QNB STARS LEAGUE

أكرم عفيف ضمن المرشحين الستة لأفضل لاعب في آسيا 2020

دخل أكرم عفيف نجم منتخبنا الوطني وفريق السد ضمن القائمة الأخيرة للمرشحين لجائزة أفضل لاعب في قارة آسيا للعام 2020، ما يزيد من حظوظه في الاحتفاظ بلقب أفضل لاعب آسيوي للعام الثاني تواليا كثاني لاعب يفوز بجائزة الأفضل عامين متتاليين بعد الياباني هيديتوشي ناكاتا الذي كان قد توج بالجائزة عامي 1997 و1998.
 
وقالت مصادر الاتحاد الآسيوي أن القائمة النهائية لأفضل لاعب تم تقليصها من عشرة لاعبين إلى ستة لاعبين يتقدمهم أكرم عفيف مع لاعبين عربيين آخريين، وقد تم اختيار الستة المرشحين بفعل استمرار تواجد فرقهم في بطولتي دوري أبطال آسيا وكأس الاتحاد الآسيوي.
وتقرر الإعلان عن الثلاثي الأخير المرشح لجائزة الأفضل يوم 25 نوفمبر المقبل على أن يتم الإعلان عن الفائز يوم 5 ديسمبر القادم.
 
هذا وتضم قائمة الستة المرشحين لنيل جائزة الأفضل في آسيا كل من أكرم عفيف نجم السد والعنابي، وسالم الدوسري لاعب الهلال والمنتخب السعودي، وأحمد الظفيري لاعب نادي القادسية الكويتيّ، والإيراني علي رضا لاعب برسبوليس الإيراني، وتومواكي ماكينو لاعب أوراوا اليابانيّ، وكيم بو كوينج لاعب جانجون الكوريّ الجنوبي.
 
الجدير بالذكر أن أكرم عفيف هو ثالث لاعب من نجوم منتخبنا الوطني الذين حصلوا على لقب أفضل لاعب في آسيا، وجميعهم ينتمون لنادي السد، إذ كان عبد الكريم حسن قد توج بلقب الأفضل 2018، وقبله كان خلفان إبراهيم خلفان قد توج باللقب عام 2006.
 

اقراء ايضا