QNB STARS LEAGUE

انتصاران للمتصدر والوصيف بالجولة الأخيرة لدوري الواعدين وتنافسهما يشتد

حقق متصدر دوري الدرجة الأولى للواعدين انتصارا جديدا خلال الجولة الحادية عشرة الأخيرة، وظفر الوصيف أيضا بانتصار جديد ليشتد التنافس على صدارة الترتيب في ظل الفارق النقطي الضئيل الذي يفصل بينهما، إذ ظل الدحيل المتصدر في المقدمة بفارق نقطتين فقط عن الوصيف السد المستمر في ملاحقته، ولا يمكن اغفال تواجد منافس ثالث هو الأهلي الذي ينفرد بكونه الفريق الوحيد الذي لم يخسر، إذ سجل أيضا انتصارا جديدا ليظل قريبا من ثنائي المقدمة بفارق نقطة عن الوصيف، وأربع نقاط عن المتصدر.
وبالنظر لمعطيات المنافسة القوية الجارية وتقارب  المستويات، فالتنافس بين ثلاثي المقدمة يبدو أنه سيستمر، ومن المتوقع أن تأتي الجولات المقبلة بمتغيرات جديدة من حيث تغير مراكز المقدمة بين الثلاثي.
وحول النتائج الأخيرة لمنافسات دوري النخبة للواعدين فلم يحدث جديدا على صعيد تنافس فرق المقدمة، إذ كما اوضحنا بعاليه، فقد شهدت الجولة الحادية عشرة او الثانية في القسم الأخير للدوري إنتصارا جديدا للدحيل، وهذه الجولة كان إنتصاره على العربي المتأخر في الترتيب بخمسة أهداف لهدفين، وهو الإنتصار العاشر للمتصدر هذا الموسم.
اما انتصار السد الجديد فكان على الوكرة متذيل الترتيب برباعية بيضاء ليسجل الوصيف إنتصاره التاسع.
وفعل الأهلي كما فعل الدحيل والسد بتحقيقه لإنتصار مهم بثلاثة أهداف مقابل هدف على الريان المنافس على المركز الأخير بالمربع الذهبي.
اما عن المواجهتين الأخيرتين خلال الجولة الأخيرة، فقد شهدتا تعادل الغرافة دون أهداف مع معيذر، وفوز قطر على أم صلال بخمسة أهداف لهدف، وبالرغم من تعثر الغرافة بالتعادل فقد ظل متمركزا خلف أصحاب المراكز الثلاثة الأولى، اما فوز قطر فجعله يتقدم نقطيا لينافس على دخول المربع الذهبي بعد تساويه بالنقاط مع الريان واقترابه من الغرافة.
 هذا، وعقب 11 جولة من المنافسات، يتقدم الدحيل الترتيب بثلاثين نقطة من عشرة إنتصارات مقابل خسارة وحيدة تعرض لها.
ويأتي السد في وصافة الترتيب بثمان وعشرين نقطة من تسعة إنتصارات وتعادل في حين خسر مواجهة وحيدة.
ويحتل الأهلي المركز الثالث برصيده البالغ سبعة وعشرين نقطة جمعها من ثمانية إنتصارات وثلاثة تعادلات دون ان يتعرض لأي خسارة.
ويحل الغرافة المتراجع والمتذبذب النتائج في المركز الرابع برصيد 18 نقطة من 5 انتصارات وثلاثة تعادلات، فيما تعرض ل 3 هزائم.
و يتمركز الريان وقطر في المركزين الخامس والسادس تواليا بفارق الأهداف بست عشرة نقطة من 5 انتصارات وتعادل مقابل 5 هزائم.
ويتموضع أم صلال بالمركز السابع ب 9 نقاط من 3 إنتصارات و 8 هزائم، ثم العربي ثامنا ب 8 نقاط من انتصارين وتعادلين و 7 هزائم.
وفي المركز  التاسع معيذر، والمركز العاشر الأخير الوكرة بفارق الأهداف وبذات الرصيد نقطتين من تعادلين مقابل تعرض كل منهما ل 9 هزائم.
 

اقراء ايضا