QNB STARS LEAGUE

اختيار تريسور ظهير الدحيل ضمن التشكيلة المثالية للمدافعين بدوري أبطال آسيا

اختار الاتحاد الآسيوي لكرة القدم ظهير الدحيل السابق محمد تريسور ضمن قائمة المرشحين لدخول التشكيلة المثالية الخاصة والمدافعين في بطولة دوري الأبطال.
وجاء ذلك في تقرير خاص نشره موقع الاتحاد الآسيوي هذا اليوم تحت عنوان: التصويت للتشكيلة المثالية للمدافعين في دوري أبطال آسيا 2016 ضمن سلسلة تقاريره لتحديد أبرز النجوم في النسخ الأربع الأخيرة من البطولة القارية الأبرز على مستوى الأندية.
وخلال التقرير تم ترشيح 15 لاعباً ليتنافسوا على الأماكن الأربعة في خط الدفاع، وفُتح أمام المتابعين باب التصويت للاعب الأبرز لتحديد التشكيلة المثالية في كل نسخة، يستمر التصويت حتى يوم السبت 16 مايو الجاري على أن يتم الإعلان في نهاية مايو الجاري عن التشكيلة المثالية التي اختارها الجمهور، والتشكيلة المثالية بحسب الإحصائيات.
وحدد التقرير المميزات الفنية التي بموجبها أُختير ظهير الدحيل السابق ضمن أبرز المدافعين في مركز الظهير الأيمن، إذ نال 83% في نسبة دقة التمرير، و 100% في المراوغات الناجحة، و 67 % في التدخلات.
وقال التقرير إن محمد تريسور كان جزءاً من خط الظهر لفريق لخويا الذي تعرض لدخول هدفين فقط في دور المجموعات لنسخة 2016 من دوري الأبطال، حيث لعب محمد تريسور دوره على أكمل وجه في طرفي الملعب، وفاز بثلثي المواجهات التي دخل فيها وأكمل جميع المراوغات الثماني التي قام بها بنجاح، قبل أن يخرج فريق العاصمة الدوحة من دور الـ 16 بعد أن تأهل كثاني مجموعته بعد الفريق الإيراني ذوي أهان أصفهان قبل أن يخرج من دور ال 16 ثمن النهائي أمام مواطنه فريق الجيش بخسارته 0/4 ذهابا وفوزه 2/4 إيابا.
هذا وجرى اختيار أربعة مدافعين في مركز الظهير الأيمن للتنافس على التواجد ضمن التشكيلة المثالية لدوري الأبطال هم إلى جانب نريسور اللبناني علي حمام لاعب زوباهان الإيراني، وأحمد الياسي لاعب النصر الإماراتي، ومحمد إيرانبوريان لاعب تراكتور سازي تيري الإيراني.
 

اقراء ايضا