QNB STARS LEAGUE

انطلاقة قوية لمهرجان سمو الأمير الوالد للهجن العربية الأصيلة

انطلاقة قوية لمهرجان سمو الأمير الوالد للهجن العربية الأصيلةالدوحة في 18 يناير /قنا/ انطلقت اليوم فعاليات المهرجان السنوي لسباق الهجن العربية الأصيلة على سيف صاحب السمو الأمير الوالد الشيخ حمد بن خليفة آل ثاني، الذي تنظمه لجنة سباقات الهجن على ميادين السباقات بالشيحانية ضمن منافسات موسم (2019-2020)، وذلك حتى التاسع والعشرين من يناير الجاري بمشاركة واسعة من مختلف الميادين. 
 
وجاءت منافسات اليوم الافتتاحي للمهرجان قوية ومثيرة، وشهدت إقامة 45 شوطا، بواقع 25 شوطا في الفترة الصباحية منها 13 شوطا للحقايق إنتاج لمسافة 4 كم منها 8 للبكار و5 للقعدان، و12 أشواط للحقايق لمسافة 4 كم منها 7 للبكار و5 للقعدان، فيما أقيمت في الفترة المسائية 20 شوطا للحقايق منها 12 للبكار و8 للقعدان. 
 
ففي منافسات الفترة الصباحية، فازت بالشوط الرئيسي للحقايق بكار انتاج "الهدة" ملك راشد حمد المريزيق، وحصدت لقب الشوط الثاني "روعة" ملك محمد جابر المري، وأحرزت لقب الشوط الثالث "الكايدة" ملك محمد ناصر المري. 
 
وفي اشواط الحقايق بكار، توجت "الميهولة" ملك سعيد صالح المري بلقب الشوط الاول، وفازت بلقب الشوط الثاني "قناعة" ملك عبداللهزايد الاحبابي، وحققت لقب الشوط الثالث "نوع" ملك  سعيد بطي المري. في حين توج "مرفوق" ملك مبارك محمد الفهيدة بلقب الشوط الرئيسي للحقايق قعدان إنتاج، وأحرز لقب الشوط الثاني "شوباش" ملك صالح مسلم عقيل، ونال لقب الشوط الثالث "لبيب" ملك حمد جارالله المكسور. 
 
 وفاز "ضيم" ملك حمد محمد الشراب بلقب الشوط الرئيسي في للحقايق القعدان، وحصد "عز" ملك هجن السيلية لقب الشوط الثاني، فيما كان لقب الشوط الثالث من نصيب "اليماني" ملك حمد محمد أبو شارب. 
 
ولم تكن منافسات الفترة الصباحية اقل اثارة وقوة من المسائية التي شهدت فوز "نبأ " ملك هجن الشحانية بلقب الشوط الاول الرئيسي للحقايق بكار مفتوح وجائزته الشلفة الذهبية بعد أن سجلت أسرع توقيت قدره 5:44:52 دقيقة، وحقت "الشاعرة" ملك هجن المرخية لقب الشوط الثاني للحقايق بكار إنتاج وجائزته الشلفة الذهبية بعد أن سجلت توقيتا زمنيا قدره 5:47:39 دقيقة، ونالت لقب ثالث الأشواط " محبة" ملك هجن الشحانية بعد أن سجلت توقيتا زمنيا قدره5:49:31 دقيقة. 
 
في حين حقق "قرهود" ملك هجن الشحانية لقب الشوط الاول الرئيسي للحقايق قعدان مفتوح وجائزته الخنجر الذهبي بعد أن قطع مسافة السباق بتوقيت زمني قدره 5:45:25 دقيقة، وفاز بلقب الشوط الثاني "ميار" ملك هجن إنتاج أم الزبار وجائزته الخنجر الذهبي للحقايق قعدان إنتاج بعد ان سجل توقيتا قدره 5:49:05 دقيقة، وكان لقب الشوط الثالث من نصيب "لحدب" ملك سعادة الشيخ عبدالعزيز بن حمد بن خالد آل ثاني، بعد أن قطع مسافة السباق بتوقيت قدره 5:46:44 دقيقة. 
 
