QNB STARS LEAGUE

تنظيم قطر لجولة الدوحة من الدوري الماسي سيكون استثنائي جداً

أكد الدكتور ثاني بن عبد الرحمن الكواري رئيس الاتحاد القطري لألعاب القوى مشاركة نخبة من أبطال العالم ،والأولمبياد في جولة الدوحة للدوري الماسي التي تقام يوم 25 أيلول/سبتمبر الحالي على مضمار وميدان نادي قطر.

قال الكواري في تصريحات لوكالة الأنباء الألمانية (د.ب.أ ): "سيكون هناك نخبة من أبرز النجوم الذين سيشاركون في جولة الدوحة ،منهم 10 أبطال حاصلين على ميداليات أولمبية في أولمبياد ريو دي جانيرو الأخير ،و17 بطل عالم من ‏أبطال نسخة الدوحة الأخيرة 2019".

واعترف الكواري بأن  "تنظيم قطر لهذه النسخة من الدوري الماسي ستكون استثنائية جدا ،فلأول مرة تستضيف قطر بطولة عالمية خلال أزمة فيروس كورونا ،بمشاركة عدد كبير من أبطال وبطلات العالم، وهذا بالتأكيد يعد بمثابة تحد كبير بالنسبة لنا".

وشدد الكواري "نحن قادرون إن شاء الله على إنجاز هذا التحدي الصعب ،من خلال التعاون الكبير مع وزارة الصحة العامة ،والجهات المسؤولة والمعنية في الدولة ،وعبر الإلتزام التام بالاشتراطات المحلية والدولية ،واتباع البروتوكول الصحي المطلوب لتخرج هذه النسخة من الدوري الماسي بأفضل صورة ممكنة".

وأضاف "كانت هناك العديد من الاشتراطات الصحية كي نتمكن من تنظيم الحدث ،فمن المعروف أنه يقام في نيسان/ أبريل من كل عام ،لكن بعد تداعيات فيروس كورونا ،خاطبنا الاتحاد الدولي للعبة بعدم مقدرتنا على تنظيم جولة الدوحة بشكل صريح للأسباب الصحية المعروفة ،وكان الخيار الأفضل هو التأجيل".

وتابع "بعد ذلك كان هناك نقاش لتكون الجولة في قطر خلال آب/أغسطس الماضي ،لكننا أخبرناهم بأن الأمر يعتمد على بروتوكول وزارة الصحة ،فلم يتم جدولتنا كجولة افتتاحية مثل السابق لأن الموجة كانت عالية ،وتقرر أن تقام جولة الدوحة يوم 25 أيلول/سبتمبر الحالي".

أكد الكواري "نحن في قمة الجاهزية لكل الاحتمالات ،ونود أن نشكر اللجان المختصة بالكامل ،ومكتب رئيس الوزراء ،ووزيرة الصحة ،وأشكرهم وبقية الوزارات التي ساهمت بدور بارز في تسهيل كافة الإجراءات رغم ظروف كورونا الصعبة ،وخاصة سعادة الشيخ جوعان بن حمد آل ثاني رئيس اللجنة الاولمبية القطرية".

وعن موقف الحضور الجماهيري خلال المنافسات قال الكواري :"في البداية ارتأينا حضور نسبة 30% من الجماهير للمنافسات ،لكن خوفنا على اللاعبين من الإحتكاك منعنا من ذلك".

وأوضح الكواري "أبلغنا الاتحاد الدولي بعدم حضور الجماهير ووافق بالفعل ،ورغم أنه في كرة القدم توجد بعض المباريات والبطولات أصبحت تسمح بحضور بعض الجماهير لكننا فضلنا ألا نستعجل الأمر ونكون في الجانب الآمن ونتطلع لأن تخرج البطولة في أفضل صورة وسمعة طيبة لدولة قطر".

وكشف الكواري أن المشاركة القطرية لن تكون حاضرة في هذه الجولة ،خاصة أن أغلب اللاعبين موسمهم قد انتهى ،وقال :"كان علينا أن نجهز اللاعبين جميعا لأولمبياد طوكيو 2021 ،فموسمهم انتهى بعد خوض البعض معسكرا في تركيا ووجود معتز برشم في أوروبا ،وحصل جزء من اللاعبين على راحة".

وأضاف "أعتقد أن هذا التوقف كان فرصة جيدة لنا لاستعادة بعض المصابين والإعداد البدني بشكل جيد للموسم الجديد الذي سينطلق في تشرين أول/أكتوبر القادم استعدادا للاولمبياد".

اختتم الكواري تصريحاته قائلا "الدوري الماسي كان إقامته في نيسان/أبريل بمثابة إعداد جيد للاعبينا للاولمبياد ،والآن بعد التأجيل فلدينا الوقت الكافي لتحقيق الأرقام التأهيلية، لكن يجب علينا أن نحافظ على اللاعبين".

اقراء ايضا