QNB STARS LEAGUE

هدف نام تاي مع الدحيل في صدارة الأجمل بدوري أبطال آسيا

اعتبر الاتحاد الآسيوي لكرة القدم هدف نجم نادي الدحيل السابق، ولاعب نادي السد حاليا الكوري الجنوبي نام تاي هي، الذي سجله في مرمى فريق استقلال خوزستان في أبريل 2017 في صدارة أجمل الأهداف المسجلة من تسديدة ملتفة في تاريخ دوري أبطال آسيا.
جاء ذلك في تقرير خاص نشره موقع الاتحاد الآسيوي تحت عنوان أجمل خمسة أهداف بتسديدة ملتفة، وهو أحد التقارير التي تأتي ضمن سلسلة التقارير حول أجمل الأهداف في تاريخ دوري أبطال آسيا.
وتصدر هدف نجم السد نام تاي هي، الأهداف الخمسة الأجمل من تسديدات ملتفة بعيدة، وهو الهدف الذي كان قد سجله لمصلحة فريقه السابق الدحيل خلال نسخة 2017 من بطولة دوري أبطال آسيا تحديدا يوم 10 أبريل 2017 بمرمى الاستقلال الإيراني في المواجهة التي انتهت حينها لمصلحة الدحيل بهدفين لهدف.
ووُصِف هدف نام تاي بالهدف الذي لا يُنسى، إذ وفقا للتقرير: ان الكوري الجنوبي نام تاي هي الذي يلعب حالياً مع نادي السد القطري، سجل هدفاً لا ينسى مع فريقه السابق لخويا (الذي أصبح اسمه الآن الدحيل)، وجاء هدفه الرائع في المباراة أمام استقلال خوزستان عام 2017 عبر تسديدة متقنة من الجهة اليسرى خارج منطقة الجزاء، ولم يتمكن الحارس من فعل أي شيء لها.
وتحدث الآسيوي عن بعض من مسيرة نام تاي بالقول: بعد أن لعب نام في إنكلترا وفرنسا، انتقل عام 2012 إلى قطر.
وفتح الاتحاد الآسيوي التصويت أمام المتابعين للهدف الأجمل برأيهم، حيث يستمر التصويت حتى يوم السبت 16 مايو.
وقد ضمت قائمة الأهداف الخمسة الأجمل من تسديدة ملتفة بالإضافة لهدف نام تاي، هدف البرازيلي اوسكار لاعب شنغهاي الصيني في مرمى أولسان هيونداي الكوري الجنوبي الذي سجله يوم 7 مارس 2018، وهدف السنغالي مامي ثيام لاعب الإستقلال الإيراني أمام زوباهان الإيراني المُسجل يوم 15 مايو 2018،  وهدف سيرجينو لاعب كاشيما انتليرز الياباني الذي سجله يوم 5 مارس 2019 في مرمى جوهور دار التعظيم الماليزي، وأخيرا هدف صفاوي رشيد لاعب جوهور دار التعظيم الماليزي الذي سجله يوم 9 أبريل 2019 في مرمى شاندونغ لونينغ الصيني.

اقراء ايضا