QNB STARS LEAGUE

الجولة الخامسة لدور المجموعات في دوري أبطال آسيا

تنطلق غدا /الأحد/ منافسات الجولة الخامسة لدور المجموعات في دوري أبطال آسيا 2020 لكرة القدم لمنطقة غرب القارة التي تحتضنها الدوحة حاليا، وذلك اعتبارا من دور المجموعات وحتى الدور قبل النهائي، وتستمر حتى الثالث من أكتوبر المقبل.

وتقام غدا 3 مباريات على أن تختتم الجولة الخامسة بعد غد /الاثنين/ بإقامة 4 مباريات.

ففي مباراة أولى غدا ضمن المجموعة الأولى، يطمح نادي الشرطة العراقي لحسم التأهل للدور الثاني عندما يتقابل مع الاستقلال الإيراني على استاد خليفة الدولي في الدوحة، ضمن الجولة الخامسة من منافسات المجموعة بالمسابقة.

ويتصدر الأهلي السعودي ترتيب المجموعة برصيد 6 نقاط من مباراتين، مقابل 4 نقاط للشرطة ونقطة للاستقلال، حيث ضمن الأهلي التأهل إلى دور الـ16.

وأكد عبد الغني شهد مدرب الشرطة العراقي طموح فريقه إلى تحقيق إنجاز تاريخي ليكون أول فريق عراقي يتأهل لدور الـ16، وقال إن هذه المباراة مفترق طرق لكلا الفريقين، وإنه يدرك أن خصمه فيها سيكون مختلفا عن الأهلي سواء من الناحية التكتيكية أو البدنية.

وأضاف: "يجب أن نعد اللاعبين بصورة جيدة رغم ضيق الوقت، وقد استجاب اللاعبون بصورة جيدة من أجل الاستعداد للمباراة القادمة".. مبينا أن فريقه يريد أن يحقق إنجازا تاريخيا ليصبح أول فريق عراقي يتأهل إلى دور الـ16، وأن هذا هو طموح كافة أفراد الفريق.

وأوضح أن وضع المجموعة معقد قليلا، مشيرا الى أن هذه المباراة ستكون حاسمة، حيث يجب أن يحقق الفوز من أجل التأهل وتفادي الانتظار حتى المباراة الأخيرة، وقال: "لكن إذا تعادلنا بالمباراة فإن الأهلي سيضمن الفوز بصدارة المجموعة وربما يقوم بإشراك تشكيلة ضعيفة بالجولة السادسة، ولهذا يجب أن نركز على مباراتنا فقط".

وأكد أن فريقه يخوض كل مباراة بطريقة مختلفة، وأنه يعتمد على فهم اللاعبين لتعليمات الجهاز الفني التي يضعها بناء على وضع الفريق المقابل، وبالتالي فإن ما شاهده الاستقلال من الفريق العراقي في المباراتين السابقتين لن يكون ذاته في مباراة الغد، "نحن ندرك أن كرة القدم الإيرانية تعتمد على القوة البدنية، وبالتالي ربما يكون عدم لعبهم أي مباراة حتى الآن له تأثير سلبي عليهم".

في المقابل، قال مجيد نامجو موتلاغ مدرب الاستقلال إن فريقه حصل على فترة راحة كافية بالمقارنة مع الفرق الأخرى في المجموعة، ولكن الفرق الأخرى دخلت بشكل كامل في المنافسة، في حين أن فريقه لم يبدأ بعد.

وأضاف "فريقنا قوي ويمتلك تاريخا كبيرا على المستوى القاري من خلال الفوز بلقب بطولة الأندية الآسيوية مرتين، ونحن مصممون على التأهل إلى دور الـ16".

وأشار الى أن الشرطة فريق جيد ويمتاز بالقوة، وقد لعب فريقه ضدهم في العراق وانتهت المباراة بالتعادل بهدف لمثله، مبينا أن الفريق الذي سيتبارى معه الاستقلال غدا أقوى من الذي قابله في المباراة السابقة، حيث إنهم يمتلكون خبرة أكبر في البطولة الآن، وقال: "لكننا مستعدون بشكل جيد لمواجهتهم والتأهل للدور الثاني".

وتقام الجولة السادسة والأخيرة من منافسات المجموعة يوم /الأربعاء/ المقبل، حيث يلتقي الاستقلال مع الأهلي على استاد الجنوب.

وكانت الجولة الأولى من منافسات المجموعة الأولى شهدت تعادل الشرطة مع الاستقلال الإيراني بهدف لمثله، في حين شهدت الجولة الثانية فوز الأهلي على الاستقلال بهدفين لهدف، وشهدت الجولة الثالثة فوز الأهلي على الشرطة بهدف دون رد، فيما شهدت الجولة الرابعة فوز الشرطة على الأهلي بنتيجة (2-1).

وفي مباراة ثانية تقام غدا ضمن المجموعة الثانية، يسعى نادي شباب الأهلي دبي الإماراتي لمواصلة حصد الانتصارات، عندما يتقابل مع باختاكور الأوزبكي على استاد الجنوب في الدوحة، ضمن الجولة الخامسة للمسابقة.

ويتصدر الهلال ترتيب المجموعة برصيد 10 نقاط من أربع مباريات، مقابل 7 نقاط لباختاكور و6 لشباب الأهلي دبي، في حين ما زال رصيد شهر خودرو الإيراني خاليا من النقاط.

وأكد جيرارد زاراغوسا مدرب شباب أهلي دبي أن فريقه سيخوض هذه المباراة وكأنها نهائي، وقال: "باختاكور فريق قوي وصعب، فلديهم فريق جيد ومدرب رائع، سنلعب المباراة وكأنها النهائي، لأن الخسارة تعني خروجنا من البطولة، أما الفوز فيعني تعزيز فرصتنا بالتأهل للدور الثاني".

وأوضح بخصوص المواجهة الماضية مع باختاكور في شهر فبراير الماضي أن كل مباراة لها ظروفها.. مبينا أن مباراة الغد هي بمثابة النهائي، حيث إن كل شيء على المحك في هذه المباراة، و"لكن لدينا لاعبين من أصحاب الخبرة الكبيرة والذين يحبون خوض المباريات النهائية، مثل كارلوس إدواردو الذي فاز بلقب البطولة العام الماضي".

اقراء ايضا