QNB STARS LEAGUE

الاتحاد العماني يخصص نصف مليون دولار لتطوير كرة القدم النسائية

أعلن الاتحاد العماني لكرة القدم عن تخصيص نصف مليون دولار مقدمة من " الفيفا "  لتطوير كرة القدم النسائية وانشاء منتخبات للفتيات في مختلف الأعمار السنية تجاوبا مع مطالب الاتحادين الآسيوي والدولي الخاصة بـ الاهتمام بكرة القدم النسائية .
 
وقال الاتحاد خلال اجتماعه مع عدد من ممثلي الأندية انه حان الوقت لإعطاء الاهتمام المناسب لكرة القدم النسائية في ظل وجود العديد من المواهب الكروية واستعداد الفتيات العمانيات للمشاركة في بطولات إقليمية ودولية  .
 
وأعلن الاتحاد العماني عن تعيين السورية مها حمد جنود مدربة لمنتخب الفتيات ، وتعد جنود من أبرز لاعبات المنتخب السوري النسائي سابقا وتحمل دبلوم في التربية الرياضية وإجازة في الإرشاد النفسي وهي محاضرة في الاتحاد الآسيوي لكرة القدم ، وسوف تشرع المدربة السورية في اختبار اللاعبات الجيدات بالتنسيق مع الاتحاد المدرسي الرياضي في السلطنة للفئات تحت 15 سنة وتحت 18 سنة وتحت 21 سنة بحسب تأكيد اتحاد القدم .
 
وكان الاتحاد العماني لكرة القدم قد أقام بطولة نسائية سابقة شارك فيها 28 فريق قبل إيقاف النشاط الكروي في السلطنة بسبب انتشار جائحة كورونا وأقيمت خلال هذه البطولة 128 مباراة وبمشاركة 600 لاعبة حيث حظيت البطولة باهتمام اعلامي واسع وتفاعل من مختلف المدارس والكليات والجامعات .
 
ويطالب الاتحاد الدولي بإقامة بطولات نسائية لا تقل المباريات فيها عن 90 مباراة ، وقال مصدر في اتحاد القدم العماني ان الاتحاد لديه القدرة على إقامة بطولات بعدد مباريات اكبر وسط توفر المواهب الكروية وحرص المشاركة من قبل العديد من الفتيات الموهوبات، ويتوقع الاتحاد أن يساهم المبلغ الذي حدده للرياضة النسوية في ازدهار كرة القدم النسائية وتحسين تصنيف كرة القدم العمانية في المنظومة الدولية للعبة .
 
 
 
 
 

اقراء ايضا