QNB STARS LEAGUE

أياكس يفلت من كمين سبارتا روتردام ويعزز صدارته للدوري الهولندي

عزز أياكس أمستردام صدارته لترتيب الدوري الهولندي لكرة القدم، بعدما حقق فوزا ثمينا 2 / 1 على ضيفه سبارتا روتردام اليوم الأحد في المرحلة التاسعة عشر للمسابقة.

وأسفرت باقي مباريات المرحلة التي جرت اليوم أيضا عن تعادل أيندهوفن 1 / 1 مع مضيفه فينلو، فيما تغلب إمين 1 / صفر على مضيفه هيراكليس ألميلو.

وارتفع رصيد أياكس إلى 47 نقطة، متفوقا بفارق ست نقاط على أقرب ملاحقيه ألكمار، في حين تجمد رصيد سبتارتا عند 23 نقطة في المركز الحادي عشر.

وتقدم دوني فان دي بيك لمصلحة أياكس في الدقيقة 15، قبل أن يضيف زميله ريان جرافينبيرش الهدف الثاني في الدقيقة 60، لكن جويل بيروي أشعلالمباراة بتسجيله هدف تقليص الفارق لسبارتا في الدقيقة 74 .

وحاول سبارتا إدراك التعادل خلال الوقت المتبقي من المباراة دون جدوى، ليحقق أياكس فوزه الخامس عشر في البطولة هذا الموسم، والثاني على
التوالي.
من جانبه، واصل أيندهوفن ابتعاده عن سباق المنافسة على اللقب بعدما سقط في فخ التعادل 1 / 1 أمام مضيفه فينلو في وقت سابق اليوم بالمرحلة ذاتها.

وتقدم فينلو بهدف سجله جونتان أوبوكو في الدقيقة 68 من ركلة جزاء وتعادل أيندهوفن بهدف سجله دينزل دومفريس في الدقيقة الأخيرة من اللقاء.

ورفع أيندهوفن رصيده إلى 35 نقطة في المركز الرابع، كما رفع فينلو رصيده إلى 16 نقطة في المركز السادس عشر (الثالث من القاع).

اقراء ايضا