QNB STARS LEAGUE

البياسجي يسقط برشلونة بالتعادل ويتأهل متصدرا لمجموعته بالكأس الدولية

تأهل فريق النادي الفرنسي باريس سان جرمان إلى ربع نهائي بطولة الكأس الدولية للناشئين إثر تعادله المثير بهدفين لمثليهما مع منافسه الإسباني برشلونة في المواجهة الأخيرة لهما بدوري المجموعات التي جرت مساء اليوم الأثنين لحساب المجموعة الثالثة التي تضمهما مع كاشيوا ريسول الياباني.
وجاء تأهل البياسجي الفائز ثلاث مرات بكأس البطولة
كمتصدر لمجموعته بجمعه لأربع نقاط من تعادله مع برشلونة، وفوزه قبلها بثلاثة أهداف نظيفة على كاشيوا المتأهل أيضا رفقة البياسجي بعد أن كان قد فاز بهدفين لهدف على برشلونة الذي ودع المنافسة على اللقب مكتفيا بالبقاء في البطولة للعب على المراكز التالية من التاسع وحتى الثاني عشر.
وسجل للبياسجي الياس حسيني واينزو تايموتو عند الدقيقتين 45 + 2 و 82، و لبرشلونة جوردي كوكا واليكس جاريدو مع الدقيقتين 75 و 86.
المواجهة المهمة على التأهل بالنسبة الفريقين كانت قد أُستهلت بحذر كبير، وعقب 10 دقائق من البداية كانت المحاولة الهجومية الأولى للوصول إلى المرمى للبياسجي عبر مهاجمه الياس حسني، ومرت بسلام على الكاتلونيين.
وتواصلت المواجهة مع نسق لعب اعتمد على التحضير المبالغ فيه للعب عبر تناقل التمريرات القصيرة خصوصا من جانب لاعبي برشلونة الأكثر حذرا، ومع قيام الفريقين بمحاولات هجومية إلا أنها كانت تتكسر عند جدار دفاع الفريقين، وبرزت طلعة هجومية للفريق الباريسي قادها الجناح ويلسون الذي أنهى طلعته بتسديدة أخطأت المرمى بفضل الخروج الموفق للحارس ارانجورين الذي أغلق زواي المرمى عليه.
وجاء الدور على البرشا ليضيع ابرز فرصة سانحة للتسجيل عندما انفرد جان كوكا بالمرمى الفرنسي وسدد باتجاه الحارس لويس موكيت.
وتابع برشلونة الأفضل في تلك الأثناء هجومه بغية استغلال تراجع منافسه، وسدد القائد صانع اللعب اليكس جاريدو كرة قوية مرت بمحاذاة المرمى الفرنسي، وكرر اليكس محاولته وسدد مع الدقيقة 33 بجانب المرمى، وتحصل برشلونة على فرصة ثالثة أضاعها أيضا عبر المهاجم جان كوكا.
وأحس لاعبو البياسجي بالخطر، فتحرروا من الدفاع وهاجموا وانتهت هجمتهم بانفراد وسقوط للياس حسيني وطالبوا بركلة جزاء ولم يستجب لمطالبتهم الحكم القطري محسن يعقوب.
ومع الدقائق الأخيرة للشوط استغل انطونيو كارافاكو تمريرة فهرب من المدافعين وسدد لكن بجانب القائم الأيمن، واضاع أيضا اليكس جاريدو فرصة سانحة لبرشلونة، وتبعه تسديدة طائشة من الظهير مارك جوميز.
ولأن من لا يستغل الفرص ويسجل فعليه أن يستعد للعقاب، فقد عاقب البياسجي البرشا بتسجيله هدف التقدم مع الدقيقة الثانية للوقت المبدد للشوط الأول عندما مرر المتألق اسماعيل لغربي تمريرة ساحرة للمتحرك الياس الذي توغل ووضع الكرة بحرفنة من فوق الحارس منهيا الشوط الأول بتقدم فريقه.
وبنهج لعب هجومي مفتوح بدأ الشوط الثاني على طريقة هجمة هنا وأخرى هناك، وكان البرشا هو الآخطر مع هجمتين وفرصتين سانحتين لجوردي والبديل خافير كروز.
وانتظر البياسجي حتى الدقيقة 61 ليهدد مرمى منافسه عبر تسديدة للخطير الياس كادت تتحول لهدف، وتبعه البديل اينزو تايمتو بتسديدة طائشة وهو مواجه للمرمى.
عاد افضل وأخطر لاعبي المواجهة الياس السريع ليسابق الربح ويتجاوز الجميع مع الدقيقة 73، غير أنه سدد بجانب المرمى.
وجاء الفرج أخيرا لبرشلونة بتسجيل نجمهم جوردي لهدف التعادل مع الدقيقة 75 إثر تمريرة رائعة من المدافع بول ميلا، لتدخل المواجهة لأجواء اكثر إثارة، ولأن برشلونة كان مهاجما فقد ترك مساحات خالية خلفه استغلها البياسجي عبر البديل اينزو الذي توغل وأنفرد بالحارس ارانجورين وسجل هدف التقدم الثانى قبل ثمان دقائق من النهاية، بيد ان الكاتلونيبن عادوا سريعا عقبها بأربع دقائق فقط بركلة جزاء وبهدف التعادل لقائدهم اليكس الذي أُختير كأفضل لاعب بالمواجهة المنتهية بالتعادل.
 

اقراء ايضا