QNB STARS LEAGUE

الذوادي للكاس: مونديال قطر سيوحد العالم والأجواء ستكون غير مسبوقة

اعتبر حسن الذوادي الأمين العام للجنة العليا للمشاريع والإرث المسؤولة عن تنظيم بطولة كأس العالم لكرة القدم في قطر عام 2022، أن مونديال قطر سيوحد العالم بعد انتهاء جائحة فيروس كورونا المستجد.
قال الذوادي في تصريحات تليفزيونية عبر قنوات الكاس الرياضية على هامش الإعلان رسميا اليوم الأربعاء عن الجدول الزمني والملاعب لمباريات بطولة كأس العالم قطر 2022، إن البطولة ستكون بمثابة احتفالية رائعة للعالم أجمع على أرض قطر.
وأضاف الذوادي "الأجواء ستكون احتفالية غير مسبوقة، وغير متوفرة في أي بطولة أخرى، وهذه أول بطولة عربية في الشرق الأوسط، وأعتقد أنها فرصة لتقارب الحضارات والتعرف على الثقافة العربية".
وتابع الذوادي قائلا "سنحتفل كعالم موحد بتخطي جائحة كورونا وبطولة كأس العالم في قطر ستكون فرصة لهذا الاحتفال".
وأشار إلى أن الإعلان عن الجدول الزمني قبل أكثر من عامين كاملين على انطلاق البطولة يعتبر محطة مهمة جدا من محطات تحضيرات قطر لاستضافة كأس العالم .2022
وشدد الذوادي "الأعمال الإنشائية الخاصة بالملاعب ،والبنية التحتية تم انتهاء الكثير منها وقد تخطينا مرحلة كبيرة من الإنشاءات وبقية الملاعب تستكمل العام المقبل".
وأوضح الذوادي أن الجمهور سيمكنه حضور أكثر من مباراة في اليوم الواحد خلال بطولة كأس العالم قطر 2022، في ظل تقارب الملاعب من بعضها البعض، عكس البطولات السابقة التي كان الجمهور يسافر خلالها من مدينة لأخرى ويتكبد عناء السفر والسكن، وهذه نقطة إيجابية للغاية بالنسبة لمونديال قطر".
يذكر أن مونديال قطر سيقام خلال الفترة من 21 نوفمبر 2022 حتى 18 ديسمبر من نفس العام.
 

اقراء ايضا