QNB STARS LEAGUE

مدربو اندية دورينا يواصلون متابعتهم لتدريبات اللاعبين عن بعد

يواصل مدربو الأندية القطرية لكرة القدم متابعتهم لتدريبات اللاعبين عن بعد من أجل تنفيذها في منازلهم للحفاظ على لياقتهم البدنية، في ظل توقف البطولات والتدريبات الجماعية للأندية خلال الوقت الحالي، وذلك في اطار الاجراءات والجهود التي اتخذتها الدولة للحد من انتشار فيروس كورونا (كوفيد 19) وحفاظا على الأجهزة الفنية واللاعبين والمشجعين.   

وأعلن نادي السد أن المدرب الإسباني تشافي هيرنانديز المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم، يواصل متابعته لتدريبات اللاعبين من أجل تنفيذها في منازلهم للحفاظ على لياقتهم البدنية.
   وقال النادي في بيانه اليوم، إن تشافي كلف مدرب الأحمال بالفريق إيفان توريس بمتابعة البرامج البدنية للاعبين خلال فترة التوقف الحالية، وتحديد برنامج بدني لكل اللاعبين صباحا ومساء، للاستعداد البدني بشكل جيد خلال الفترة الحالية.
   ويقوم توريس بالتواصل مع اللاعبين بشكل يومي لمتابعة برنامج التدريبات التي يؤديها اللاعبون بشكل منفرد في منازلهم.
   وفي الوقت نفسه يواصل طارق سلمان مدافع الفريق تدريباته العلاجية تحت إشراف الجهاز الطبي للمنتخب الأول، بعدما كان اللاعب قد تعرض للإصابة في الركبة خلال مواجهة الريان في دوري نجوم QNB.
   واقترب طارق سلمان من اكتمال شفائه وسيكون في أتم الجاهزية خلال الأسبوع المقبل والذي سوف يخضع خلاله لبرنامج تدريبات لاعبي السد والمُعد من قِبل الجهاز الفني.
   من جانبه، يقوم المدرب وليد الركراكي المدير الفني للفريق الأول لنادي الدحيل، بمتابعة لصيقة للتدريبات البدنية التي وضعها الاطار للاعبين من أجل تنفيذها في منازلهم للحفاظ على لياقتهم البدنية.
   وظل الركراكي في حالة متابعة دائمة لتدريبات لاعبيه والتأكد من التزامهم بأدائها من داخل منازلهم وعدم خروجهم الا للضرورة القصوى.
   وكان لاعبو الفريق قد أسهموا في الفترة الماضية ولا يزالون يسهمون في بث رسائل التوعية لحث المواطنين والمقيمين على الالتزام بجميع الإرشادات الصحية التي تبثها وزارة الصحة والعمل على إيقاف انتشار فيروس كورونا.
   كما يواصل لاعبو الفريق الأول لكرة القدم بنادي أم صلال تدريباتهم في منازلهم، تحت قيادة ومتابعة المغربي عزيز بن عسكر المدير الفني، وكذلك تحت إشراف مدرب اللياقة البدنية.
   ويؤدي كل لاعب التدريبات المحددة له من قبل الجهاز الفني ومدرب اللياقة البدنية، ومن خلال التنسيق عبر الأجهزة الالكترونية وأجهزة GPS.
   وانضم إلى التدريبات -عن بُعد- بابا مالك حارس مرمى الفريق، بعد شفائه من الإصابة التي تعرض لها قبل توقف النشاط الكروي، بسبب فيروس كورونا (كوفيد  19).
   وتتم تدريبات لاعبي أم صلال في وقت محدد، حيث يتجمع اللاعبون في الوقت المحدد ومن خلال الأجهزة والبرامج المحددة، ويبدؤون تدريباتهم اليومية من أجل المحافظة على لياقتهم البدنية تحسبا لعودة المباريات.

من جانبه، أكد علي أمين المسؤول الرياضي لنادي أم صلال على التزام جميع اللاعبين ببرامج التدريب الموضوعة وبالتدريب عن بُعد تحت إشراف عزيز بن عسكر ومدرب اللياقة البدنية.

   وقال أمين:" الجميع أيضا ملتزمون بكل الإجراءات التي اتخذتها مؤسسة دوري نجوم قطر من أجل صحة وسلامة اللاعبين".
وأعرب عن أمله في عودة التدريبات الجماعية في أقرب فرصة كون التدريبات المنزلية غير كافية.
   وعن النتائج الأخيرة التي حققها الفريق في بطولة دوري نجوم QNB قبل توقف النشاط، أعرب علي أمين عن ارتياحه للنتائج الأخيرة التي حققها الفريق، وقال:" رغم كل الظروف الصعبة التي مر بها أم صلال بداية الموسم، إلا أننا راضون عن اللاعبين والمحترفين الأجانب، وسعداء بالتعاقد مع عزيز بن عسكر الذي نعتبره من أكبر مكاسبنا هذا الموسم بعد أن أثبت كفاءته كمدرب".
   أما وليد المناعي مدير الفريق الأول لكرة القدم في نادي السيلية فقد أكد أن هناك التزاما تاما من جانب اللاعبين بالفريق في تنفيذ برنامج التدريبات عن بُعد الذي تم وضعه لهم من قِبل الجهاز الفني للفريق ومدربي اللياقة البدنية بالتنسيق مع مؤسسة دوري نجوم قطر، وأن هذه التدريبات تركز على النواحي البدنية بشكل كبير من أجل مساعدة اللاعبين في الحفاظ على لياقتهم البدنية خلال فترة توقف الدوري حاليا.
  وقال المناعي في تصريح صحفي:" هناك متابعة دقيقة لأداء كل لاعب على حدة، وهناك أجهزة تم توزيعها على اللاعبين لمتابعتهم عن بُعد طبقا لتعليمات مؤسسة دوري نجوم قطر، والتدريبات تتم بشكل منتظم ووفق جدول محدد".
  وبالنسبة لصفوف الفريق حاليا، قال المناعي إن السيلية كان يعاني من غياب المحترف الإيراني كريم أنصاري نتيجة الإصابة التي تعرض لها، ولكنه تماثل للشفاء حاليا وينتظم في التدريبات التي يخوضها اللاعبون عن بُعد، لتكون صفوف السيلية مكتملة تماما.
   وأضاف المناعي:" إننا يجب أن نتعامل مع المرحلة الحالية على ماهي عليه لأن أهم شيء نحرص عليه من خلال التعاون مع اتحاد الكرة ومؤسسة دوري نجوم قطر هو سلامة وصحة الجميع، لاسيما أن أسرة كرة القدم جزء من المجتمع الذي نعيش فيه، ولابد أن نقوم بدورنا نحو المجتمع".
 

اقراء ايضا