QNB STARS LEAGUE

14 فريقاً من جامعات بريطانيا تشارك في بطولة كرة القدم للطلاب القطريين

شهدت النسخة الرابعة من بطولة كرة القدم للطلاب القطريين بالمملكة المتحدة، التي ترعاها سنوياً اللجنة العليا للمشاريع والإرث، مشاركة أكثر من 120 طالباً من 14 جامعة بريطانية.

تولت تنظيم نسخة هذا العام من البطولة التي أقيمت في مجمع باورليج ناين إلمز بالعاصمة لندن الملحقية الثقافية لدولة قطر، بمساعدة مجموعة من الطلاب. وقد حضر البطولة سعادة السيد يوسف بن علي الخاطر، سفير دولة قطر لدى المملكة المتحدة.

شارك في نسخة هذا العام من البطولة 14 فريقاً من جامعات بريطانيا، ونجح في الفوز باللقب فريق جامعة ليفربول، تلاه فريق جامعة هال في المركز الثاني، بينما جاء حامل اللقب فريق جامعة هدرسفيلد في المركز الثالث.

وفي تعليقه حول ذلك، قال السيد علي محمود، رئيس قسم الثقافة والرياضة في اللجنة العليا للمشاريع والإرث: "تسرّنا في اللجنة العليا رعاية بطولة كرة القدم للطلاب القطريين بالمملكة المتحدة للعام الرابع على التوالي، وتعريف طلابنا على تفاصيل التحضيرات لاستضافة مونديال قطر 2022، وذلك في إطار سعينا المتواصل لإطلاع جميع أفراد مجتمعنا، سواء داخل قطر أو خارجها، على استعدادات البلاد لاستضافة النسخة الأولى من بطولة كأس العالم ™FIFA في الشرق الأوسط والعالم العربي".

يشار إلى أن بطولة كرة القدم للطلاب القطريين بالمملكة المتحدة انطلقت عام 2017 بهدف إتاحة الفرصة أمام الطلبة للاستمتاع بممارسة كرة القدم، والتقريب بين أفراد المجتمع الطلابي في بريطانيا، إضافة إلى إبقاء الطلاب على إطلاع تام بكافة الخطط والاستعدادات المتواصلة في قطر لتنظيم بطولة كأس العالم ™FIFA في عام 2022.

 

اقراء ايضا