QNB STARS LEAGUE

استقبال حافل لمنتخبنا الوطني لكرة اليد بطل آسيا

عادت بعثة منتخبنا الوطني لكرة اليد إلى الدوحة اليوم، بعد الإنجاز الكبير الذي حققه المنتخب بفوزه بلقب البطولة الآسيوية التاسعة عشرة للرجال التي اختتمت أمس في الكويت والمؤهلة إلى بطولة العالم في مصر العام المقبل، وذلك للمرة الرابعة على التوالي. 
 
وكان في استقبال الأبطال لدى وصولهم في مطار حمد الدولي سعادة السيد جاسم راشد البوعينين أمين عام اللجنة الأولمبية القطرية والسيد أحمد محمد الشعبي رئيس اتحاد كرة اليد وأعضاء مجلس إدارة الاتحاد. 
 
وقام أمين عام اللجنة الأولمبية بتطويق أعناق الأبطال بالورود وهنأهم على ما حققوه من إنجاز يضاف لسلسلة إنجازات كرة اليد القطرية. 
 
وقد نجح منتخبنا الوطني لكرة اليد في الوصول إلى اللقب القاري دون أي هزيمة حيث حقق سبعة انتصارات في مشواره أكد بها جدارته واستحقاقه للكأس الآسيوية فقد تصدر المجموعة الثانية في دور المجموعات من فوزين على الصين 49 / 18 وعلى اليابان 36 / 28، ثم تصدر المجموعة الثانية أيضا في الدور الرئيسي من ثلاثة انتصارات على كوريا الجنوبية 34 / 27 وعلى إيران 31 / 25 وعلى الكويت 29 / 23، وفي الدور قبل النهائي فاز المنتخب القطري على نظيره البحريني 28 / 24، وفي المباراة النهائية كرر فوزه على كوريا الجنوبية 33 / 31. كما تأهل المنتخب القطري لبطولة العالم للمرة الثامنة بعد البرتغال 2003 وتونس 2005 وألمانيا 2007 وإسبانيا 2013 وقطر 2015 وفرنسا 2017 وألمانيا والدنمارك 2019، وكان الحصول على المركز الثاني في نسخة "قطر 2015" أفضل نتيجة له في تاريخ مشاركاته. 
 
وضمت بعثة منتخبنا الوطني لكرة اليد : عادل العنزي رئيسا ويوسف الهيل مديرا للمنتخب ويوسف المعلم إداريا وأعضاء الجهاز الفني بقيادة المدرب الإسباني فاليرو ريفيرا، بالإضافة إلى 20 لاعبا هم: أحمد مددي وعبدالرحمن طارق ورافائيل كابوتي وعلاء الدين بالراشد ورشيد يوسف وأمين زكار ومحمود زكي ودانيال ساريتش ووجدي سنان وأنيس الزواوي وهاني كاخي ومصطفى الكراد ومصطفى هيبة وياسين سامي وحسن عواض وفرانكيس كارول ومحمد العبيدي ومروان ساسي ويوسف بن علي وماريو توميك. 
 
وقد أهدى السيد أحمد الشعبي رئيس اتحاد كرة اليد فوز المنتخب القطري بلقب البطولة الآسيوية التاسعة عشرة والمؤهلة إلى بطولة العالم في مصر 2021 إلى حضرة صاحب السمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني أمير البلاد المفدى وإلى صاحب السمو الأمير الوالد الشيخ حمد بن خليفة آل ثاني وسعادة الشيخ جوعان بن حمد آل ثاني رئيس اللجنة الأولمبية القطرية وإلى الشعب القطري الكريم، مؤكد على أن هذا الإنجاز الجديد ثمرة الدعم الكبير لسمو الأمير صاحب الأيادي البيضاء على الرياضة القطرية عامة وكرة اليد بشكل خاص. 
 
وتوجه الشعبي في تصريحات صحفية بالشكر إلى أعضاء الجهازين الإداري والفني للمنتخب على جهودهم الكبيرة واللاعبين الذين كانوا على مستوى الثقة وحققوا اللقب الرابع على التوالي بعد أن تمكنوا من تحقيق العلامة الكاملة بالفوز في جميع المباريات السبع مؤكدين جدارتهم واستحقاقهم للقب. 
 
وقال رئيس اتحاد كرة اليد : "الفوز بالبطولة الآسيوية للرجال للمرة الرابعة على التوالي يؤكد سيطرة كرة اليد القطرية على البطولة القارية في السنوات الأخيرة والآن ينبغي علينا الاستعداد بقوة لبطولة العالم المقبلة، حيث أمامنا سنة تقريبا سنعمل فيها على إعداد المنتخب بالشكل الذي يكفل له الظهور بصورة مشرفة من أجل مواصلة رحلة التألق والدفاع عن سمعة اليد القطرية". 
وأشار إلى الاستحقاقات التي تنتظر كرة اليد القطرية في الفترة المقبلة وقال: "لدينا استحقاقات مهمة في مختلف الفئات وكل ما نتمناه أن تظهر منتخباتنا بشكل مشرف للحفاظ على المكتسبات التي تحققت في السنوات الماضية". 
 
من جانبه قال  محمد جابر الملا أمين السر العام اتحاد كرة اليد "إن فوز منتخبنا الوطني بلقب البطولة الآسيوية التاسعة عشرة للرجال إنجاز كبير بكل المقاييس خاصة وأنه اللقب الرابع على التوالي ويسعدنا أن نهديه إلى حضرة صاحب السمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني أمير البلاد المفدى وجميع محبي كرة اليد القطرية". 
 
وتابع أن اللقب القاري لم يأت من فراغ ولكن نتيجة عمل وجهد وعرق بذل من الجميع لذلك أستغل الفرصة وأشكر كل من ساهم في الإنجاز الجديد خاصة اللاعبين والجهازين الإداري والفني على مجهودهم الكبير سواء في فترة الإعداد أو خلال منافسات البطولة. 
 
وأضاف الملا أن فوز الأدعم باللقب القاري للمرة الرابعة على التوالي ليس نهاية المطاف وإنما خطوة جديدة تدفعنا بقوة إلى الأمام من أجل البحث عن تحقيق المزيد من الإنجازات لتشريف اليد القطرية، منوها إلى أن المنتخب ينتظره الأهم في الفترة المقبلة وهو الاستعداد لبطولة العالم في مصر، ونحن في الاتحاد لن ندخر جهدا في سبيل توفير كافة الإمكانات التي تضمن تجهيز المنتخب بأفضل صورة ممكنة للمونديال الذي يهمنا أن نحقق فيه نتائج مشرفة وكلنا ثقة في لاعبينا لتشريف اليد القطرية. 
 
 
 
 
 

اقراء ايضا