QNB STARS LEAGUE

آشلي بارتي: أشارك في بطولة قطر للمرة الأولى والدوحة مدينة رائعة

وصفت لاعبة التنس الاسترالية آشلي بارتي المصنفة الأولى على العالم حاليا، مشاركتها في بطولة قطر توتال المفتوحة للتنس 2020 بالتجربة الجديدة بالنسبة لها والتي ستتمكن من خلالها من التعرف على ثقافات جديدة ومنطقة جديدة، خاصة أن هذه المرة الأولى التي تحضر فيها إلى الدوحة.

وستسعى بارتي البالغة من العمر 23 عاما والتي حققت 8 القاب في مسيرتها حتى الآن كان ابرزها بطولة فرنسا المفتوحة 2019 ثاني البطولات الأربع الكبرى /الجراند سلام/، إلى التتويج في قطر للمرة الاولى.

وحول ما إذا كان صدارتها للتصنيف العالمي تشكل اي ضغوط عليها قالت :" بالنسبة لي فأنا ألعب لكي استمتع وقد سبق لي التوقف عن ممارسة التنس لمدة سنتين وتحولت إلى لعبة الكريكيت، واعتقد أن التنس مجرد منافسة بيننا كلاعبات من أجل المتعة، ولذلك لا أفكر كثيراً في التصنيف".

وبسؤالها عما إذا كانت قد شاهدت الملاعب التي تقوم قطر بتجهيزها لكأس العالم 2022 لكرة القدم قالت :" لم أشاهد الملاعب، ولكنني وقفت على البنية التحتية القوية التي تتمتع بها دولة قطر وقمت بالتجول في الدوحة، وركبت الترام في مشيرب، واعتقد أن إقامة كأس العالم في قطر للمرة الأولى في الشرق الأوسط، يشكل تجربة جديرة بالاهتمام، خاصة أن انطباعي العام عن الدوحة أنها مدينة رائعة".

من جانبها عبرت لاعبة التنس التشيكية كارولينا بليسكوفا عن سعادتها بالعودة إلى الدوحة مرة أخرى، للمشاركة في بطولة قطر توتال للتنس، والتي سبق لها الفوز بلقبها عام 2017 . وقال بليسكوفا " بطولة قطر من البطولات المحببة لدي وعادة اقدم هنا مستويات رائعة لذلك فأنا سعيدة بالمشاركة هنا مرة اخرى".

واضافت "أمضيت فترة التوقف السابقة في براغ وفي المغرب، قبل التوجه إلى بطولة دبي، ثم حضرت إلى الدوحة يوم الجمعة الماضي وذلك للدخول في الاجواء مبكرا، حيث الدوحة أكثر برودة، والرياح أكثر قوة، والملعب نفسه يتمتع بأرضية مختلفة".

وعن سر وجود عدد كبير من اللاعبات التشيكيات المتخصصات في التنس قالت :" لا توجد برامج لإعداد لاعبات التنس في التشيك، وإنما يعتمد الأمر على اللاعبات أنفسهن وعلى حبهن لهذه الرياضة".

وقد استقلت اللاعبتان الأسترالية آشلي بارتي المصنفة الأولى على العالم والتشيكية كارولينا بليسكوفا الثالثة على العالم ترام الدوحة، ولعبتا مباراة استعراضية في مدينة مشيرب في قلب الدوحة.

وستشارك اللاعبتان في بطولة قطر بداية من الدور الثاني بعد أن أعفت اللجنة المنظمة المصنفات الثماني الأوليات من اللعب في الدور الاول الرئيسي وسوف تواجه الأسترالية آشلي بارتي اللاعبة الالمانية لورا سيجموند المتأهلة من التصفيات والتي فازت على الكازاخية ياروسلافا شفيدوفا بواقع 6 / 3 و 6 / 2 .

في المقابل قد تواجه التشيكية كارولينا بليسكوفا المتوجة باللقب عام 2017 في الدور الثاني اللاعبة الفرنسية كارولين جارسيا رقم 47 عالميا في حال فازت على منافستها في الدور الرئيسي.

اقراء ايضا