QNB STARS LEAGUE

حاملة اللقب تستهل مشوارها بنجاح في بطولة قطر توتال للتنس

استهلت لاعبة التنس البلجيكية إليسي ميرتنز /حاملة اللقب/ مشوارها في بطولة قطر توتال المفتوحة للتنس 2020 بنجاح وحققت الفوز على اللاعبة الصينية كيانج وانج بمجموعتين دون رد في أولى مباريات الدور الأول الرئيسي للبطولة والتي انطلقت اليوم على ملاعب مجمع خليفة الدولي للتنس والاسكواش، بمشاركة كبيرة من المصنفات الأوليات على مستوى العالم.

وفازت ميرتينز المصنفة السادسة عشرة للبطولة على وانج بواقع 6 / 1 و6 / 2 في مباراة استغرقت 63 دقيقة فقط لتتأهل بذلك اللاعبة البلجيكية إلى الدور الثاني للبطولة البالغة جوائزها نحو 3 ملايين دولار.

وكانت اليسي ميرتينز قد حققت لقب البطولة القطرية العام الماضي بعد فوزها على اللاعبة الرومانية سيمونا هاليب والتي انسحبت من المشاركة هذا العام بداعي الاصابة بمجموعتين مقابل مجموعة بواقع 3 / 6 و 6 / 4 و / 6 / 3 .

وتلتقي ميرتنز في الدور الثاني الفائزة من المباراة بين الروسية أنستازيا بافليوتشنكوفا ويوليا بوتينتسيفا لاعبة كازاخستان واللتين يلتقيان لاحقا اليوم.

وقد أعربت البلجيكية ايلسي ميرتينز عن سعادتها للعودة مرة أخرة للمشاركة في بطولة قطر توتال للتنس وقالت في مؤتمرها الصحفي :" سعيدة للعودة مرة أخرى إلى الدوحة في رحلة تحد جديدة، بعد الفوز بلقب النسخة الماضية، والمستويات التي قدمتها في هذه البطولة".

وقالت حاملة اللقب:"الاجواء هنا مميزة للغاية والمستوى التنظيمي مميز ولا اعتقد أن هناك امورا تغيرت سوى فندق اقامة اللاعبين، حيث نقيم في فندق آخر هذه المرة ولكن تبقى نفس الأجواء والملاعب المميزة".

وعن طموحاتها في عام 2020 قالت :" طموحي الفوز بواحدة من بطولات الجراند سلام والعودة مرة أخرة إلى قائمة افضل 10 لاعبات في العالم بعد أن خرجت من العشرة الأوليات في الفترة الماضية وبالتالي أعول كثيرا على بطولة قطر لحصد نقاط جديدة".

واشارت ميرتينز إلى أنها ستخوض بطولة قطر توتال خطوة خطوة وستركز على كل مباراة وكل نقطة وستحاول البعد عن الضغوط، خاصة أنها حاملة اللقب وبالتالي ستسعى للاستمتاع بالبطولة في كل مواجهة.

كما تأهلت الى الدور الثاني اليوم ايضا اللاعبة الروسية المخضرمة سفتلانا كوزنتسوفا بعد فوزها على اللاعبة التركية تشاغلا بويوكاكاشاي المشاركة ببطاقة دعوة بمجموعتين دون مقابل بواقع 6 / 2 و 6 / 2.

وتأهلت الى ذات الدور ايضا التشيكية كارولينا موكوفا بعد فوزها على البولندية مايدا لينيتي بواقع 6 / 3 و 6 / 1 .. والالمانية لورا سيجموند المتأهلة من التصفيات بعد فوزها على الكازاخية ياروسلافا شفيدوفا بواقع 6 / 3 و 6 / 2 .

اقراء ايضا