QNB STARS LEAGUE

بطولة البنك التجاري الدولية للفروسية على خط الانطلاق

أعلن الشقب "عضو مؤسسة قطر" عن اكتمال ترتيبات انطلاق بطولة البنك التجاري الدولية للفروسية  الشقب برعاية لونجين، (بطولة الشقب الدولية سابقا) التي تبدأ بعد غد الخميس وتستمر ثلاثة أيام في ثلاث رياضات للفروسية وهي قفز الحواجز والترويض، والترويض لذوي الاحتياجات الخاصة.   
 
وأكد السيد عمر المناعي مدير البطولة، في المؤتمر الصحفي الذي عقد اليوم للإعلان عن تفاصيل البطولة، أن البطولة تقام في هذا العام في نسختها السابعة التي يتوقع لها ان تكون من أميز النسخ لأنها تحظى بمشاركة واسعة من فرسان القارات الخمس أصحاب التصنيف الأعلى على المستوى الدولي.. مشددا على ان الاتحاد الدولي للفروسية يفرض على اللجان التي تنظم بطولات مثل بطولة الشقب الدولية أن يشارك فيها الفرسان الأعلى تصنيفا في العالم وفي بطولة الشقب هذا العام سيشارك أفضل 50 فارسا وفارسة على مستوى العالم بجانب المصنفين الأوائل في الترويض بشقيه.. مضيفا ان البطولة ستشهد مشاركة واسعة من ابرز الفرسان في قطر وذلك خلال بطولة هذاب التي ستقام جولتها الثامنة خلال هذه البطولة. 
 
وأشار الى ان الشقب ينظم في هذه الايام ولمدة أسبوعين المعسكر الدولي للشباب الذي يقام على هامش هذه البطولة ويستمر حتى ختام جولة الدوحة ضمن بطولة "جولات الأبطال العالمية لقفز الحواجز  لونجين بالشقب" التي ينظمها الشقب نهاية الاسبوع القادم، وهو معسكر شبابي يتم فيه تبادل الخبرات من خلال تدريبات مكثفة مع فرسان عالميين واكتساب الخبرة والمشاركة في مباريات معينة، فهي تجربة فريدة وواحدة من الركائز الأساسية لتنمية المجتمع ومشاركة فرسان من خارج دولة قطر، متمنيا التوفيق للفرسان المشاركين. 
 
وحول الفعاليات التي تصاحب البطولة، أوضح المناعي أن هناك فعاليات مصاحبة لجميع أفراد العائلة وأنشطة وعروضا ثقافية وفعاليات ترفيهية،بالإضافة لتواجد العديد من المقاهي والمطاعم التي ستكون موجودة للجماهير، وسيكون هناك أجواء استمتاع مميزة لأن نوعية هذه البطولات طويلة ولابد من توفير فعاليات مصاحبة، وبالتالي فإن اعتمادنا على إنشاء منطقة كبيرة للجماهير سيدفعهم ويشجعهم للحضور، وهناك سحب على جوائز عينية مقدمة من الشقب وكوبونات من شركات متعددة، ونتمنى أن تكون الفعاليات مرضية للجمهور". 
 
وعن عدد الفرسان القطريين المشاركين في فئة الخمس نجوم، اكد ان هناك أربعة فرسان من قطر، هم باسم حسن وراشد تويم المري وفالح العجمي وسالمين السويدي، وتمنى لهم التوفيق.. مشددا أن استمرار مثل هذه النوعية من البطولات يثري الجانب الفني لدى الفرسان، ويعزز من أدائهم على المستوى الشخصي للجولات المحلية، وأن بطولات لونجين هذاب هي التي أعطت الحافز للاستمرار ورفعت من نسق المستوى الفني، وهدفنا رفع مستوى الفرسان في قطر بشكل عام". 
 
