QNB STARS LEAGUE

السيلية .. طموحات كبيرة للتمسك بآمال المنافسة على المربع الذهبي

واصل أندية دوري نجوم QNB التجهيزات استعداداً لاستئناف بطولة الدوري بداية من الأسبوع الثامن عشر وفق البروتوكول المُعتمد وذلك بعد فترة توقف بسبب جائحة فيروس كورونا المُستجد (كوفيد-19)، حيث يتبق 5 جولات فقط في الدوري لهذا الموسم 2019- 2020 ومن المؤكد أن كل فريق سيسعى جاهداً لتحقيق أهدافه.

 

مع اقتراب المنافسة سيقوم موقع مؤسسة دوري نجوم قطر بتسليط الضوء على كل فريق ورصد أبرز تجهيزاته واستعداداته لعودة المنافسات.

 

السيلية

يملك السيلية حظوظاً في المنافسة على التواجد في المربع الذهبي لدوري نجوم QNB هذا الموسم خاصة أنه يحتل المركز السادس برصيد 23 نقطة، والفارق خمس نقاط بينه وبين الغرافة الذي يحتل المركز الرابع برصيد 28 نقطة، ولهذا يسعى الجهاز الفني للسيلية بقيادة المدرب التونسي سامي الطرابلسي أن يتمسك الفريق بحظوظه وفرصته من خلال الأسابيع الخمس المتبقية من عمر الدوري.

وقد حصل السيلية على هذه النقاط خلال الأسابيع السبعة عشر الماضية، حيث فاز في 7 مباريات وخسر في 8 وتعادل في مباراتين، وسجل 19 هدف واهتزت شباكه 22 مرة.

وكان السيلية خاض آخر مباراة له في الدوري قبل التوقف أمام الدحيل في الأسبوع السابع عشر يوم السبت 7 مارس 2020، وخسرها السيلية بهدفين مقابل هدف واحد.

وستكون أول مباراة رسمية للسيلية بعد استئناف الدوري من خلال الأسبوع الثامن عشر وتحديداً في يوم الأحد 26 يوليو 2020 عندما يلتقي مع فريق الوكرة على استاد الجنوب، كما سيلعب في الأسبوع التاسع عشر أمام الشحانية يوم 1 أغسطس القادم على استاد جاسم بن حمد، وفي الأسبوع العشرون سيواجه الريان يوم 6 أغسطس على استاد الجنوب، وفي الأسبوع الحادي والعشرين سيلعب أمام العربي، وسيختتم السيلية مبارياته بالدوري هذا الموسم عندما يلاقي أم صلال في الأسبوع الثاني والعشرين.

وحرص الجهاز الفني على أن يخضع اللاعبون للتدريبات الفردية -عن بُعد- قبل حصولهم على الإجازة السنوية، وعقب العودة ووفقاً للبروتوكول المعتمد لعودة النشاط الكروي تم إجراء فحص فيروس كورونا لكافة عناصر الفريق قبل الدخول إلى مقر إقامتهم بأحد الفنادق المخصصة، حيث أدى الفريق التدريبات خلال هذه المرحلة وفق الإجراءات الاحترازية المقررة، وبعد 14 يوم خضع للفحص الثاني، ثم غادر مقر الإقامة وقرر الانتظام في الحجر المنزلي مع التعهد بالالتزام بكل النصوص الواردة في البروتوكول من حيث إجراء الفحوصات الدورية وغيرها.

وتتواصل استعدادات السيلية حالياً خلال المرحلة الثانية من البروتوكول وذلك قبل الدخول في المرحلة الثالثة التي تشمل المباريات والمنافسات الرسمية، حيث يتدرب الفريق بصفة منتظمة، كما خاض مؤخراً مباراة ودية أمام المرخية انتهت بفوز السيلية بثلاثة أهداف دون رد.

ونجح السيلية في التمديد للاعبيه المحترفين الأجانب باستثناء المغربي مبارك بوصوفه بعد انتهاء عقده، كما اكتملت صفوف الفريق بشفاء جميع المصابين خلال الفترة الماضية.

ويعتمد السيلية على لاعبيه المميزين وأبرزهم؛ الجزائري نذير بلحاج، والمهاجم الإيراني كريم أنصاري، والمدافع السنغالي سيرجين مبودجي، وحمد العبيدي، ومجدي صديق، وماهر يوسف، ومحمد مدثر، ومصطفى عبد الحميد، وغانم القحطاني.

اقراء ايضا