QNB STARS LEAGUE

8 حالات كورونا في اختبارات الأندية العمانية قبل العودة للملاعب

كشفت اختبارات فحص كوفيد 19 في صفوف عدد  من الأندية العمانية  اليوم عن تسجيل 8 حالات إصابات جديدة بالمرض وسجل نادي العروبة 5 حالات اثنتان منها للاعبين ومثلها لعاملين في النادي وواحدة لإداري في حين سجل نادي صحار إصابة 3 لاعبين .

وجاءت هذه النتائج مع بدء إجراء العديد من الأندية لفحوصات للاعبيها امتثالا لقوانين البروتوكول الصحي التي تسبق العودة للملاعب وإجراء التدريبات .

وعادت اغلب الأندية العمانية للتدريبات أبرزها السيب وظفار والمصنعة والخابورة وصحار مع إجراء حصص للاعبين الذين  ثبت خلوهم من فيروس كوفيد 19 .

ووجدت الأندية نفسها مطالبة بالتعامل مع تعويض حالات اللاعبين الذين ستجبرهم الإصابة للدخول في مرحلة عزل صحي للاستشفاء تستمر لأسبوعين .

ومع تصاعد الموجة الثانية للإصابات بفيروس كورونا في السلطنة يخالط الشك بعض الرياضيين عودة الثلاث الجولات المقررة في أواخر أكتوبر المقبل  لاستكمال منافسات الموسم 2019 / 2020 ، وكان نادي العروبة قد طالب بإلغاء الدوري كما وضع تصوره في عمومية الاتحاد العماني لكرة القدم الذي عقد السبت الفائت لكن مقترحه قوبل بالرفض .

وأصدر الاتحاد العماني بيانا طالب فيه الأندية عدم الكشف عن حالات الإصابة بفيروس كورونا كوفيد 19 لمختلف وسائل الإعلام والاكتفاء بإبلاغ رابطة الدوري بالنتائج فحسب وهو التعميم الذي قال مراقبون إنه يتنافى مع البرنامج الانتخابي لمجلس إدارة الاتحاد العماني الذي يقوم على تحقيق الشفافية والتغيير .

 

اقراء ايضا