وأضاف المناعي ان "اللجنة المنظمة للبطولة حريصة على توفير جميع الاحتياجات للفرسان والخيل من ارضيات جاهزة، ومناطق اسطبلات مجهزة على أكمل وجه ومقر إقامة مناسب للقائمين على أمور الخيل، ونحاول توفير أجواء مناسبة للجميع، بالإضافة لتوفير الفريق البيطري، ومركز الشقب البيطري شريك معنا في هذه البطولة وشريك فعال ومهم بالنسبة لنا، كما أن سلامة الفرسان والجياد المشاركة تعد أهم أولوياتنا، بالإضافة لتوفير مقار إقامة مميز للفرسان والحكام".. مشيرا الى ان هناك تعاونا تاما مع مؤسسة قطر حيث رأت اللجنة المنظمة في البطولة ضرورة الاستفادة من كل المرافق التي تتبع للمؤسسة التي تقدم لنا دعما كبيرا من خلال الفنادق الموجودة بمنطقة مشيرب، فالتعاون مع مؤسسة قطر وثيق وعميق لاستخدام المرافق السكنية الخاصة بالمؤسسة. 
 
وأكد أن التغطية الإعلامية ستكون مميزة من خلال وسائل إعلام متعددة من الخارج والداخل لتغطية الفعاليات ومنها نقل مباشر لـ "بي إن سبورت" في أوروبا وتركيا وشرق آسيا، بالإضافة لمتابعة قنوات أوروبية خاصة بالفروسية ومحلية، وقنوات الكأس.
 
من جانبها، قالت عبير مروان القلا رئيس الاتصالات المؤسسية والمسؤولية الاجتماعية بالبنك التجاري، في كلمة لها خلال المؤتمر، "سعداء في البنك التجاري برعاية النسخة السابعة من بطولة الشقب الدولية التي اصبحت تحمل إسم /بطولة البنك التجاري للفروسية الدولية - الشقب برعاية لونجين، ونحن نتواجد اليوم ضمن هذه الشراكة مع الشقب، يحدونا الأمل بأن تستمتعوا بأجواء هذه الفعالية، ونتمنى التوفيق للجميع". 
 
وأكدت ان البطولة تعتبر من أهم الفعاليات على أجندة الفروسية عالمياً، وهي بلا شك حلقة وصل وجسر يربط الماضي بالحاضر، ويرسم طريق المستقبل.  بدوره، قال اليخاندرو بيرديجي المنسق الرياضي للبطولة "نشكر الرعاة والشقب ومؤسسة قطر على الرعاية والدعم ومنحنا الفرصة للتواجد في هذا المحفل الممتاز بمشاركة 23 دولة، ونقدم للعالم هذه البطولة التي أصبح الفرسان يحجزون للمشاركة فيها ضمن جدول أعمالهم، ولدينا دول لم تكن مشاركة من قبل، مثل الباراغواي التي تمثلها فارسة في عروض الترويض لذوي الاحتياجات الخاصة". 
 
وأشار إلى أهم مباريات البطولة وهي الجائزة الكبرى التي تقام يوم السبت المقبل وهي الأكثر إثارة وتعطي النقاط من أجل التصنيف، أيضا في نفس اليوم ستكون هناك عروض للأسلوب الحر في الترويض، حيث يمكن للفرسان التنافس مع ايقاع الموسيقى، كما لدينا منافسات ذوي الاحتياجات الخاصة. 
 
يشار إلى إن البطولة في العام الحالي سيشارك فيها 130 خيلا من أنحاء العالم، بما في ذلك ألمانيا، هولندا، فرنسا، بلجيكيا، إسبانيا، أستراليا وسويسرا والذين سيصلون في ثلاث رحلات مختلفة، وستشارك الخيل على مدار ثلاثة أيام في منافسات قفز الحواجز، والترويض، والترويض لذوي الاحتياجات الخاصة. 
 
يذكر أن الشقب يقيم ويستضيف هذه الفعالية العالمية للمرة السابعة على التوالي. 
 
 

اقراء ايضا