QNB STARS LEAGUE

زهير فضال ينقذ ريال بيتيس من الخسارة

أنقذ المدافع الدولي المغربي زهير فضال فريقه ريال بيتيس من الخسارة الثالثة تواليا عندما أدرك له التعادل في مرمى مضيفه سلتا فيغو 1-1 السبت في المرحلة الرابعة والثلاثين من بطولة إسبانيا لكرة القدم.

وكان سلتا فيغو في طريقه الى استعادة التوازن بعد خسارته المذلة امام مضيفه ريال مايوركا 1-5 في المرحلة السابقة والتي جاءت بعد إسقاطه برشلونة في فخ التعادل 2-2، وذلك عندما تقدم بهدف مبكر سجله مانويل نوليتو في الدقيقة 22 من ركلة حرة مباشرة سددها بيمناه داخل المرمى.

لكن ريال بيتيس نجح في تفادي الخسارة الثالثة على التوالي والخامسة في مبارياته السبع الاخيرة عندما أدرك له المدافع فضال التعادل بتسديدة بيمناه من داخل المنطقة اثر تمريرة من خواكين.

وتراجع ريال بيتيس الى المركز الرابع عشر برصيد 38 نقطة بفارق نقطة واحدة خلف بلد الوليد الفائز بصعوبة على ضيفه ديبورتيفو ألافيس بهدف وحيد سجله فرناندو مورينو في الدقيقة 88.

في المقابل، رفع سلتا فيغو رصيده إلى 35 نقطة في المركز السادس عشر بفارق المواجهتين المباشرتين خلف ديبورتيفو ألافيس.

وواصل فالنسيا نزيف النقاط بسقوطه في فخ التعادل امام مضيفه غرناطة 2-2.

وكان غرناطة البادئ بالتسجيل عبر كارلوس فرنانديز من ركلة جزاء في الدقيقة 61، بيد أن فرحته لم تدم سوى دقيقتين حيث أدرك مانويل فاييخو التعادل لفالنسيا قبل أن يمنحه البرتغالي غونزالو غيديش التقدم في الدقيقة 68، لكن غرناطة نجح في إدراك التعادل قبل أربع دقائق من نهاية المباراة عبر فيدي فيكو.

وهي المباراة الرابعة على التوالي التي يفشل فيها فالنسيا في تحقيق الفوز بعد ثلاث هزائم متتالية فرفع رصيد إلى 47 نقطة في المركز التاسع بفارق المواجهتين المباشرتين أمام غرناطة.

وتستكمل المرحلة الأحد بلقاءات أتلتيك بلباو مع ريال مدريد، وإسبانيول مع ليغانيس، واوساسونا مع خيتافي، وفياريال مع برشلونة، على أن تختتم الإثنين بلقاءي ليفانتي مع ريال سوسييداد، وإشبيلية مع إيبار.

اقراء ايضا