QNB STARS LEAGUE

الإسباني رينز يتصدر أول أيام تجارب قطر استعدادا لبطولة العالم للموتو جي بي

تصدر الإسباني أليكس رينز دراج فريق /سوزوكي/ منافسات اليوم الأول من التجارب الشتوية الرابعة والأخيرة لفرق بطولة العالم للدراجات النارية "موتو جي بي" التي تستضيفها حلبة لوسيل الدولية استعدادا للموسم الجديد، الذي سينطلق بسباق جائزة قطر الكبرى، الجولة الافتتاحية من بطولة العالم 2020، خلال الفترة من الخامس وحتى الثامن من مارس المقبل.
 
وأنهى رينز اليوم الأول من التجارب في المقدمة بعدما سجل أفضل زمن في اللفة وقدره 1.54.462 دقيقة، متفوقا بفارق 0.002 ثانية عن أقرب منافسيه الإسباني جوان مير زميله في الفريق ، فيما جاء الإسباني الآخر مافيريك فينياليس دراج فريق /ياماها/ الذي احتل المركز الثالث بفارق 0.032 ثانية عن المتصدر.
 
واحتل الإيطالي دانيلو بيتروشي أفضل دراجي فريق /دوكاتي/ المركز الرابع بفارق 0.172 ثانية عن رينز، بينما أكمل الإيطالي الآخر فرانكو موربيديلي دراج فريق /بيتروناس ياماها/ قائمة المراكز الخمسة الأوائل في تجارب اليوم الأول.
 
أما حامل لقب الموسم الماضي الإسباني مارك ماركيز دراج فريق /هوندا/ فقد انتهى به المطاف في المركز السادس على بعد 0.361 ثانية عن الصدارة في ظل مواصلته لعملية التعافي من العملية التي خضع لها في الراحة الشتوية.
 
وجاء الايطالي فالنتينو روسي دراج فريق /ياماها/ في المركز السابع ، بينما جاء الفرنسي فابيو كوارتارارو دراج فريق /بيتروناس ياماها/ في المركز الثامن ، فيما أكمل الإيطالي فرانشيسكو بانيايا دراج فريق /براماك دوكاتي/ والإسباني أليكس إسبارجارو دراج فريق /ابريليا/ ترتيب قائمة المراكز العشرة الأوائل.
 
وشارك الدراجون في حصة التجارب الأولى التي امتدت لسبع ساعات على حلبة لوسيل الدولية مع انطلاق التجارب التحضيرية الأخيرة قبل أسبوعين من الجولة الافتتاحية للموسم على ذات الحلبة، والتي شهدت تعرض أليكس ماركيز ناشئ فريق /هوندا/ لحادثين.
 

اقراء ايضا