QNB STARS LEAGUE

طارق زينل نائبا لرئيس الاتحاد الآسيوي للتنس

أعلن الاتحاد الاسيوي للتنس تعيين السيد طارق درويش زينل أمين عام الاتحاد القطري للتنس والاسكواش والريشة الطائرة نائبا لرئيس الاتحاد الآسيوي للتنس وذلك خلال الاجتماع الأول لأعضاء مجلس إدارة الاتحاد القاري والذي انعقد اليوم بمدينة ملبورن الاسترالية . 

ويأتي تعيين طارق زينل في هذا المنصب نظرا للثقة الكبيرة التي يمتع بها الاتحاد القطري للعبة في القارة الاسيوية وأيضا للكفاءة والخبرات الكبيرة التي يتمتع بها زينل وقدرته على تطوير اللعبة في قارة اسيا. 
 
وقد أعرب طارق زينل في تصريح له اليوم عن سعادته بالثقة التي حظي بها من قبل الاتحاد الآسيوي للتنس برئاسة  التايلاندي كيتسومبات إويمونجكول، بعد اختياره لمنصب نائب الرئيس، مشيرا إلى أن هذا المنصب سيكون بمثابة دافع وحافز لدعم اللعبة في قارة آسيا، و"هو ما نسعى إليه من خلال استضافة العديد من البطولات الهامة بالقارة، وايضا من خلال التعديلات التي تشهدها اللعبة التي ستكون بكل تأكيد في مصلحة اللعبة وستعمل على من تطويرها ونشرها في دول القارة الصفراء ". 
 
وقال زينل إن تواجده في منصب نائب رئيس الاتحاد الآسيوي يؤكد الثقة الكبيرة والمكانة التي تحظى بها دولة قطر على المستويين الدولي والقاري، مشيراً إلى أن دولة قطر تشارك بإيجابية في مشاريع النهوض باللعبة داخل القارة، من خلال استضافة وتنظيم العديد من البطولات الآسيوية طوال العام، إلى جانب بطولات اللاعبين المحترفين واللاعبات المحترفات. 
 
وكان أمين عام الاتحاد القطري للتنس قد انتخب عضواً بمجلس إدارة الاتحاد الآسيوي للتنس، خلال الانتخابات التي جرت في اجتماع الجمعية العمومية السنوي للاتحاد في شهر ديسمبر الماضي بمدينة بنغالور الهندية والتي شهدت انتخاب التايلاندي كيتسومبات إويمونجكول رئيسا جديدا للاتحاد خلفاً للهندي أنيل خان. 
 
وبدأ زينل مشواره في الاتحاد الآسيوي للتنس بعد انتخابه عضواً في لجنة التسويق والرعاية منذ العام 2016، لكنه شغل عدة مناصب أخرى ذات علاقة برياضة التنس، من بينها، توَلِّيه منصب نائب رئيس الاتحاد العربي للتنس خلال الفترة من 2013 وحتى 2017. 
 
ويأتي المنصب الجديد لزينل إلى جانب عمله حالياً أميناً عاماً للاتحاد القطري للتنس والاسكواش والريشة الطائرة منذ 2016 ومديراً تنفيذياً للموارد البشرية والشؤون المالية في مجموعة beINSPORTS. 
 

اقراء ايضا