QNB STARS LEAGUE

قمة كروية مرتقبة بين السد والدحيل من أجل حصد اللقب

سيكون ملعب جاسم بن حمد بنادي السد شاهدا على قمة كروية مرتقبة ستجمع بين الدحيل والسد في نهائي كأس قطر لكرة القدم 2020 غدا /الجمعة/ ، حيث سيكون الصراع على أشده بين الفريقين من أجل اقتناص اللقب .
ويبحث الفريقان لإضافة لقب جديد لهذه البطولة الغالية كأس الفخر والعز، وكل منهما قادر على الفوز على الآخر عطفاً على المستويات الكبيرة التي قدمها الفريقان في مباراتي الدور نصف النهائي.
وكان الدحيل قد فاز على السيلية بهدفين دون رد، في المقابل حقق السد الفوز على الريان بأربعة أهداف مقابل هدف، ليضرب الفريقان موعداً في نهائي كأس قطر في نسختها السادسة، كما أنهما لعبا أيضاً نهائي النسخة الخامسة الماضية (كأس قطر 2018)، والتي فاز بها نادي الدحيل إثر تغلبه على السد بهدفين مقابل هدف في المباراة النهائية.
ويسير الدحيل بصورة جيدة في دوري هذا الموسم، بلا أي خسارة حتى الآن، كما استعاد السد اتزانه، من خلال الفوز الكاسح على العربي بسداسية، ثم أمام الريان برباعية.
ومباراة الغد ستكون الخامسة بينهما هذا الموسم، حيث كانت البداية من خلال مواجهتين، في دوري أبطال آسيا، الأولى تعادل فيها الفريقان (1/1)، وسجل للدحيل يوسف المساكني، وللسد أكرم عفيف.
وفي اللقاء الثاني، فاز السد بنتيجة (3 /1)، وأحرز الثلاثية أكرم عفيف وعبد الكريم حسن وأحمد ياسر في مرماه، وسجل للدحيل إدميلسون... وكان اللقاء الثالث في كأس السوبر، ونجح السد في الانتصار أيضا على الدحيل، بهدف نظيف، سجله على أسد.
وجاء آخر لقاء في الدوري، عندما ثأر الدحيل من خصمه محققا الفوز (4/ 1)، وسجل له محمد مونتاري من ضربة جزاء، ثم كريم بوضياف وإدميلسون والمعز علي، في حين أحرز هدف السد الوحيد، حسن الهيدوس.
وتجري الاستعدادات على قدم وساق في الفريقين من خلال التدريبات والتحضيرات والتي يسعى من خلالها كل فريق للوصول إلى الجاهزية الكاملة قبل مباراة  الغد والتي من المنتظر أن تخرج قوية ومثيرة ، بالإضافة إلى أن مواجهات الفريقين تحظى دائماً بالكثير من الإثارة والتشويق.
ومن الصعوبة توقع ما ستكون عليه مواجهة الفريقين القادمة، حيث يقدم كل منهما مستويات مميزة وكبيرة وذلك بالرغم من تذبذب بعض نتائج السد في مباريات الدوري إلا أن منافسات الكؤوس تختلف ووضح ذلك خلال فوزه العريض على الريان في الدور نصف النهائي.
وستكون جماهير كرة القدم القطرية على موعد مع أقوى التحديات من خلال التنافس المثير بين الدحيل والسد واللذين يضمان نجوماً على مستوى عالٍ وكبير، حيث نجد في الدحيل المعز علي وكريم بوضيف ويوسف المساكني وعاصم مادبو ومحمد مونتاري وماريو ماندزوكيتش وإسماعيل محمد وغيرهم من نجوم الفريق.
وفي السد يتواجد أفضل لاعب في آسيا، أكرم عفيف وحسن الهيدوس وبغداد بو نجاح ونام تي هي وسالم الهاجري وعبد الكريم حسن وخوخي بوعلام وبيدرو ميجويل وسعد الدوسري وغيرهم من نجوم الفريق.
وسيضع كل من البرتغالي روي فاريا مدرب الدحيل، والإسباني تشافي هيرنانديز مدرب السد، أفضل ما لديهما من عناصر مميزة وفاعلة من أجل تحقيق الهدف من المباراة والبطولة والتي سبق وفاز بها السد في العام 2017، في حين أن الدحيل فاز بها في نسختي 2015 و2018، وذلك بعد انطلاقها بمسماها الجديد (كأس قطر) في العام 2014.
 

اقراء ايضا