانتصار للتعاون لاعبه الأسترالي ميتشيل دوكي عند الدقيقة 86.

و كان الدحيل قد دخل المواجهة أمام منافسه التعاون وهو متصدرا للمجموعة برصيد 9 نقاط مقابل 7 نقاط لكل من الشارقة وبيرسيبوليس، و6 نقاط للتعاون الذي دخل المواجهة وهو متذيل الترتيب، غير أن الدحيل بخسارته تراجع للمركز الثالث بفارق المواجهات المباشرة مع التعاون الذي بانتصاره بات وصيفا للمجموعة ليتأهل رفقة ببرسيبوليس المتصدر الذي قفز لصدارة المجموعة بانتصاره على الشارقة برباعية نظيفة.

وسيلتقي متصدر المجموعة بيرسيبوليس الإيراني مع السد ثاني المجموعة الرابعة، في حين يتقابل التعاون وصيف المجموعة مع النصر السعودي متصدر المجموعة الرابعة.

الدحيل بدأ المواجهة مهاجما وهو ما كان متوقعا، إذ اندفع الدحيل بحثا عن هدف السب وسط دفاع متماسك لمنافسه التعاون الذي ظل في منطقته تحت الضغط.

تعددت هجمات الدحيل خصوصا عبر الجبهة اليسرى عند الجناح البلجيكي ادميلسون الذي كان أول لاعب يهدد المرمى عقب ثمان دقائق من البداية عندما تقدم وسدد كرة قوية مرت بجانب قائم المرمى.

التعاون قام بمحاولة للرد عبر هجمة عكسية انهاها سيدرك أميسي بتسديدة بعيدا عن المرمى.

ادميلسون واصل طلعاته الخطيرة عبر الرواق الأيسر عند الظهير حمدان الرويلي، ومن إحدى طلعاته راوغ الرويلي ومرر للبرازيلي دودو الذي سدد ليتدخل الدفاع ويرد تسديدته.

مجريات المواجهة تواصلت على ذلك النسق من اللعب مع سيطرة وضغط من الدحيل ودفاع محكم من التعاون.

لنحو أربع دقائق توقفت المواجهة إثر إصابة الظهير الأيمن حمدان الرويلي خلال كرة مشتركة مع الجناح اديملسون لينقل الرويلي إلى المشفى لتلقي العلاج.

غابت خطورة الدحيل خلال الثلثين الأخيرين للشوط الأول وتواصل صمود منافسه. دخلت دقائق الوقت المبدد ولا جديد يستحق الذكر ليسود التعادل.

أخيرا برز القائد المعز علي في آخطر واول الفرص السانحة للتسجيل للدحيل قبل نهاية الشوط الأول عندما تلقى تمريرة داخل منطقة الجزاء ليتوغل من الجهة اليسرى ويسدد في المرمى، بيد أن الحارس البرازيلي كاسيو انجوس تألق في صد تسديدة المعز منقذا مرماه من هدف محقق.

لم تختلف بداية الشوط الثاني، فقد واصل الدحيل مده الهجومي.

التعاون حصل على الركلة الركنية الأولى التي حولها الأسترالي ميتشيل دوكي برأسية أخطأت هدفها.

رد الدحيل سريعا عبر اديملسون مع ق 52 عندما توغل مراوغا المدافعين وسدد بين أحضان الحارس انجوس.

المغربي وليد الركراكي مدرب الدحيل لجأ مع ق 65 لأول تغيير بالزج بخالد محمد بديلا لكريم بوضيف وهو تغيير تقليدي للاعب وسط ميدان مكان آخر.

نسق اللعب الهادئ الممل كان سمة أغلب زمن الشوط الثاني الذي واصل خلاله الدحيل بسط سيطرته الغير مجدية مقابل دفاع مُحكم من منافسه الذي ، وبدأ أن الدحيل يلعب بأقل مجهود ووفقا لأسلوبه الذي أراده فيما لعب التعاون مدافعا معتمدا على الهجوم المرتد.

أميسي أنشط لاعبي التعاون برز في محاولة للتسجيل من ركلة حرة نفذها خطيرة تصدى لها الحارس محمد البكري محولا إياها إلى ركنية ليرتقى الأسترالي ميتشيل للكرة محاولا لعب رأسية في المرمى ليتعرض للإصابة في الرأس.

عاود الدحيل هجومه وتقدم المعز علي ومرر للظهير المهاجم إسماعيل محمد المنطلق للأمام ليواجه إسماعيل الحارس أنجوس ويسدد في المرمى، بيد أن الدفاع نجح في اللحاق بالكرة وأبعادها قبل دخولها المرمى لتضيع أبرز فرص الدحيل للتسجيل.

حلت الطامة على الدحيل عند ق 86 عندما تلقى هدفا مباغتا إثر ركلة ركنية حولها ميتشيل افضل لاعبي المواجهة برأسية في المرمى رغم إصابته في الرأس.

وجد الدحيل نفسه متأخرا لأول مرة بسبب طريقة لعبه السلبية مع سيطرة غير مجدية ليحاول إنقاذ موقفه الصعب من خلال اندفاعه للهجوم دون جدوى ولتنتهي المواجهة بخروج مذل من البطولة لحامل لقب دوري النجوم القطري.

اقراء ايضا