QNB STARS LEAGUE

اتلتكو مدريد يصعد للمركز الثالث في الليغا

ارتقى اتلتيكو مدريد الى المركز الثالث في الدوري الاسباني لكرة القدم على حساب خيتافي بعد فوزه على مضيفه فياريال 3-1، مستفيدا من سقوط جاره في العاصمة على ارضه بثلاثية نظيفة امام اشبيلية ضمن المرحلة الخامسة والعشرين الاحد.

في المباراة الاولى، عوض أتلتيكو تأخره بهدف الى فوز ليرفع رصيده الى 43 نقطة في المركز الثالث بفارق 10 نقاط عن ريال مدريد الثاني الذي سقط السبت أمام ليفانتي بهدف نظيف، ومتقدما بفارق الاهداف عن اشبيلية الرابع ونقطة عن خيافي التي بات خامسا.

دخل أتلتيكو مدريد اللقاء على ملعب "واندا ميتروبوليتانو" بعد أن حقق الثلاثاء فوزا بهدف نظيف على ضيفه ليفربول الانكليزي حامل اللقب، في ذهاب الدور ثمن النهائي من دوري أبطال أوروبا.

وتابع المدرب الارجنتيني دييغو سيميوني مباراة فريقه أتلتيكو من المدرجات بعد أن تحصل هذا الموسم على خمس بطاقات صفراء.

كان فياريال البادئ بالتسجيل عن طريق باكو ألكاسير بعد أن سدد كرة قوية من على مشارف المنطقة على يمين الحارس السلوفيني يان اوبلاك (16).

كان رجال سيميوني الطرف الافضل في الشوط الاول وهددوا مرمى  الضيوف مرات عدة، إذ كان ألفارو موراتا قريبا من معادلة النتيجة عندما تابع برأسه عرضية الصربي سيمي فرساليكو، الا ان الحارس سيرخيو أسنخو تصدى لها ببراعة (36).

ونجح الارجنتيني أنخل كوريا في معادلة الارقام لاصحاب الارض عندما وصلته الكرة من فرساليكو الى داخل المنطقة، تابعها على الطائر من مسافة قريبة (40).

وكان موراتا قريبا مجددا من المرمى الا ان الحارس تصدى لمحاولته من خارج المنطقة (52).

وتألق اوبلاك في الذود عن مرماه بعدما وصلت الكرة داخل المنطقة من سانتي كازورلا الى البرتو مورينو الذي التف حول نفسه وسدد بيسراه في اسفل الزاوية اليمنى (62).

ومنح كوكي الهدف الثاني للـ "روخيبلانكوس" برأسية بعد عرضية من البديل الانكليزي كيران تريبير من داخل المنطقة (64)، قبل أن يسجل البديل البرتغالي الشاب جواو فيليكس الهدف الثالث بتسديدة زاحفة بيسراه من مشارف المنطقة في اسفل الزاوية اليسرى (74).

- اشبيلية يقسو على خيافي -

وقبل مباراة اتليتيكو، اكتسح اشبيلية مضيفه خيتافي بثلاثية نظيفة في صراع الناديين على المركزين الثالث الرابع، آخر المراكز المؤهلة الى دوري الابطال.

ودخل خيتافي الى المباراة منتشيا بفوز بنتيجة 2-صفر على ضيفه اياكس امستردام الهولندي، الذي بلغ نصف نهائي دوري ابطال اوروبا الموسم الماضي، في ذهاب الدور الـ32 من الدوري الاوروبي "يوروبا" ليغ، فيما خرج اشبيلية بتعادل 1-1 من ارض كلوج الروماني.

وكان خيتافي، مفاجأة الموسم والذي جل اللقاء ثالثا، يمني النفس في تحقيق النقاط الثلاث وتقليص الفارق الى ثماني نقاط مع ريال مدريد.

الا ان النادي الاندلسي كان له رأي آخر ونجح في تحقيق فوز ثمين بفضل الارجنتيني لوكاس اوكامبو (43)، البرازيلي فرناندو (67) والفرنسي جول كوندي (75).

سجل اوكامبو الهدف الاول بعدما اقتنص سيرخيو ريغوليون المعار من ريال مدريد الكرة اثر سقوط النيجيري اوغينيكارو ايتيبو في منطقته، ليمرر الكرة الى اوكامبو على باب المرمى.

وضاعف فرناندو تقدم الضيوف عندما رفع سوسو المعار من ميلان الايطالي الكرة من ضربة حرة، وصلت الى الهولندي لوك دي يونغ داخل المنطقة تابعها عرضية على الطائر ممرا لفرناندو على باب المرمى.

وسجل اشبيلية الثالث بعد تمريرة عن الجهة اليمنى من فرناندو الى كوندي الآتي من الخلف الى داخل المنطقة، فسددها زاحفة بيمناه على يمين الحارس دافيد سوريا.

- ألافيس يبتعد عن الهبوط 
وابتعد ألافيس بشكل إضافي عن منطقة الهبوط  بانتزاعه فوزا قاتلا من ضيفه أتلتيك بلباو بنتيجة 2-1 بعد تأخره بهدف نظيف.

وانتظر ألافيس حتى الدقيقة 90+1 لتحقيق الفوز بهدف البرازيلي رودريغو إيلاي، ليضيفه الى ركلة جزاء نفذها زميله لوكاس بيريز في الدقيقة 28، بعدما كان راوول غارسيا قد منح بلباو التقدم في الدقيقة 17.

ورفع ألافيس الذي حقق فوزه الثاني في آخر ثلاث مباريات، رصيده الى 30 نقطة في المركز الرابع عشر (من أصل 20)، ليصبح على بعد نقطة واحدة من بلباو الثاني عشر، وثماني نقاط عن ريال مايوركا صاحب المركز الثامن عشر، أول المراكز المؤدية الى الهبوط للدرجة الثانية.

في المقابل، تلقى بلباو خسارته الرابعة تواليا في الدوري، وفشل في تحقيق الفوز للمباراة العاشرة على التوالي في الليغا.

وبدا بلباو في طريقه الى تحقيق الانتصار الأول له منذ فوزه على غرناطة 2-صفر في الأول من كانون الأول/ديسمبر، عندما تقدم في الدقيقة 17 بهدف غارسيا الذي سدد من على حدود منطقة الجزاء، كرة قوية بالقدم اليسرى اخترقت الزاوية اليسرى السفلية لحارس ألافيس فرناندو باتشيكو.

لكن المضيف عادل النتيجة سريعا بعدما تعرض أليكس فيدال للعرقلة من قبل مدافع بلباو ييراي، ليحصل على ركلة جزاء نفذها بيريز قوية على يسار حارس بلباو أوناي سيمون (27).

واقتنص إيلاي هدف الفوز عندما تابع بطريقة أكروباتية ركلة حرة نفذها بيريز عن الجهة اليمنى، وحول الكرة بالقدم اليمنى نحو المرمى، لترتد من القائم الأيسر وتتابع طريقها الى الشباك.

وفي مباراة أخرى اليوم، حقق غرناطة فوزا عريضا على مضيفه أوساسونا بثلاثية نظيفة عبر الفنزويلي داروين ماشيس (4 و28) والفرنسي ديميتري فولكييه (41).

كما حقق بلد الوليد فوزا على مضيفه اسبانيول بنتيجة 2-1 بفضل هدفين لساندرو راميريز (77) وسيرجي غوارديولا (83)، فيما سجل أدريان امباربا للضيوف من ركلة جزاء (90+3).
 

اقراء ايضا