QNB STARS LEAGUE

زينيت الروسي يتأهل لربع نهائي الكأس الدولية

تأهل زينيت سان بطرسبرغ الروسي إلى ربع نهائي بطولة الكأس الدولية للناشئين إثر تعادله المثير بأربعة أهداف لمثلهم مع منافسه سبورتنج لشبونة البرتغالي في المواجهة الأخيرة للفريقين بدور المجموعات، التي خاضاها مساء اليوم الثلاثاء لحساب المجموعة الرابعة التي تضم الفريقين بمعية ريال مدريد الإسباني.
 
وسجل رباعية زينيت نيكيتا لوزان من ركلة جزاء عند الدقيقة 23 و اليا كيرش وسيرجي موراديان وايجور كوزلوف عند الدقائق 40 و 61 و 88، فيما وقع على رباعية سبورتنج كل من ماتياس فيرنانديز " هدفين " عند الدقيقتين 15 و 58 ومالم ماني ويوسف شيرميتي عند الدقائق 20 و41.
 
وكان الفريقان قد خسرا أمام ريال مدريد متصدر المجموعة والمتأهل عنها إلى ربع النهائي، إذ خسر أولا زينيت 5/3، ثم خسر سبورتنج 4/1 لتكون مواجهتهما هذه الفيصل في تحديد صاحب بطاقة التأهل الثانية التي نالها زينيت بهذا التعادل ليتأهل بفارق الأهداف، فيما سيتحول سبورتنج للعب على تحديد المراكز من التاسع وحتى الثاني عشر.
 
هذا، وشهدت المواجهة تفوق سبورتنج لشبونة البرتغالي في بدايتها بعد أن بادر للهجوم في حين استكان منافسه زينيت للدفاع في مواجهة ضغط منافسه.
 
وكان سبوتنج صاحب الفرصة السانحة الأولى للتسجيل عقب ثمان دقائق من البداية، غير أن تسديدة مهاجمه يوسف شيرميتي أخطأت هدفها.
 
وتابع فريق العاصمة البرتغالية هجومه وتمكن عقب 15 دقيقة من التقدم بالهدف الأول بواسطة قائده ماتياس فيرنانديز الذي تابع كرة عائدة من حارس زينيت بوجدان موسكوفيشيف إثر تسديدة من لاعب الوسط مارتن ماركيز.
 
وفي ظل تفوقه الواضح عزز تقدمه بهدف آخر عبر مهاجمه مالام ماني عند الدقيقة 20 عندما تقدم ماني وسدد بقوة في المرمى.
 
وعقب الهدف الثاني تقدم الفريق الروسي إلى الهجوم، وتحصل على ركلة جزاء مع الدقيقة 23 نفذها بنجاح مهاجمه نيكيتا لوزان مسجلا هدف تقليص النتيجة.
 
وتواصل إيقاع نسق اللعب السريع بين لاعبي الفريقين، وكان سبورتنج الأكثر هجوما وأضاع لاعبه يوسف شيرميتي فرصة تسجيل هدف.
 
ورد زينيت بهجمة ومرر القائد ماتياس كرة خطيرة أمام المرمى البرتغالي وفشل ماني في تحويلها لهدف، وتواصل الهجوم الروسي بغية ادراك هدف التعادل قبل عودة البرتغاليين لممارسة اندفاعهم الهجومي في ظل دفاع زينيت المستميت، وليستمر تقدمهم حتى الدقيقة 40 عندما فاجأ الروس منافسيهم بهدف التعادل إثر ركلة ركنية حولها قلب الدفاع اليا كيرش برأسية قوية في المرمى.
 
وأشتد وطيس صراع المواجهة، وهاجم سبورتنج وتقدم الجناح دييجو ترافسوس ومرر تمريرة رائعة لرأس الحربة يوسف شيرميتي الذي سجل الهدف الثالث لفريقه مع الدقيقة 43.
 
ودخل سبورتنج الشوط الثاني مهاجما أيضا، وعقب محاولات للوصول إلى المرمى، وصل إلى هدفه الرابع عقب 13 دقيقة من بداية الشوط عبر قائده ماتياس الذي استفاد من تمريرة الجناح السريع ماني.
 
ورد زينيت بهجوم معاكس سريع، وسدد ايجور ليتألق الحارس ديبجو في صد كرته.
 
وعاد زينيت ليهاجم ولينجح مجدد في تقليص الفارق بهدف ثالث مع الدقيقة 61 من رأسية لمدافعه سيرجي موراديان.
 
لم تنقطع الهجمات المتبادلة، وحاول الروس إدراك التعادل دون جدوى حتى الدقيقة 88 التي حملت النبأ السار للفريق الروسي بتسجيل هدف التعادل والتأهل عبر لاعبه ايجور كوزلوف

اقراء ايضا