QNB STARS LEAGUE

الأهلي ينجو من الخسارة أمام الغرافة في دوري نجوم QNB

تعادل فريقا الأهلي والغرافة بهدف لكل منهما في إطار مباريات الأسبوع الخامس عشر من دوري نجوم QNB، خلال المباراة التي أقيمت بين الفريقين مساء يوم الخميس الموافق 20 فبراير 2020 على استاد حمد بن خليفة بالنادي الأهلي.

سجل للغرافة أحمد علاء في الدقيقة 65، وتعادل شاني لوري للأهلي في الدقيقة 71 من عمر المباراة.

بهذه النتيجة يرفع الغرافة رصيده إلى 25 نقطة في المركز الرابع، والأهلي إلى 18 نقطة.

جاءت بداية المباراة قوية من جانب الفريقين، حيث حاول كلاهما التسجيل، وكانت البداية بتسديدة من عبد الرحمن مصطفى لاعب الأهلي في الدقيقة 4 سيطر عليها قاسم برهان، ورد عليها الغرافة من كرة عرضية في الدقيقة 10 قابلها جاتشول كو برأسية مرت إلى ركلة مرمى، وضاعت فرصة مماثلة للأهلي وتحديد لنبيل الزهر في الدقيقة 12 برأسية أيضاً مرت بعيدة عن المرمى.

وشهدت الدقيقة 16 تسديدة قوية من عدلان قديوره لاعب الغرافة والذي سدد كرة ضعيفة في يد الحارس أفانيلدو رودريجوس.

وأخطأ قاسم برهان في الدقيقة 17 بمحاولته المراوغة لتصل الكرة إلى لاعب الأهلي عبد الرحمن مصطفى والذي سدد كرة ليصحح برهان خطأه بتصديه المميز للكرة.

وفي الدقيقة 22 قام الحكم باحتساب ركلة حرة مباشرة خارج منطقة جزاء الأهلي لمصلحة أحمد علاء لاعب الغرافة، بعد عرقلته بواسطة جاسم محمد عمر، وبعد اللجوء إلى تقنية الـ VAR قام بإشهار البطاقة الحمراء لجاسم محمد، وبمرور الوقت ينتهي الشوط الأول بالتعادل السلبي.

بدأ الغرافة الشوط الثاني ضاغطاً ليسدد يوسف مفتاح كرة قوية في الدقيقة 47 اصطدمت بالدفاع.

تواصلت المباراة لتشهد الدقيقة 60 تسديدة قوية من عدلان قديوره مهاجم الغرافة نجح حارس الأهلي أفانيلدو في السيطرة عليها.

وفي الدقيقة 66 نجح الغرافة في تسجيل الهدف الأول، بواسطة مهاجمه أحمد علاء.

لم يخلد الأهلي للراحة وواصل محاولاته الهجومية، لينجح في الدقيقة 71 من معادلة النتيجة بواسطة مدافعه شاني لوري المتقدم، بعد عرضية من زميله عبد الرشيد خلف المدافعين لم يجد صعوبة في وضعها داخل الشباك.

تواصلت المحاولات من جانب الفريقين من أجل تسجيل هدف التقدم، ليسدد همام الأمين لاعب الغرافة كرة قوية في الدقيقة 81 مرت إلى ركلة مرمى.

كما سدد نفس اللاعب كرة أخرى سيطرة عليها أفانيلدو حارس مرمى الأهلي، لتتواصل المباراة بعد ذلك بمحاولات من الجانبين لم يكتب لها النجاح، حتى أعلن الحكم نهايتها بتعادل الفريقين بهدف لكل منهما.

 

 

اقراء ايضا