QNB STARS LEAGUE

الغرافة يؤمن مركزه الرابع بتعادله مع الخور المهدد بالهبوط

تعادل الغرافة والخور بهدفين لهدفين في المواجهة التي جمعت الفريقين اليوم الجمعة 7 أغسطس الجاري على استاد الجنوب المونديالي برسم الجولة العشرين من دوري نجوم QNB.

وكان الغرافة قد تقدم أولا عبر مهاجمه الإيفواري جونثان كودجيا عند ق 36 منهيا الشوط الأول بالتقدم بهدف، وتعادل الخور في الشوط الثاني عبر المغربي أحمد حموذان مع ق 48، ثم تقدم من ركلة جزاء بواسطة البرازيلي لوكاس عند ق 52، وعاد الغرافة ليتعادل عند ق 90 بواسطة كودجيا أيضا.

وبالتعادل ضمن الغرافة المركز الرابع بعد أن رفع رصيده إلى 32 نقطة بفارق سبع نقاط عن أقرب منافسيه العربي والسيلية قبل جولتين من نهاية الدوري، فيما رفع الخور رصيده إلى 16 نقطة في المركز العاشر بفارق الأهداف عن أم صلال الذي تنتظره مواجهة أمام الأهلي ستحدد تقدمه على الخور من عدمه، كما ينتظر الخور نتيجة مواجهة الشحانية وقطر التي تجري عقب هذه المواجهة، والتي قد تعيده إلى المركز الأخير إذا ما فاز الشحانية على قطر وفاز أم صلال أو تعادل مع الأهلي، وبالتالي يتواصل صراع تفادي الهبوط بين الثلاثي الخور وأم صلال والشحانية ومعهما قطر والأهلي.

المواجهة أُستهلت ببسط الغرافة لسيطرته، وقد هاجم عبر الرباعي أحمد علاء والإيفواري جونثان كودجيا والجزائري سفيان هني ومؤيد فضيلي.

وحضر الخور من خلال هجمات عكسية بواسطة الثنائي البرازيلي تياجو و لوكا والمغربي أحمد حموذان الذي كان قريبا من التسجيل مع ق 19 لكن تدخل الحارس قاسم برهان بالظهير يوسف مفتاح انقذا الموقف.

واحتسب الحكم مشاري الشمري ركلة جزاء للغرافة إثر سقوط فيفيان هني مع ق 24 ثم تراجع عن قراره عقب العودة لتقنية الفار.

وعقبها هاجم الغرافة وأخيرا وصل لهدف التقدم عند ق 36 عبر مهاجمه كودجيا الذي أنهى تمريرة مؤيد فضيلي في المرمى، ولم تشهد بقية الشوط جديدا لينتهي بتقدم الغرافة.

الخور بدأ الشوط الثاني مهاجما ووصل سريعا إلى هدف التعديل عقب 3  دقائق فقط بواسطة المغربي السريع حموذان الذي أنهى تمريرة طولية جميلة من الظهير الأيسر في مرمى قاسم برهان، وكان مدرب الغرافة الصربي يوكانوفتش قد دفع بلاعب الوسط المدافع مصطفى عصام بديلا للمهاجم سفيان هني بحثا عن توازن دفاعه.

وواصل الخور هجومه وتبادل حموذان الكرة مع تياجو لتتم عرقلة تياجو من الدفاع وليحصل على ركلة جزاء نفذها المهاجم لوكا الذي لعب مرتديا قناع الوجه محولا اياها إلى هدف التقدم عند ق
52، ولتتواصل المواجهة بين كر وفر مع رغبة أكبر للخور في استمرار التقدم، بيد أن الغرافة عاد مع الدقائق الأخيرة بواسطة مهاجمه المتألق كودجيا الذي تلقى تمريرة الظهير البديل تامر جمال ليسددها على الطائر في مرمى الخور مسجلا هدف التعادل وهدفه الثاني، وأضاع عقبها مباشرة فرصة هدف الفوز الثالث لتنتهي بعدها المواجهة بالتعادل وبخيبة أمل كبيرة للخور.

اقراء ايضا