QNB STARS LEAGUE

وزير الاعلام والشباب الكويتي يدعم ترشح حسين المسلم رئيساً للاتحاد الدولي للسباحة

أكد وزير الاعلام وزير الدولة لشؤون الشباب الكويتي محمد الجبري دعمه لترشح حسين المسلم لمنصب رئيس الاتحاد الدولي للسباحة عبر الانتخابات التي ستقام في دولة قطر الشقيقة العام المقبل مؤكدا ان الاسرة الرياضية الكويتية ستضع كل ثقلها خلف المسلم ليتبوأ هذا المنصب المهم لما يمتلكه من خبرة وجدارة في عالم اللعبة.

وقال الجبري في تصريح لوكالة الانباء الكويتية (كونا) ان المسلم "يعد هامة رياضية كويتية تتمتع بكفاءة كبيرة وخبرة عالية في عالم الرياضة الدولية وبالتالي ليس غريبا ان يترشح لهذا المنصب الحساس" لافتا الى ان المسلم "لطالما خدم لعبة السباحة محليا ودوليا وتقلد افضل المناصب الدولية الرياضية وهو على دراية بكل صغيرة وكبيرة بشؤون اللعبة وبامكانه ان يكون احسن من يمثل الكويت في هذا المحفل".

ودعا الجبري الاتحاد الكويتي للسباحة الى حشد التأييد للمسلم من خلال التحركات تجاه الدول الشقيقة والصديقة معربا عن امله بقدرة المسلم على الظفر بهذا المنصب ورفع اسم الكويت عاليا في المحافل الدولية.

وكان الاتحاد الكويتي للسباحة قد رشح حسين المسلم الذي يشغل حاليا منصب النائب الاول لرئيس الاتحاد الدولي للسباحة لمنصب رئيس الاتحاد الدولي للسباحة.

تجدر الاشارة الى ان المسلم يتمتع بسيرة ذاتية عطرة مدججة بالخبرة والمؤهلات العلمية والرياضية العالية ويتقلد مناصب رياضية رفيعة المستوى من بينها امين سر اللجنة الاولمبية الكويتية والمدير العام وعضو المكتب التنفيذي للمجلس الأولمبي الآسيوي وعضو لجنة التضامن الاولمبي التابعة للجنة الاولمبية الدولية.

كما ان المسلم كان سباحا بارزا في نادي كاظمة والمنتخبات الوطنية الكويتية خلال ستينات وسبعينات القرن الماضي واداريا في تلك المنتخبات وعضوا في مجلس ادارة نادي كاظمة الرياضي والاتحاد الكويتي للسباحة الى جانب تقلده مناصب عديدة في لجان اللجنة الاولمبية الدولية واتحاد اللجان الاولمبية الوطنية (انوك) اضافة الى تمثيله للكويت في دورات الالعاب الاولمبية الدولية منذ العام 1980 وحتى الآن. 

اقراء ايضا