QNB STARS LEAGUE

الريان .. طموحات وتحديات في الأسابيع المتبقية من دوري نجوم QNB

تتواصل التجهيزات لأندية دوري نجوم QNB وذلك استعداداً لعودة المنافسات بداية من الأسبوع الثامن عشر وفق البروتوكول المُعتمد، حيث يتبق 5 جولات فقط في بطولة الدوري لهذا الموسم 2019- 2020 ومن المؤكد أن كل فريق سيسعى جاهداً لتحقيق أهدافه سواء فرق المقدمة والمنافسة على المربع الذهبي أو الفرق التي تتنافس لتحسين موقعها أو التي تتنافس للهروب من الهبوط لدوري الدرجة الثانية.

الريان

يستأنف الريان مبارياته بدوري نجوم QNB بلقاء نادي قطر في الجولة الثامنة عشر في الرابع والعشرين من يوليو الجاري، ويأمل الفريق مواصلة انتصاراته والاستمرار في المنافسة مع الدحيل على اللقب حتى الجولة الأخيرة.

ويحتل الريان حالياً المركز الثاني برصيد 38 نقطة حققها بالفوز في 11 مباراة والتعادل 5 مرات والخسارة في لقاء وحيد، وسجل 34 هدفاً واهتزت شباكه 14 مرات.

وحقق الريان أحد أهم انتصاراته هذا الموسم مارس الماضي في الجولة السابعة عشر وقبل توقف الدوري بسبب جهود الدولة في مكافحة فيروس كورونا المُستجد (كوفيد-19)، بفوزه على السد حامل اللقب بهدف دون رد سجله فرانك كوم، وهو الانتصار الذي ساهم في استمرار المطاردة على الصدارة وفي نفس الوقت الابتعاد عن السد بفارق 6 نقاط.

وخضع لاعبو الفريق والطاقم الفني والإداري للفحص الأول لفيروس كورونا المُستجد (كوفيد-19) في شهر يونيو وبعدها دخل الفريق إلى مقر إقامته بأحد الفنادق، وانتظم اللاعبون في التدريبات وفقاً للخطة العامة والبروتوكول الذي وضعته مؤسسة دوري نجوم قطر والمعتمد من قِبل وزارة الصحة العامة.

وفي الثامن والعشرين من يونيو الماضي، خضع لاعبو الريان للفحص الثاني لفيروس كورونا، ثم غادروا مقر إقامتهم بعد التوقيع على التعهدات الخاصة بالالتزام بكافة الإجراءات الوقائية المنصوص عليها في البروتوكول المُعتمد من قِبل هذه الأندية واللاعبين والأطقم الفنية والإدارية.

ولم تطرأ تغييرات على المحترفين الأجانب بالفريق وذلك باستمرار نجومه الخمسة وهم الجزائري ياسين براهيمي، والإيفواري يوهان بولي، والأرجنتيني جابرييل ميركادو، والكاميروني فرانك كوم، والكوري الجنوبي لي جايك.

وفيما يتعلق باللاعبين المحترفين المحليين فقد أعلن الريان عن التعاقد مع حامد إسماعيل لنهاية الموسم الجاري.

ورغم استمرار المحترفين الخمسة، إلا أن الريان سيفتقد جهود قائده وهدافه رودريجو تاباتا بعد إعلان النادي رسمياً عدم استمراره بعد انتهاء تعاقده مؤخراً.

وسيعتمد الرهيب على باقي النجوم وأبرزهم سيبستيان سوريا وخالد مفتاح ومحمد علاء ومحمد جمعة وعبد الرحمن الحرازي وموفق عوض وأحمد عبد المقصود وحارس المرمى فهد يونس، بالإضافة للمحترفين الأجانب الخمسة وذلك في مسعاه نحو المنافسة على لقب الدوري حتى المباراة الأخيرة.

وفي هذا الإطار تتواصل التدريبات والمباريات الودية التي يخوضها الفريق خلال هذه الفترة، حيث لعب الريان مباراة ودية أمام الأهلي وحقق الفوز بهدفين مقابل هدف، واطمئن خلالها المدرب على عدد كبير من اللاعبين ومدى جاهزيتهم للتحديات المقبلة في الدوري.

وتبقت للريان 5 مباريات في دوري نجوم QNB، مع نادي قطر في الجولة الثامنة عشر، ثم مع العربي في الجولة التاسعة عشر، ومع السيلية بالجولة العشرين، والشحانية بالجولة الحادية والعشرين، وأخيراً مع الوكرة بالجولة الثانية والعشرين.

اقراء ايضا