QNB STARS LEAGUE

الوكرة.. استعدادات قوية لاستئناف دوري نجوم QNB

يطمح الوكرة في مواصلة تقديم عروضه الجيدة ونتائجه التي حققها في بعض مبارياته خلال الجولات السبعة عشر الماضية من بطولة الدوري، وذلك قبل فترة توقف النشاط الرياضي والكروي بسبب جائحة فيروس كورونا المُستجد (كوفيد-19)، حيث يهدف الفريق إلى إنهاء الدوري في أفضل المراكز من خلال التقدم للأمام في الترتيب.
 
وقبل استئناف الدوري بالجولة الثامنة عشر القادمة التي تقام أيام 24و 25و 26 يوليو الجاري يحتل الوكرة المركز السابع في جدول الترتيب برصيد 19 نقطة وذلك من الفوز في 5 مباريات والخسارة في 8 والتعادل في 4 لقاءات، وسجل 24 هدف واهتزت شباكه 27 مرة.
 
ويشهد الفريق حالة من الاستقرار الفني من خلال استمرار مدربه الإسباني ماركيز لوبيز معه بعد أن قاده إلى العودة من دوري الدرجة الثانية إلى دوري نجوم QNB، فضلاً عن استمرار العناصر الأساسية من لاعبيه المحترفين الأجانب والمواطنين وأبرزهم المهاجم الجزائري الهداف محمد بن يطو، والمدافع البرازيلي لوكاس ميندس، وحارس المرمى سعود الخاطر، وإسماعيل محمود، وأحمد فاضل وجاسم الجلابي، وعبد الرحمن فخرو، وأحمد سهيل وغيرهم من اللاعبين.
 
في الوقت نفسه أعلن مشعل عبد الله لاعب الفريق عن اعتزاله كلاعب، ليكون الوكرة آخر فريق يلعب له في دوري نجوم QNB بعد مشوار حافل مع عدد من الأندية وأبرزها النادي الأهلي والذي حققه معه نجاحات كبيرة.
 
وخضع الفريق خلال الفترة الماضية لبرنامج تدريبي مكثف من قِبل الجهاز الفني، حيث إنه وبعد قرار إيقاف النشاط الرياضي وضع المدرب الإسباني لوبيز ومعاونيه خطة تدريبية للاعبين تهدف للحفاظ على معدل اللياقة البدنية، ثم حصل اللاعبين على الإجازة السنوية، وبعدها بدأت مراحل البروتوكول المعتمد لعودة النشاط الرياضي من حيث بدء عملية الفحص الأول الخاص بفيروس كورونا (كوفيد-19) ثم الانتظام في الحجر بالفندق لمدة 14 يوم مع تطبيق الإجراءات الاحترازية خلال التدريبات وفي مقر الإقامة.
 
وقد أجرى عناصر الفريق الفحص الثاني قبل الخروج من مقر الإقامة والانتظام في الحجر المنزلي، لتبدأ بعدها المرحلة الثانية من البروتوكول المعتمد والتي تشمل التدريبات الجماعية والمباريات الودية.
 
وتتواصل حالياً عملية الاستعدادات والتدريبات وكذلك المباريات الودية، حيث لعب الوكرة مؤخراً مباراة تجريبية أمام الشحانية وتعادل خلالها الفريقين بهدف لكل منهما.
 
وكان الوكرة قد خسر في الجولة السابعة عشر أمام الغرافة بهدفين مقابل هدف، وقبلها خسر أمام أم صلال بنفس النتيجة في الأسبوع السادس عشر، كما خسر أمام الدحيل بهدف دون رد في الأسبوع الخامس عشر.
 
وآخر فوز حققه الفريق في الدوري كان في الأسبوع الرابع عشر بعدما هزم الشحانية بأربعة أهداف مقابل هدف.
 
نتائج الوكرة خلال الأسابيع الثلاث الأخيرة تضعه أمام تحديات قوية خلال الجولات المتبقية وذلك بهدف استعادة الانتصارات، وسيلعب الوكرة في الأسبوع الثامن عشر أمام السيلية على ملعب الجنوب يوم الأحد 26 يوليو، وفي الأسبوع التاسع عشر سيلاقي الخور على ملعب الجنوب يوم 2 أغسطس القادم، كما سيلعب أمام العربي في الأسبوع العشرون يوم 6 أغسطس على استاد جاسم بن حمد، وسيواجه الوكرة في الأسبوع الحادي والعشرين الأهلي، أما آخر مبارياته في الدوري هذا الموسم فستكون أمام الريان ضمن الأسبوع الثاني والعشرين

اقراء ايضا