QNB STARS LEAGUE

رئيس الاتحاد القطري لكرة القدم يشارك في كونجرس الفيفا الـ 70

شارك سعادة الشيخ حمد بن خليفة بن أحمد آل ثاني رئيس الاتحاد القطري لكرة القدم في كونجرس FIFA السبعين، والذي عقد مساء اليوم عبر خاصية الاتصال المرئي وبمشاركة ممثلي الاتحاد هاني بلان عضو المكتب التنفيذي ومنصور الأنصاري الأمين العام.

استعرض الاجتماع عددا من القضايا المتعلقة بالتدابير التي تساعد كرة القدم على التكيف مع الوضع العالمي لفيروس كورونا، بالإضافة الى المصادقة على  القرارات التي اتخذها مكتب مجلس الفيفا منذ آخر اجتماع في 25 يونيو الماضي.

كما ناقش الاجتماع جدول أعمال الكونجرس مع التقرير السنوي 2019 ، والميزانية المنقحة لعام 2019-2022 ، والميزانية التفصيلية لعام 2021 والتعديلات المقترحة على النظام الأساسي ، واللوائح التي تحكم تطبيق النظام الأساسي والنظام الأساسي للكونغرس، بالإضافة إلى التصديق على محضر أعمال الكونجرس الـ 69 للفيفا .

علاوة على ذلك ، تمت الموافقة على لوائح كأس العالم للكرة الشاطئية /روسيا 2021/? واللوائح المحدثة الخاصة بتنظيم التحكيم في الاتحادات الأعضاء في الاتحاد الدولي لكرة القدم .

وتحدث السيد جياني إنفانتينو رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم عن القمم الافتراضية مع رؤساء الاتحادات الأعضاء التي عقدت في يوليو وأغسطس الماضيين والتي أتاحت لجميع أعضاء الاتحاد الفرصة للتفاعل مع رئيس الاتحاد الدولي ،حيث تضمنت القمم تبادلات حول عواقب فيروس كورونا على كرة القدم وكيفية الاستجابة للتحديات التي تواجهها ، بالإضافة إلى مناقشات مفتوحة حول مجموعة من الموضوعات بما في ذلك مسابقات الشباب ، والجدول الزمني للمباريات الدولية ، وتطوير كرة القدم النسائية.

جدير بالذكر أن كونجرس الفيفا الـ 70 هو أول مؤتمر يعقد عن بعد، وكان من المقرر أصلاً عقده في العاصمة الاثيوبية أديس أبابا  في يونيو الماضي ، ولكن تم تأجيله بسبب جائحة فيروس كورونا.

اقراء ايضا