QNB STARS LEAGUE

السد يتوج ببطولة كأس قطر 2020 برباعية في شباك الدحيل

توج سعادة الشيخ حمد بن خليفة بن أحمد آل ثاني رئيس الاتحاد القطري لكرة القدم، رئيس مؤسسة دوري نجوم قطر، نادي السد ببطولة كأس قطر 2020، بعد فوزه على الدحيل بنتيجة 4 -0 في المباراة التي جرت أحداثها مساء الجمعة الموافق 17 يناير 2020، على استاد جاسم بن حمد بنادي السد بعد مباراة قوية ومثيرة وحضرها 11477 متفرج.
 
 سجل نام تاي هي الهدف الأول في الدقيقة 5، ثم أضاف بغداد بو نجاح الهدف الثاني في الدقيقة 21، والثالث لنفس اللاعب في الدقيقة 45+3، وأضاف أكرم عفيف الهدف الرابع في الدقيقة 72 من ركلة جزاء.
 
 جاءت بداية المباراة قوية جداً بين الفريقين اللذين اعتمدا مبدأ الضغط على حامل الكرة، وبالوصول إلى الدقيقة الخامسة وبعد تبادل للكرة مع حسن الهيدوس قام بيدرو ميجويل برفع الكرة عرضية داخل منطقة الجزاء قابلها زميله نام تاي هي برأسية قوية في المرمى مسجلاً منها الهدف الأول لفريق السد.
 
 وأهدر السد فرصة تعزيز تقدمه بتسجيل الهدف الثاني في الدقيقة 16 من كرة انطلق بها أكرم عفيف من الجهة اليسرى ثم راوغ محمد موسى مدافع الدحيل ومررها إلى بغداد بو نجاح في مواجهة المرمى ولكن تسديدة الأخير لم تكن دقيقة لتمر بجوار القائم الأيسر إلى ركلة مرمى.
 
الدقيقة 19 اضطر روي فاريا مدرب الدحيل إلى إجراء تغييره الأول بعد إصابة اللاعب اسماعيل محمد والذي حل بدلاً عنه الكوري الشمالي هان كوانج سون.
 
وبالوصول إلى الدقيقة 21 نجح السد في إضافة الهدف الثاني، بعد كرة مررها مهدي بن عطية إلى حارس مرماه كلود أمين، حاول الأخير إبعاد الكرة لتصل إلى بغداد بو نجاح والذي سددها مباشرة على يمين الحارس في المرمى هدف ثاني للسد.
 
الدحيل ظهر بمحاولة أولى للوصول إلى المرمى في الدقيقة 33 بتسديدة قوية من المعز علي أبعدها سعد الدوسري حارس مرمى السد.
 
ولكن السد عاد مرة أخرى في الدقيقة 45+3 حين لمح بغداد بو نجاح الحارس كلود أمين خارج مرماه فسدد كرة من بعيدة في الزاوية اليسرى من المرمى مسجلاً منها الهدف الثالث للسد.
 
أعلن السد نواياه في زيادة الأهداف بكرة انطلق بها أكرم عفيف مع بداية الشوط الثاني ثم مرر الكرة إلى حسن الهيدوس الذي سدد كرة قوية مرت بجوار القائم الأيمن لمرمى الحارس كلود أمين.
 
ومن هجوم مرتد للدحيل انطلق هان كوانج من الجهة اليمنى ثم مرر كرة عرضية أمام المرمى أبعدها بوعلام خوخي مدافع السد، وارتدت الكرة لتضيع فرصة أخرى للسد من عرضية بغداد بو نجاح لزميله حسن الهيدوس والذي ضرب الكرة برأسه لتمر إلى ركلة مرمى من الجهة اليسرى لمرمى الحارس كلود أمين.
 
وسنحت فرصة تقليص الفارق للدحيل في الدقيقة 54 من كرة انطلق بها المعز علي ثم مررها إلى الكوري هان كوانج وهو في مواجهة المرمى لم يحسن التعامل معها ليسددها أعلى العارضة.
 
وبالوصول إلى الدقيقة 71 احتسب الحكم مخالفة لمصلحة السد بعد توغل أكرم عفيف داخل منطقة الجزاء ليضطر محمد موسى لعرقلته لم يتوانى الحكم سعود العذبة في احتسابها ركلة جزاء قام بتنفيذها عفيف نفسه ليضعها على يسار الحارس كلود أمين هدف رابع للسد.
 
تواصلت المباراة وعند الدقيقة 76 مرر المعز علي الكرة إلى زميله ماريو ماندجوكيتش داخل منطقة الجزاء، سدد الأخير كرة قوية أبعدها سعد الدوسري حارس مرمى السد.
 
لتتواصل المباراة بعد ذلك خلال الدقائق الأخيرة والتي أجرى خلالها المدربين العديد من التغييرات قضت بخروج نام تاي هي ودخول علي أسد، وخروج حسن الهيدوس ودخول عبد العزيز الأنصاري، وخروج أكرم عفيف ودخول ياسر أبوبكر من السد، وخروج لويز مارتن ودخول عاصم مادبو في الدحيل، لينحصر اللعب أكثر في منطقة الوسط مع محاولات لم تشكل أي تهديد للمرميين حتى أعلن الحكم عن نهايتها بفوز السد 4 -0 وتتويجه بلقب كأس قطر 2020.

اقراء ايضا