QNB STARS LEAGUE

النصر يكسب سباهان ويتصدر مجموعته وبيريسبوليس يهزم التعاون

حقق النصر السعودي انتصارا مستحقا على منافسه سباهان الإيراني بهدفين دون رد في المواجهة التي جمعتهما على ستاد جاسم بن حمد بنادي السد مساء اليوم الثلاثاء في الجولة الثالثة لمنافسات المجموعة الرابعة لدوري أبطال أسيا 2020 الذي تستكمل منافساته في الدوحة حاليا عقب التوقف الطويل بسبب جائحة كورونا.
 
وسجل ثنائية النصر نجمه وهدافه المغربي عبدالرزاق حمدالله عند الدقيقتين 29 و 48 ليرفع رصيده إلى أربعة أهداف في صدارة هدافي البطولة بعد ثلاث جولات.
 
ورفع النصر رصيده النقطي إلى سبع نقاط وقفز إلى قمة ترتيب المجموعة الرابعة مزيحا السد القطري الذي كان يتقدم عليه بفارق الأهداف، وكان السد قد تعثر بتعادله 3/3 أمام العين الإماراتي في المواجهة التي جرت اليوم أيضا، بالمقابل وبخسارته تجمد رصيد سباهان عند ثلاث نقاط في المركز الثالث بالمجموعة قبل العين الإماراتي  صاحب المركز الرابع الأخير بنقطة وحيدة. 
 
مواجهة النصر السعودي وسباهان الإيراني شهدت تقدم وتفوق السد في الشوط الأول لعبا ونتيجة، إذ ترجم رفاق الثنائي القادم الجديد لتعزيز صفوف النصر الارجنتيني غوانزلو مارتنيز والدولي السعودي عبد الفتاح عسيري تفوقهم بتسجيل هدف التقدم عند الدقيقة 29 من ركلة ثابتة حولها الهداف عبدالرزاق حمدالله برأسية محكمة إلى هدف.
 
ودشن النصر صاحب لقب العالمي الشوط الثاني بهدف مبكر عقب ثلاث دقائق فقط أيضا عبر هدافه حمد الله الذي استغل خطأ دفاعي وتمريرة وسدد في مرمى الحارس الإيراني بايام نيازماند، وأضاع النصر أيضا بعض الفرص السانحة للتسجيل وتعزيز تقدمه بهدف ثالث، وبدوره الفريق الإيراني حاول كثيرا العودة وتقليص النتيجة وصنع فرص عديدة سانحة للتسجيل أضاعها لاعبوه بسبب الرعونة في الإنهاء أمام المرمى، وكذا بفعل تألق حارس المرمى الأسترالي براد جونز الذي انقذ مرماه من هدفين على الأقل ليساهم في خروج فريقه النصر منتصرا بهدفين نظيفين.
 
وفي المواجهة الأخرى التي جمعت التعاون السعودي و بيريسبوليس الإيراني في ذات توقيت مواجهة النصر وسباهان على استاد المدينة التعليمية أيضا في الجولة الثالثة لحساب المجموعة الثالثة نجح بيريسبوليس في الخروج بانتصار صعب بهدف وحيد سجله له لاعبه شجاعي خليل عند الدقيقة 83 من المواجهة التي شهدت تكافؤ كبيرا بين الفريقين.
 
وبانتصاره رفع بيريسبوليس الإيراني رصيده إلى أربع نقاط وتقدم للمركز الثالث في المجموعة، فيما ظل التعاون بالرغم من خسارته وتجمد رصيده عند ست نقاط في صدارة المجموعة بالشراكة مع الدحيل القطري الذي كان قد خرج منتصرا بهدفين لهدف في مواجهته أمام الشارقة الإماراتي متذيل ترتيب المجموعة بنقطة واحدة.
 

اقراء ايضا