QNB STARS LEAGUE

دوري أبطال آسيا.. الدحيل يخسر أمام التعاون السعودي

خسر فريق الدحيل أمام التعاون السعودي بثنائية نظيفة، في المباراة التي جمعتهما اليوم في مدينة بريدة بالسعودية ضمن منافسات الجولة الثانية لحساب المجموعة الثالثة من بطولة دوري أبطال آسيا 2020 لكرة القدم. 
 
سجل هدفي التعاون، محمد السهلاوي في الدقيقة 34، وعبدالمجيد السواط في الدقيقة 55. 
 
وفي مباراة ثانية ضمن ذات المجموعة اليوم أيضا تعادل فريق الشارقة الإماراتي مع ضيفه بيرسيبوليس الإيراني بهدفين لمثلهما. 
 
وتقام مباريات الجولة الثالثة من منافسات المجموعة الاثنين الموافق 2 مارس المقبل، حيث يلتقي الدحيل مع الشارقة في الدوحة، وبيرسيبوليس مع التعاون. 
 
وكانت الجولة الأولى شهدت فوز الدحيل على بيرسيبوليس بثنائية نظيفة في الدوحة وتغلب التعاون على الشارقة بهدف دون رد، في الشارقة. 
 
ويتصدر التعاون ترتيب المجموعة الثالثة برصيد 6 نقاط، ويليه الدحيل في المركز الثاني برصيد 3 نقاط، وفي المركز الثالث يأتي الشارقة، ثم بيرسيبوليس في المركز الرابع برصيد نقطة وحيدة لكليهما. 
 
 يشار إلى أن أول فريقين من كل مجموعة يحصلان على بطاقتي التأهل إلى دور الـ16. 
 
جاءت مباراة الدحيل والتعاون السعودي متوسطة المستوى، حيث تبادل الفريقان السيطرة على مجريات اللعب وانحصر الأداء في وسط الميدان في أغلب فترات الشوط الأول الذي شهد ندرة في الفرص خلال نصف ساعة الأول حتى جاءت الدقيقة 34 عندما سدد عبدالمجيد السواط كرة ارتدت من حارس مرمى الدحيل تابعها محمد السهلاوي في الشباك محرزا هدف التقدم للتعاون. 
 
حاول الدحيل الرد سريعا عبر أدميلسون جونيور الذي انفرد بحارس مرمى التعاون كاسيو أندوس لكن الأخير تصدى لمحاولته بنجاح في الدقيقة 39 لتكون أبرز فرص الدحيل القطري في الشوط الأول الذي انتهى بفوز التعاون بهدف دون رد. 
 
ومع انطلاق الشوط الثاني، ضغط فريق التعاون وكاد لاعبه بروندي سيديريك أميسي يعزز تقدم فريقه لكن دفاع الدحيل تصدى لتسديدته في الدقيقة 48. 
 
وواصل التعاون بحثه عن تعزيز تقدمه، وفي الدقيقة 55 مرر محمد السهلاوي كرة عرضية لزميله عبدالمجيد السواط الذي سدد الكرة على يمين الحارس أمين كلود ليضيف الهدف الثاني لفريقه. 
 
وأمام تراجع فريق الدحيل، فرض التعاون سيطرته على مجريات اللعب، وأنقذ حارس الدحيل مرمى فريقه من الهدف الثالث بعد أن تصدى لتسديدة سلطان مندش، كما نجح المهدي بنعطية في انقاذ فريقه من هدف محقق حين أبعد تسديدة محمد السهلاوي من على خط المرمى في الدقيقة 83. 
 
ولم تشكل محاولات الدحيل خطورة على مرمى المنافس، ولم تأت دقائق المباراة الأخيرة بأي جديد على مستوى النتيجة حتى أعلنت صافرة الحكم نهاية اللقاء بفوز التعاون على الدحيل بثنائية نظيفة. 
 

 

اقراء ايضا