QNB STARS LEAGUE

السيلية يودع دوري أبطال آسيا من الدور التمهيدي

ودع فريق السيلية  الدور الثاني التمهيدي من مسابقة دوري الأبطال آسيا لكرة القدم، بعد خسارته أمام ضيفه الإيراني شهر خودرو (4-5) بركلات الجزاء الترجيحية في المباراة التي انتهى وقتيها الأصلي والإضافي بالتعادل السلبي. 
 
وسجل للسيلية في ركلات الجزاء كل من مبارك بوصوفة، سيرين مودو كارا، مجدي صديق، ونذير بلحاج، فيما أهدر كريم أنصاري ، بينما سجل للفريق الإيراني كل من روح الله سيف الله، ميلاد سارلاك، أمين قاسمي نجاد، فرشاد فراجي، وسعيد صادقي. 
 
واخفق  السيلية في تحقيق إنجاز التأهل للمرة الأولى إلى دور المجموعات من المسابقة، فيما نجخ شهر خودرو في خطف بطاقة التأهل خلال مشاركته الأولى، لينضم بذلك إلى المجموعة الثانية القوية التي تضم بجانبه فرق الهلال السعودي حامل اللقب والأهلي الإماراتي وباختاكور الأوزبكي. 
 
 وخاض السيلية تصفيات الدور التمهيدي من المسابقة بعدما حصل على المركز الثالث في دوري نجوم QNB  الموسم الماضي، في المقابل حصل شهر خودرو على المركز الرابع في الدوري الإيراني الموسم الماضي، وخاص الدور الأول من التمهيدي وتخطى خلاله عقبة الرفاع البحريني (2-1). 
 
 جاءت مباراة السيلية وشهر خودرو متكافئة أداء ونتيجة خلال وقتها الأصلي، حيث حاول كل فريق لخطف هدف التقدم دون جدوى في ظل تفوق دفاع الفريقين ومن خلفهما الحارسين في الزود عن المرميين. 
 
واستهل السيلية شوط المباراة الأول بأفضلية وهدد مرمي الفريق الإيراني في أكثر من مناسبة، ولكن لم يوفق مبارك بوصوفة وكريم أنصاري في استغلال الفرص التي لاحت لهما. 
 
بينما ظهر شهر خودرو  على فترات وكاد أن يستغل محاولاته للتقدم، ولكن خليفة أبو بكر حارس السيلية تصدى للفرصة الأخطر من أمام محمد خلعتبري . 
 
وعلى غرار الشوط الأول جاء الثاني، حيث حاول كل فريق للوصول إلى مرمي الأخر ولكن دون جدوى في ظل تكتل اللاعبين وسط المعلب والغط على حامل الكرة. 
 
وفي الوقت الإضافي الأول، كاد السيلية أن يخطف هدف التقدم بعدما سدد ماهر يوسف قوية أنقذها مهدي رحمتي حارس شهر خودرو ببراعة (94) قبل أن يشتتها الدفاع. 
 
في المقابل، رد محمد مرادماند مدافع الفريق الإيراني برأسيه مرت فوق عارضة خليفة أبو بكر حارس السيلية (96) ،  اما في الوقت الإضافي الثاني، أهدر السنغالي سيرين مودو كارا فرصة هدف بعدما حول عرضية نذير بلحاج المتقنة برأسه قوية مرت فوق عارضة مرمي شهر خودرو (113).  ومرت بقية الدقائق الأخيرة من الوقت الإضافي سريعة دون جديد، لتنتهي المباراة بالتعادل السلي ويلجأ الفريقان لركلات الجزاء الترجيحية التي ابتسمت للفريق الإٌيراني (5-4). 
 

اقراء ايضا