QNB STARS LEAGUE

أنيس سيبوفيتش: نخوض التدريبات وفق الإجراءات الاحترازية المعتمدة

يستعد فريق أم صلال لتحديات قوية صعبة قادمة خلال الأسابيع الخمس المتبقية من بطولة دوري نجوم QNB لهذا الموسم 2019- 2020، حيث سيعمل بكل قوة لتجاوز منطقة الخطر والتقدم للأمام.

 

ويحتل أم صلال حالياً المركز الحادي عشر في جدول الترتيب العام برصيد 14 نقطة من الفوز في 3 مباريات والخسارة في 9 والتعادل في 5 لقاءات.

 

في هذا الإطار تحدث المدافع البوسني أنيس سيبوفيتش في مقابلة حصرية مع موقع مؤسسة دوري نجوم قطر عن تقييمه لأداء الفريق حتى الآن، وتطلعاته للفترة القادمة.. إلى التفاصيل:

 

ما هو تقييمك لأداء أم صلال حتى الآن في دوري نجوم QNB؟

كنت أتابع دوري نجوم QNB حتى قبل وصولي إلى الدوحة والانضمام لفريق أم صلال في الفترة الماضية.. أعتقد أن المركز الذي يتواجد فيه الفريق حالياً (الحادي عشر برصيد 14 نقطة) ليس المركز الذي يجب أن يكون فيه أم صلال.

ألا تظن أن أم صلال قدم أداء أقل من التوقعات حتى الآن في الدوري؟

لقد وصلت إلى هنا في ديسمبر الماضي ولا يمكنني تقييم الأشخاص الذين تواجدوا من قبل ذلك، لكن منذ اللحظة التي بدأ فيها المدرب عزيز بن عسكر وإدارة النادي بإعادة بناء الفريق قدمنا عروضاً جيدة وفي فترة قصيرة أعدنا الفريق لمستوياته إلى حد ما.

كلاعب جديد في قطر ومع أم صلال ما رأيك بمستوى دوري نجوم QNB؟

دوري نجوم QNB صعب ومن يعتقد أنه من السهل اللعب هنا فهو مخطئ، حتى اللاعبين ذو الأسماء الكبيرة يجب أن يعملوا بجد للاستمرار بالمستوى المطلوب.

كيف تسير تدريباتكم الآن في ظل مواجهة فيروس كورونا؟

نخوض التدريبات تحت إشراف الجهاز الفني ووفق الإجراءات الاحترازية المُعتمدة، بالرغم من بعض الصعوبات وخاصة بالنسبة للمدربين إلا أنه ليس لدينا خيار آخر، ونحن نمضي قدماً في أداء التدريبات اليومية مع أخذ الاحتياطات اللازمة.

ما هو جدول التدريب الخاص بك؟ وكيف تحافظ على لياقتك وجاهزيتك؟

بعد انتهاء الإجازة السنوية والخضوع للفحص الأول لفيروس كورونا (كوفيد-19) دخلنا مقر الإقامة في الفندق المخصص، وكنا خلال تلك الفترة نتدرب بشكل فردي وركزنا على رفع مستوى اللياقة البدنية، الآن ينصب التدريب أكثر على الجوانب التقنية والتكتيكية على الرغم من التزامنا بالإجراءات الاحترازية، ونأمل أن نكون مستعدين للمباراة القادمة في الدوري ضمن الأسبوع الثامن عشر أمام الدحيل بعد خوض بعض المباريات الودية.

 

كيف تتطلع للفترة القادمة؟

نحن نحاول تجنب الاحتكاك ما أمكن في جميع التدريبات ولا نبقى مجتمعين في صالة الحديد أيضاً، حيث يتواجد فقط أربعة أو خمسة لاعبين بحد أقصى، كما أننا نأتي للتدريب جاهزين بشكل كامل من المنزل، ومع ذلك آمل أن نعود قريباً إلى حياتنا الطبيعية.

لديك خبرة باللعب في العديد من الدوريات أبرزها الروماني والبلجيكي والبوسني، كيف تراها؟

لكل من هذه الدوريات أسلوبها الخاص، لقد احترفت كرة القدم في سن مبكر للغاية، وعندما أقارن كل هذه البطولات بدوري نجوم QNB فإني أرى أن الدوريات الأخرى التي لعبت لها لا تمتلك البنية التحتية مثل قطر.. هنا هو أفضل مكان لممارسة كرة القدم، كما أن التنظيم للبطولات والمباريات على أعلى مستوى، وأنا أتطلع للاستمرار في مساري الكروي هنا.

اقراء ايضا