وأعرب السيد مبارك بن بادي النعيمي مدير إدارة السباقات والأنشطة عن سعادته بالانطلاقة القوية التي شهدها مهرجان صاحب السمو الأمير الوالد الشيخ حمد بن خليفة آل ثاني، اليوم، على ميدان السباقات بالشحانية. 
 
وتقدم النعيمي بالتهنئة إلى الفائزين بالرموز في اليوم الأول، متمنيا التوفيق للجميع. وأشار الى أن ميدان الشيحانية ظهر في أبهى صورة حاليا خاصة وأن هناك كل ما يحتاجه الملاك والمضمرين وأيضا الجماهير التي تحضر بأعداد كبيرة للاستمتاع بهذه السباقات ، ودائما نحرص على تطوير هذا الميدان لنشهد افضل المستويات. 
 
من جانبه، قال اللواء عبدالهادي بن ظافر ال صوفان الاحبابي مدير امن دخان، ان إدارة أمن دخان قد بدأت استعداداتها مبكرا لهذا المهرجان السنوي الكبير، مهرجان سباق الهجن على سيف حضرة صاحب السمو الأمير الوالد الشيخ حمد بن خليفة آل ثاني..مبينا أن هذا المهرجان الذي يشهد مشاركة واسعة من ملاك الهجن سوى من داخل الدولة او من دول مجلس التعاون الخليجي.. فضلا عن الحضور الجماهيري الكبير، تستعد له إدارة أمن دخان بكفاءة عالية لحفظ الأمن و تأمين حركة دخول وخروج المشاركين والجماهير، خاصة وأن هذا المهرجان يستقطب اعداد كبيرة من الجماهير والمشاركين مما يتطلب تواجدا أمنيا مكثفا لتأمينه والعمل على سلامته. 
وتختتم غدا /الاحد/ منافسات سن الحقايق لمساف 4 كلم للاشواط العامة "هجن ابناء القبائل " في مهرجان الهجن على سيف سمو الامير الوالد من خلال 44 شوطا على مدار الفترتين الصباحية والمسائية حيث تقام في الفترة الصباحية 22 شوطا جوائزها كلها مالية. 
 
وستكون قمة الاثارة في الاشوط الـ 22 المسائية لاسيما الاربعة الاولى منها التي تشهد المنافسة على الرموز الفضية فالشوط الاول للحقايق بكار جائزته الاولى الشلفة الفضية و300 ألف ريال بينما الثاني ينال مائة وخمسين الف ريال والثالث مائة الف ريال والرابع خمسين الف ريال والخامس ثلاثين الف ريال. بينما الشوط الثاني للحقايق قعدان فجائزته الخنجر الفضي ومائتي الف ريال ، ومائة الف ريال للثاني ، وسبعين الف ريال للثالث ، وخمسين الف ريال للرابع ، وثلاثين الف ريال للخامس ، بينما الشوط الثالث للحقايق بكار انتائج فجائزته الاولى الشلفة الفضية وسيارة /تويوتا استيشن/، والثاني مائة وعشرين الف ريال و الثالث مائة الف ريال والرابع خمسين الف ريال والخامس ثلاثين الف ريال، وبالنسبة للشوط الرابع فهو للحقايق قعدان انتاج وجائزته الخنجر الفضي وسيارة /تويوتا استيشن/، والثاني مائة الف ريال، والثالث سبعين الف ريال، والرابع خمسين الف ريال، والخامس ثلاثين الف ريال. وتستمر الاثارة في الفترة المسائية خاصة ان الاشواط الثمانية عشر المتبقية جائزتها الاولى سيارة بالاضافة لجوائز مالية من الثاني للعاشر. 

اقراء ايضا